Loading Offers..
100 100 100

أهمية التسويق بالمحتوى في بناء علاقة أقوى مع العملاء

ماذا لو أخبرتك أن مستقبل التسويق يرتبط بالمحتوى، التسويق بالمحتوى عامل أساسي في نجاح أي مشروع وهو علامة على مواكبتك للعصر

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ينبغي أن يكون المحتوى المفيد محور التسويق، فالتسويق التقليدي المباشر ينخفض شيئاً فشيئاً. لذا، كمسوّق جريء، تعلم أن هناك طرقًا أفضل للوصول إلى العميل.

الدخول في عالم تسويق المحتوى

"يعد التسويق بالمحتوى استراتيجية تركز على التسويق في الأسلوب لإيجاد محتوى قيم وملائم ومتناسق توزعه لتجذب جمهورًا معينًا وتحتفظ به، وأخيراً لتحفّز سلوك المستهلك المثمر" فبدلاً من الترويج لمنتجاتك أو خدماتك، ينبغي أن توفر محتوى مفيدًا وملائمًا لإمكانياتك وللمستهلكين لمساعدتهم في حل مشاكلهم.

استخدام التسويق بالمحتوى لإدارة العلامات التجارية

يوضح بحثنا السنوي أن الغالبية العظمى من المسوقين يستخدمون التسويق بالمحتوى. في الحقيقة، يُستخدم هذا الأسلوب في العديد من المنظمات المشهورة في العالم مثل: بروكتر وغامبل ومايكروسوفت وسيسكو سيستمز وجون دير. كذلك ظهر هذا الأسلوب في الأعمال الصغيرة والمحلات التجارية المتواضعة حول العالم واستخدم فيها. لماذا؟ لأنه ببساطة مُجدٍ ومفيد.

مزايا التسويق بالمحتوى

على وجه الخصوص، هناك ثلاثة أسباب رئيسية ومزايا في نفس الوقت لأصحاب المشاريع الذين يستخدمون التسويق بالمحتوى:
  • زيادة المبيعات
  • خفض التكاليف
  • عملاء أفضل وأكثر ولاءً

المحتوى هو الحاضر والمستقبل لعملية التسويق

ارجع إلى تعريف التسويق بالمحتوى مرة أخرى واقرأه، ولكن هذه المرة أزِل "الأشياء الملائمة والقيمة". هذا هو الفرق بين التسويق بالمحتوى وبين المعلومات الأخرى السيئة التي تحصل عليها من الشركات التي تحاول أن تبيعك منتجاتها. ترسل هذه الشركات معلومات معظم الوقت وهي ليست قيّمة أو حتى ذات صلة (هل يمكن أن تسميها ببريد غير مرغوب فيه؟). إذن، هذا ما يجعل التسويق بالمحتوى ممتعًا جدًا في البيئة الحالية للآلاف من رسائل التسويق لكل شخص وفي كل يوم.

لا ينجح التسويق بدون محتوى مذهل

بغضّ النظر عن أسلوب التسويق الذي تستخدمه، ينبغي أن يكون التسويق بالمحتوى جزءًا لا يتجزأ من عملك. كذلك جودة المحتوى لا تقل أهمية عن المحتوى نفسه:
  • التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي: إن استراتيجية التسويق بالمحتوى أكثر أهمية من استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.
  • سيو: محرك البحث يكافئ الأعمال التي تنشر المحتوى ذا الجودة الممتازة والمتناسق.
  • العلاقات العامة: تقدم استراتيجيات العلاقات العامة الناجحة قضايا تهم القرّاء في المقام الأول.
  • ادفع مع كل نقرة: لتعمل هذه الخاصية، تحتاج لمحتوى مذهل خلفها.
  • استراتيجية المحتوى: تعد جزءًا مهمًا في معظم استراتيجيات التسويق بالمحتوى.
جمعنا بعض أشهر الاستراتيجيات والخطط لمساعدتك على إدارة محتوى تسويقك خلال السنة بكل سهولة. كم هو مدهش إعداد محتوى يحصل على الكثير من المشاهدات والإعجابات والمشاركات أو التنزيلات، ولكن لا تؤثر ردود الأفعال هذه مباشرةً على الحد الأدنى لعملك دائماً. فإذا أردت أن يؤثر محتواك ويحقق النتائج المتوقعة، فمن الأساس عليك أن تطور استراتيجية تسويق المحتوى وتوثقها. السؤال الآن: هل تحتاج إلى أن تجهز استراتيجيتك من الصفر أو تتحقق من أن جهودك الحالية متوافقة مع هدف عملك؟

الاستراتيجية الأساسية

لا توجد طريقة واحدة تناسب تطوير استراتيجية تسويق المحتوى، ولكن هناك ثلاثة عناصر أساسية يجب أن توجد في محتواك مثل: هدف عملك وجمهورك المستهدف واحتياجاته.

التخطيط

حالما تعلم ما الذي تريد تحقيقه، فأنت بحاجة فقط إلى أن تكتشف كيف يمكنك تحقيقه. تعد خطتك أحد عناصر تسويق المحتوى الخمسة الأساسية، لأنها في حد ذاتها تغطي كل ما يحدث داخل فريقك لتحقيق محتوى مذهل. كذلك مثلها مثل كل التفاصيل الخفية عن جمهورك والتي تحدد محتواك المثالي. ينبغي أن تلبي خطط محتوى التسويق احتياجات منظمتك كما تفعل استراتيجيتك. ولكن بالمجمل يرتكز تخطيط المحتوى على ثلاثة عوامل أساسية: سير عمل فريقك وتعديلاتك العملية وتوجيهاتك وأنظمتك.

أخيراً

ماذا إذا تطلع المستهلكون لتلقي المحتوى الذي تنتجه؟ وماذا يحصل عندما يحصلون عليه مطبوعًا وعبر البريد الإلكتروني والموقع، وتأملوه لمدة ١٥ و٣٠ و٤٥ دقيقة؟ ماذا إذا شاركوه مع أقرانهم؟ أنت الرابح حتمًا.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..