Loading Offers..
100 100 100

١٠ مميزات تجعلك تشتري هواتف شاومي بدلا من أيفون

شاومي من أحدث أنواع الهواتف التي ظهرت مؤخرًا التي لا يعرف الجمهور عنها وعن منتجاتها الكثير،لذا من الضروري أن نعرف ونقرأ عنها

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لو حاولت أن تُحصي أنواع الهواتف الموجودة بالسوق العالمي لما استطعت؛ لفرط كثرتها وتنوعها. إلا أنّ هناك أنواعا قليلة استطاعت أن تفرض نفسها – وبقوة – على القائمة؛ وذلك لجودة تصنيعها وتلبيتها لاحتياجات المستهلكين وسعرها. وعلى رأس القائمة تأتي هواتف شركة أبل (الأيفون)؛ إلا أن سعرها المرتفع أفسح المجال لشركاتٍ أخرى كي تتصدر القائمة. وأبرز مثال لذلك هو هواتف شاومي.

ما هي شركة شاومي ؟

تأسست شركة شاومي Xiaomi الصينية في عام ٢٠١٠ من قبل رجل الأعمال "لي جون". قامت الشركة بإصدار ثلاثة عشر منتجاً ناجحاً مثل أجهزة التلفاز، وأجهزة التوجيه، ومنتجات النظام البيئي، والهواتف الذكية. تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل، ويُطلق عليها أحياناً "أبل الشرق" أو "أبل الصينية". تعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة. سوف نُسلط الضوء على هواتف شاومي؛ لما تتميز به من خصائص عديدة، تجعلها الأولى في قائمة اختياراتك إذا كنت من محبي نظام الأندرويد.

١- واجهة الـ MIUI المحدّثَّة باستمرار

وهي أكبر ميزة في هواتف شاومي! حيث أن هذه الواجهة تعد بمثابة تحوير لنظام الأندرويد؛ فتعطي المستخدم ميزات وخصائص جديدة. والأهم من ذلك هو تحديثاتها المستمرة، بحيث يصلك تحديث كل شهر أو كل أسبوعين، مما يجعلك تشعر بامتلاك هاتف جديد في كل مرة، بدلاً من انتظار تحديثات الأندرويد كل عام والتي لا تدعم كل الهواتف.

٢- دمج معظم التطبيقات العملية في الهاتف

تتمتع واجهة MIUI بالعديد من التطبيقات، بحيث لن تحتاج إلى تنزيلها – أو شرائها – من متجر قوقل، مثل تطبيق الملاحظات ذي الواجهات المتعددة، وتطبيق تحرير الفيديو والصور، ومسجّل فيديو الشاشة، والدائرة العائمة التي تجعلك تخصص بعض الاختصارات السريعة على الشاشة الرئيسية، وجميع برامج مايكروسوفت لتحرير المستندات، ومسجل المكالمات، وماسح رمز  QR، وثيمات وخلفيات شاومي التي لا تنتهي.

٣- التحكم بالأجهزة الأخرى عن بُعد

حيث تدعم شاومي هواتفها بمصدر الأشعة تحت الحمراء IR مع برنامج متكامل للتحكم كريموت كنترول في أجهزة التكييف والتلفاز والمراوح وشاشات العرض وغيرها، مع دمج العديد من الماركات المختلفة لهذه الأجهزة.

٤- الكاميرا القوية

تتمتع هواتف شاومي بكاميرا أمامية وخلفية قوية، والتي تأتي بفلاش أمامي في بعض الإصدارات مع كاميرا خلفية مزدوجة أيضاً؛ مما يساعد على عزل الصورة عزلا جيدا.

٥- خاصية الواجهة الثانية

حيث يمكنك إنشاء نسخة ثانية من واجهة الهاتف بحيث تجعل كل واجهة لها خصائصها المختلفة عن الأخرى من حيث طريقة العرض وقفل بعض التطبيقات وكلمة السر والبصمة. وهي مشابهة لتخصيص المستخدمين على أجهزة الحاسوب. ويمكنك التبديل بين الواجهتين بسهولة تامة.

٦- التطبيقات المزدوجة

تمكنك هواتف شاومي من حل مشكلة الحسابات المتعددة على مواقع وتطبيقات التواصل، فبدلا من اضطرارك للخروج من موقع تويتر ودخوله مرة أخرى للانتقال من حسابك العام إلى حساب الأعمال؛ تقدم لك هواتف شاومي ميزة إنشاء نسخة أخرى من تطبيق تويتر وفيس بوك وواتس آب وغيرها لتسجيل الدخول بحسابين مختلفين في وقتٍ واحدٍ.

٧- الشاشة الكبيرة

تتميز شاشات هواتف شاومي بالحجم الكبير – وربما العملاق في بعض الإصدارات – مما يمنحك تجربة رائعة في مشاهدة مقاطع الفيديو والقراءة والألعاب. كما يجعلك ذلك تستفيد عملياً من خاصية تقسيم الشاشة الموجودة في نظام أندرويد النوجا فما أعلى؛ حيث لن تشعر بصغر حجم التطبيق حتى مع تقسيم الشاشة لنصفين.

٨- الشكل الأنيق

كما قلنا تحاكي شركة شاومي شكل وتصميم هواتف أبل، فتأتي بشكل أنيق وجذّاب، ووزن خفيف نسبياً. كما أنها تعرض أيقونات التطبيق مباشرة على الشاشة الرئيسية دون استخدام واجهة عرض.

٩- منتدى Mi

وهو تطبيق خاص بمستخدمي شركة شاومي – التي تختصر إلى Mi – حيث يسمح لهم بالتواصل وتناقل الخبرات وحلول المشاكل تماماً كتطبيق تويتر. بل وأكثر من ذلك! يحتوي هذا التطبيق على مجموعات مختلفة لكل إصدار بحيث يمكن لأعضاء كل مجموعة البحث عن حلول للمشكلات التي تواجههم أو طلب المساعدة التقنية أو الاستعلام عن أخبار التحديثات. كما تقدم لك هواتف شاومي ميزة التبليغ عن أي خلل يواجهك في استخدامك للهاتف عن طريق تطبيق خاص لذلك.

١٠- خدمة ما بعد البيع

تقدم شركة شاومي لعملائها خدمة ممتازة بعد البيع؛ بحيث تحل لك أي مشكلة تواجهك في هاتفك بما في ذلك تبديل الهاتف بآخر جديد إذا تطلب الأمر. الإقبال يتزايد يوماً بعد يوم على هواتف شاومي، والشركة بدورها تفاجئ المستخدمين بإصدارات جديدة ومتميزة دائماً، فلو كنت من محبي التكنولوجيا المتطورة باستمرار؛ ننصحك بتجربة هواتف شاومي.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..