Loading Offers..
100 100 100

كيف تختار الهدية المناسبة لأي شخص؟ هنا بعض النصائح

اختيار الهدية المناسبة أمر يحتاج منك الكثير من التركيز لتعرف ما يفضله المُهدى إليه وما يحتاجه وكيف يمكنك تقديمه له بإبداع

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تعلَّمنا أن إنفاق المال من أجل إعطاء الآخرين يمكن أن يجعلنا سعداء أكثر من إنفاق نفس المبلغ من المال على أنفسنا، وقد ابتكرنا معادلةً مشابهة: إهداء الناس يجعل الكلّ سعداء ويجعل العالم مكانًا أفضل. جميعنا قد قدَّمنا لأحدهم هديةً في مرحلة ما من حياتنا. وأنا فعلت ذلك، لكنني كنت أفعله بطريقةٍ خاطئة حتى استطعت فعله بالطريقة الصحيحة. الآن كل الناس من حولي يقولون لي: "هذا رائع، أنت دائمًا تعرف كيف تقدم الهدية المثاليّة!" ودائمًا ما يتبع هذه الجملة قول: "كيف تفعل ذلك؟" لذا، فاليوم سأشارك سري الخاص لتقديم الهدية المثالية لأي شخص. ومع أن الإهداء ينشر السعادة بين الناس والرسول عليه الصلاة والسلام يقول "تهادوا تحابُّوا"، إلا أنه قد يسبق هذه السعادة الكثير من التوتر.

١. اصنع قائمة بالأمور التي يهتم بشأنها ذلك الشخص

صناعة تلك القائمة تتطلب منك دقيقتين كاملتين في تدوين الكثير من الأمور، بقدر ما يمكنك. الآن فكر في شيءٍ يتماشى مع كل منتج على القائمة، صغيرًا كان أو كبيرًا. لا يتحتم عليك إهداء كل ما هو موجود في القائمة، لكنك ستحصل على أفكار مذهلة لن تمتلكها بطريقة أخرى، وعندما تدمج بعضًا منها، ستُظهر الهدية شخصيتك ومدى عمق تفكيرك.

٢. اسأل نفسك ما الذي يحتاجه

أعرف ما الذي ستقوله. كفّ عن هذا، إنه يحتاج هدية. هنالك فتاة كانت تطمح في أن تكون مؤلفة ناشرةً للكتب، أرسلت صديقتها إليها حزمةً كتابيّة مع هدايا مختلفة صغيرة وكبيرة لمساعدتها على تحقيق أهدافها. المفتاح هو التفكير على نحوٍ أوسع حول ماهيّة احتياجات وأهداف وتطلُّعات ذلك الشخص. ما الذي يحتاجه رجل أعمال ناجح مشغول جدًا؟ ربما الوقت. هنالك الكثير من المنتجات الموجودة لمساعدة الناس على إدارة حياتهم إدارةً أكثر كفاءة. يمكنك أيضًا أن تسأل أشخاصًا آخرين تعرفهم عن أفضل نصائحهم بهذا الشأن. لديك أخت في كلية التمريض؟ وضِّبا معًا مجموعة الإسعاف الأولي الخاصة بطلاب التمريض.

٣. قم ببعض المراقبة

إذا فشل كل شيء آخر، قم بالمراقبة. لكن هل جرّبت هذا يومًا على أصدقائك أو أفراد عائلتك؟ لدى معظم الناس قائمة أمنيات على مواقع الشراء الإلكتروني وسيكونون سعداء للغاية إذا وجدت الشيء الذي يريدونه بطريقة ما دون أن تسألهم، وهو ما قد يكونوا نسَوا أنهم يريدونه أصلاً. وربما يكون لديهم حساب في تطبيق أماني، فتأكد وحينها ستحقق أمانيهم.

٤. امنح تجربةً رائعة

هل يحب رواية البؤساء لكن لديه بالفعل الرواية والفيلم وملصق الفيلم؟ إذن، اشترِ له تذاكر لحضور العرض. منح التجربة الرائعة هي أفضل بأضعاف المرات من تسليم الهدية وحدها.

٥. اجعله يضحك

لا تُعطه جهاز "كيندل" القارئ وحسب. اعطِ صديقك جهاز "كيندل" مخبَّأ داخله نسخة من كتاب دائما يتحدث عنه ويوصي به. تعرف شخصًا يحب البطاطا؟ اعطِه ٢٢ رطلاً منها. قدِّم قميصًا مضحكًا أو شيئًا مبتكرًا بالكامل مثل كرسي بتصميم مضحك، أو قوالب الكعك على شكل الديناصور، أو زينة الحلويات على شكل أحادي القرن.

٦. أضِف القليل حول نفسك

اجعل الهدية شخصية بطريقة مختلفة - اصنع شيئًا فنيًا، اكتب أغنية، قم بحياكة وشاحٍ - هكذا تكون الفكرة قد وصلتك. ادمج بين هذه الفكرة وواحدة أو أكثر من الاقتراحات المذكورة أعلاه للهدية ذات الطابع الشخصي الفائق.

٧. اجعلها ذات مذاق جيد

الطعام سبب للمتعة لدى الجميع، ولا أحد سيكون خائب الأمل حقًا من تذوُّقه شيئًا لذيذًا جدًا. المفتاح هو الابتعاد عن الأشياء المملة بقدر الإمكان، وبدل إهداء صندوق الشوكولاته المبتذل، قم بإهداء شيءٍ مختلف ومُبهج ومشوّق.

٨. كن محسنًا

هنالك شخص على قائمتك لديه كل ما يحتاجه؟ أنا لا أصدقك، لكن لا بأس؛ لأن هنالك الكثير من الأشخاص الآخرين الذين لا يمتلكون كل شيء يحتاجونه. ابحث عن شيء يتحمس له، ثم امنحه ما يريد. على كل حال، جميعنا نعلم أن هناك أناسًا في حياتنا يقيّمون حبنا لهم بالمال. قد تمنحهم شهرًا كاملاً من العبوديّة البشرية لكنهم سيظلون غير مقدِّرين. يتطلب هذا النوع من الناس التفاني من طرف المانح لكن تذكّر أنهم لن يعرفوا أبدًا إذا ما كنت قد اشتريت هديتهم بسعرها الكامل أو بسعر محسوم. القليل من التخطيط سيؤدي إلى إنفاق وقتك بدلاً من مالك. انظر كيف يمضون وقتهم وينفقون مالهم واستعمل البحث الإلكتروني والعروض الخاصة ومبيعات التصفية وتصفيات المخازن لإيجاد الهدايا التي يرغبون فيها. يمكن للتخطيط المسبق أن يعطيك النتيجة المُثلى دون الكثير من الإنفاق الماليّ. ولا تنس أن كثيرا من الناس ينشرون قوائم أمنياتهم على تطبيق أماني المتخصص في نشر السعادة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..