Loading Offers..
100 100 100

٨ أفكار تجعل باب خزانة ملابسك يضفي أناقة لغرفة النوم

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تُعد مساحات التخزين في المنزل ذات أهمية بالغة لدى أصحاب المنازل وبالأخص مساحة تخزين الملابس، وهذا لا يعني بالضرورة أننا نرضى بأن  تكون ممتلكاتنا مكشوفة على مرأى الجميع، فأبواب خزانات الملابس ضرورية ولكنها في الغالب لا تؤخذ بعين الاعتبار عند تنسيق المنزل. لا تجعل باب خزنتك جزءًا صامتا مملا من الغرفة، فبإمكانك العمل على باب خزنتك الحالي من أجل ابتكار ديكور فريد وجديد لغرفتك من خلال الأفكار التالية المطروحة.

لماذا تنسق باب خزنتك ؟

قد لا يخطر على بالك ذلك ولكنها فرصة ممتازة لجعل غرفة نومك تبدو أكثر تميزاً ، ففي الغالب ينظر لهذه الأبواب على أنها أبواب عادية و لا يتم استغلالها بينما هي في الواقع تساعد في إخفاء أغراض التخزين داخل خزنتك. إذا كنت تفكر في استخدام بابٍ جديد لخزنتك فإن الأمر لن يتطلب معطف الدهان والقليل من الوقت فقط  بل ستحتاج للاستعانة بمختص يساعدك في تركيب الباب الجديد خاصة إذا كان باباً منزلقاً حيث يتطلب الأمر العمل على جدار الغرفة أو التغييرٍ في بنية الباب.
١.الأبواب المنزلقة
تعتبر أبواب الخزنات المنزلقة طريقة رائعة لتوفير مساحة غرفتك فهي لا تطوى كباب الطوي التقليدي، فتوفر مساحة يمكن الاستفادة منها على الفور. اذا كنت تهوى الطابع الريفي فسيساعدك باب الحظيرة المنزلق في تنفيذه في غرفتك ، وإذا كنت تواجه صعوبة في إيجاد باب حظيرة منزلق فبإمكانك استخدام أبواب الخشب ذات المظهر العتيق كحل آخر يساعدك في الوصول للطابع الريفي. هناك خياران فيما يتعلق بأبواب الخزنات المنزلقة ، الخيار الأول هو أن ينزلق الباب عبر الجدار ويختفي داخله وبالتالي يعطينا المساحة المطلوبة، ولكن هذا النوع يتطلب إعادة هيكلة للجدار نفسه ومن الأفضل عندها الاستعانة بمختص. أما بالنسبة للخيار الثاني فيكون الباب معلقاً على الجدار بواسطة معدات تسمح للباب بالانزلاق على الجدار ويتوفر هذا النوع في كثير من محلات المعدات المحلية حيث تجد فيها جميع الأدوات اللازمة لتعليق باب خزنتك و احرص على إيجاد عدة تلبي المواصفات المطلوبة فيما يخص السماكة و قدرة الحمل.
٢. أبواب الخزنة الفرنسية
إذا كنت تريد أن تُجدد غرفتك بحيث تبقى عصريةً للأبد فعليك بالأبواب الفرنسية لخزنتك، فالأبواب الفرنسية تفتح للخارج بإتجاه الغرفة مما يعطيك مساحة كبيرة داخل خزنتك تنظر من خلالها. أضف إطارا حول الباب لتحديده أكثر أو بطلاء الباب بلون أبيض أملس وناعم حتى تجعله نظيفا لا يبهت مع الزمن.
٣. الأبواب الزجاجية الحديثة
تناسب أبواب الخزنات الزجاجية الحديثة الغرف ذات المظهر العصري ومن ضمنها أبواب الزجاج المثلج المنزلقة فهي خيار دارج عند أصحاب المنازل الذين يريدون إخفاء مساحة التخزين و إضافة مظهر جديد لغرفهم في نفس الوقت. بالإضافة إلى الباب الزجاجي ذي الطبقات فهو يعطي نفس الطابع ويمكن إضافة إطار خشبي له كباب تقليدي.
٤. باب بمرآة
هناك العديد من المزايا التي يمكن أن يضيفها باب بمرآة لغرفة نومك، وإذا كنت مثلي لا تجد مرآة طويلة تظهرك بشكل كامل فالحل هو مرآة باب الخزنة، فهو لا يساعدك بالخروج من غرفتك بكامل أناقتك  وحسب بل إنه يضيف إضاءة وديكوراً لغرفتك. تُعد الآن أبواب الخزنات التي تحتوي مرآة مركبة داخل بنيتها الخشبية دارجة وتضيف الإضاءة المناسبة لغرفتك.
٥. باب الخرنة القابل للطي
لقد وقعت بحب باب الخزنة  القابل للطي ذي المظهر التقليدي مجدداً،  فهذه الأبواب التي توفر عليك المساحة يمكنك  طليها و  إضافة الديكور عليها لتخرج بمظهر مميز، وإليك الأفكار التالية : ●        زد بعض  التفاصيل عن طريق تركيب إطار خشبي بأشكال هندسية من أجل الحصول على مظهر عصري. ●        أضف قطعة قماش معلقة بقضبان الستائر من الجهتين ثم اربط القماش من المنتصف لإضافة لمسة  لغرفتك. ●        أضف أوراق الجدران بالتصميم الذي تحبه على الباب من اجل الحصول على مظهر فريد .
٦. لوحة ألوان
هل هناك لون تحبه ولكنك متردد جداً بأن تطلي كامل غرفتك به ؟ طلي باب خزنتك بلون فاقع هي طريقة رائعة لإبراز غرفتك من غير أن تجازف بطلي جدران الغرفة، فبإمكانك استخدام باب خزنتك  لإضافة ديكور آخر عن طريق طليه بدهان جديد ، كما أن الألوان الجريئة كالأحمر والأصفر والبنفسجي تلائم الغرف العصرية كألوان بارزة مع اللون الأبيض والأسود. من جهة أخرى الألوان الفاتحة تبعث على الهدوء وتبدو أجمل مع درجات الألوان المحايدة، أما إذا كنت مبدعاً فجرب ادخال تصميم الخطوط الأفقية لتعطي الأبواب شكلاً فريداً.
٧. طلاء سبورة الطباشير
قد يكون طلاء سبورة الطباشير مفيداً لكل من الكبار والصغار، فهو يحول أي سطح  لسبورة يمكنك الكتابة عليها بعد ٤٨ ساعة من طلائها وبالتالي يضاعف من مميزات باب الخزنة ككونه أداة تخزين و لوحة رسائل أو مساحة يبدع فيها الأطفال في نفس الوقت. يمكن الحصول على هذا الطلاء من محلات المعدات المحلية وعملية طلائه سهلة وتستغرق ساعات قليلة فهو تجديد سهل وممتع لأي غرفة.
٨. الستائر
يفضل بعض أصحاب المنازل عدم استخدام أبواب الخزنات لأسباب عديدة منها  توفير المساحة أو التفنن في الديكور على الرغم من أنهم لا يزالون يرغبون في إخفاء أغراض التخزين. تستخدم الستائر والأقمشة كتمويه  تحتاجه في إخفاء أغراض التخزين بالإضافة إلى تنويع في تنسيق الغرفة، وكل ماتحتاجة لجعل غرفتك تبدو متميزة ويعبر من خلالها الهواء. ليس بالضرورة أن تبدو أبواب خزنتك رتيبة، فهناك العديد من الطرق يمكن أن تجعل غرفتك تتألق من غير أن تضييع المساحات، فقط جدد أبواب خزنتك اليوم وسترى الفرق الذي ستحدثه في غرفتك. مترجم ترجمة: سارة القنبيط

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..