Loading Offers..
100 100 100

10 حقائق حول العملات الرقمية وكيفية شراء البيتكوين

العملات الرقمية مثل البيتكوين ثورة في عالم التجارة الإلكترونية وتبادل المال مقابل السلع والخدمات بأمان وسرعة وسهولة استخدام.

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

البيتكوين أو العملات الرقمية أصبحت حديث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك معظم العاملين من خلال شبكات الإنترنت، والبيتكوين هي أحدث التطورات في عالم البيع وتبادل الخدمات التي ظهرت في الوقت الحالي والتي يبدو أنها ستكون بمثابة ثورة في عالم العملات والتجارة الإلكترونية.

ما هي البيتكوين ؟

البيتكوين نوع من العملات الإلكترونية وتستخدم بسهولة وسرعة للدفع مقابل الخدمات والسلع التي يمكن أن نحصل عليها من خلال شبكة الإنترنت، وهذه الخدمات أو السلع ليس بالضرورة أن تكون افتراضية مثل البرامج أو التطبيقات المدفوعة، بل يمكن أن تكون أيضًا سلعا حقيقية نشتريها من خلال المواقع أو الأشخاص على شبكة الإنترنت ويتم الدفع مقابلها بالبيتكوين أو العملات الرقمية.
10 حقائق ينبغي أن تعرفها قبل أن تفكر في استخدام البيتكوين :
تعد عملة البيتكوين حديثة وفي مرحلة تجريبية لإحداث ثورة نقدية، فلذلك يجب أن تفكر مرتين قبل تداولها، وأن تسأل نفسك هل حقا هذه العملات الرقمية مناسبة لك أم لا، وأن تتعرف أيضًا على هذه الحقائق حتى تتمكن من أن تحسم قرارك فيما يخص استخدام البيتكوين من عدمه.
  1.  البيتكوين لا يمكن تزويرها أو أن تتعرض للتضخم مثل العملات العادية.
  2. يمكنك الحصول على البيتكوين وتبادلها مقابل السلع والخدمات مع الآخرين حتى ولو كانت بكميات كبيرة.
  3. لا تحتاج إلى وسيط لاستخدام البيتكوين.
  4. بمجرد أن ترسلها لا يمكن أن تستعيدها مجددًا أو أن تلغي الإجراء الخاص بالإرسال، لذا يجب أن تفكر جيدًا قبل التحويل.
  5. كما سبق وذكرنا أنها لا يمكن أن تسترجع وأنك ترسلها مباشرة إلى العميل أو إلى البائع دون وسيط، إذن يجب أن تركز أثناء عملية الإرسال لتجنب أي أخطاء.
  6. هناك سياسة واضحة لاستخدام البيتكوين، ولها مصدر معروف، وكذلك يتم تسجيل كافة التبادلات الخاصة بالبيتكوين على شبكة الإنترنت، مما يعني أن أي شخص يمكنه الدخول إلى هذه الشبكة يمكنه أن يراقب التحويلات جميعًا من كافة العناوين، مما يعطي البيتكوين درجة حماية أكبر خاصة فيما يتعلق بالمراقبة الدولية للتحويلات البنكية المشكوك فيها والتي تتعلق على الأغلب بتمويل الأنشطة المحظورة.
  7. الحصول على البيتكوين ليس صعبًا، لأنك يمكن أن تشتريها أو أن تحصل عليها مقابل الخدمات أو السلع التي تسوق لها.
  8. البيتكوين تستخدم في العالم كله.
  9. هناك تطور دائم في صناعة البيتكوين، فكما سبق وذكرنا ما زالت في المرحلة التجريبية فلذلك يرجح أن تتغير وتتطور أكثر في المراحل القادمة.
  10. هناك خدمات مشابهة للبيتكوين ولكن ليست بنفس التقنية فلا تخلط بينها مثل خدمة Bcash أو BCH  أو Bitcoin Cash.

كيف يمكنك أن تحصل على البيتكوين Bitcoin ؟

الحصول عليها ليس أمرًا صعبًا ولكن في نفس الوقت إن قررت أن تتعامل مع هذه العملات سوف تحتاج إلى حماية قوية لحساباتك الإلكترونية، وسوف نتناول هذه الجزئية في الفقرات التالية ، أما الحصول على البيتكوين  فمن خلال:
  1. المحافظ الإلكترونية، وهي عبارة عن برامج أو تطبيقات للهواتف الذكية تُشترى من خلال مواقع سوف نتناولها فيما يلي.
  2. التجارة الإلكترونية عن طريق الحصول على البيتكوين من خلال تقديم خدمات معينة أو بيع سلع معينة على شبكة الإنترنت، بدلًا من الدفع بالحوالات البنكية أو حتى باستخدام وسيط مثل Paypal.

ما هي أفضل أنواع المحافظ الإلكترونية ؟

هناك العديد من الأنواع لكننا سنرشح لك الأفضل على حسب أعداد المستخدمين ومراجعاتهم حول هذه المحافظ الإلكترونية، ومعظم هذه المحافظ لا تستغرق سوى يوم واحد لتثبيت سلسلة الكتل على جهازك ثم استخدامها.
النوع الأول: محفظة Copay
وهذا النوع متوفر للهواتف الذكية بنوعيها أندرويد أو IOS  أو حتى الهواتف التي تعمل بالأنظمة الأخرى الأقل شيوعًا مثل الويندوز أو اللينوكس وغيرها من الأنواع. هذا النوع من المحافظ يمكنك من أن تستخدم نفس الحساب في العديد من الأجهزة وبذلك توفر ميزة السهولة والمرونة للمستخدم. كما أن هذا النوع يعد من الأبسط والأسهل في الاستخدام حيث أنه يعتمد على نظام سهل لا يسبب أي تداخل لدى المستخدم، ويفضل هذا النوع في الأعمال أكثر منه في المسائل الشخصية وذلك لأنه يحتاج إلى اشتراك فردين على الأقل ولا تتم العمليات المالية إلا بتوقيعهما.
النوع الثاني محفظة Breadwallet
هذا النوع يتوافر بنسختين الأولى لأنظمة الـ IOS والثانية للأندرويد وأهم مميزات هذا النوع البساطة وسهولة الاستخدام وأيضًا مستويات الحماية والآمان ، كما أن هذا البرنامج سهل الفهم للمستخدمين لأول مرة.
النوع الثالث محفظة Airbitz
وهذا النوع مناسب للتعاملات الشخصية وللاستخدامات اليومية، كما أنه يوفر للجمهور بعض أنواع الخصومات في بعض المحال التجارية، ويتم إدارة هذه المحفظة عن طريق اسم المستخدم والكلمة السرية، ولكن على الرغم من ذلك لا يمكن لأي شخص أن يصل إلى إيداعاتك من البيتكوين وهذا يحمي المستخدم من مشكلات الاختراق أو السرقات الإلكترونية.

أفضل محافظ البيتكوين الإلكترونية من ناحية الحماية

كما سبق وذكرنا في حالة أردت أن تتعامل بنظام العملات الرقمية يجب أن تعتمد على نظام حماية قوي ، وترسانة قوية تصد أي محاولة اختراق أو سرقة فلذلك نرشح لك اثنين من أفضل المحافظ حماية وأمانا.
1. محفظة Armory
هذا البرنامج يمنحك سيطرة كاملة على المحفظة الإلكترونية، ويوفر لك حماية العمليات المالية حتى في حالة عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، ولكنه قد يكون غير مريح للمبتدئين في الأمور التقنية.
2. محفظة Bitcoin Core
هي المحفظة الرسمية لعملة البيتكوين، على الرغم من قلة المستخدمين لهذه المحفظة بسبب خصائصها  إلا أن كفاءتها عالية للغاية حيث إنها تحتفظ بنسخة كاملة من سلسلة الكتل،فلا تحتاج بذلك لطرف ثالث، وأيضًا تحمي خصوصية المستخدم وتساعد في إتمام العمليات المالية المختلفة.

مواقع يمكنك أن تحصل منها على البيتكوين

يمكنك شراء العملات الرقمية من عدة مواقع ، سوف نرشح لك أفضل 4 مواقع يمكنك أن تشتري منها العملات الرقمية البيتكوين، ولكن يجب أن تدرك أن أي من المواقع تحتاج إلى تسجيل عضوية بمعلومات صحيحة 100% ، كذلك يجب أن يكون حسابك البنكي متصل بحسابك الإلكتروني وذلك من أجل عمليات شراء البيتكوين. ستجد في كل موقع من المواقع التالية فيديو تعليمي خاص بعملية التسجيل وكذلك عمليات الشراء : 1. Coinbase 2.Indacoin 3. LocalBitcoin 4. Spectrocoin مرة أخرى يجب أن نؤكد أن عمليات التبادل يجب أن تتم بدقة وتركيز كامل ، لأنك بمجرد أن ترسلها لن تتمكن من استرجاعها مجددًا .

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..