Loading Offers..
100 100 100

تلميحات مهمة لاختيار الصورة الشخصية الملائمة على لينكدإن

اختيار صورة شخصية على مواقع التواصل المهني لينكد إن أمر يعده خبراء التوظيف مهم للغاية، لأنه من العناصر التي تبرز هويتك.

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لقد اطّلعتُ على الكثير من الملفات على موقع لينكدإن أكثر من أي شخص أعرفه. هذا الأمر جزء من العمل الذي أقوم به وجزء من الهوايات التي أمارسها. أستمتع حقًا بالتعرف على الأشخاص، ويعد لينكدإن وسيلة رائعة لمساعدتك على القيام بذلك. من ناحية أخرى، يستخدم الناس لينكدإن لمعرفة المزيد عنك. ملفك الشخصي في لينكدإن هو ما يقدّمك إلى الآخرين، لذلك فهو من الأهمية بمكان لتحقيق نجاحك الوظيفي. وهذا يعني أنه مكان مهم لتركيز جهودك أثناء عملك لبناء علامتك التجارية الشخصية وتوسيع نطاق نجاحك. من المهم دائمًا أن يكون لديك أمثلة للملفات الشخصية على لينكدإن لإثارة إبداعك الخاص. غالبًا ما يُطلب منّي مشاركة السمات المفضلة بشأن الملفات الشخصية على لينكدإن. في هذه المشاركة، سأشارك السمات الخاصة بالصور الشخصية التي تثير إعجابي بها، جنبًا إلى جنب مع نصائح حيال ما تفعله وما لا تفعله عندما يتعلق الأمر بتزيين ملفك الشخصي بصورتك. تعد صورتك الشخصية أحد العناصر الأربعة المهمة حقًا في ملفك الشخصي على لينكدإن لتعزيز رواية قصتك والتفاعل مع جمهورك وهي:
  • الصورة الشخصية.
  • العنوان.
  • الملخص.
  • الخلفية.
إن صورتك الشخصية تجعلك حقيقيًا في العالم الافتراضي. غير إن بعض الأشخاص يستمرون في ترك خانة الصورة الشخصية فارغة، أو لا يأخذونها على محمل الجد عند رفعها. لقد رأيت العديد من الصور الشخصية التي جعلتني أرغب فعلًا في تجنب الأشخاص أصحاب هذه الصور بدلاً من بدء تواصل معهم. إن الحصول على أفضل الصور الشخصية يتم من قبل مصور محترف. لذا، حدّد موعدًا للتصوير؛ فالأمر يستحق الاستثمار. في ما يلي بعض النصائح لجعل صورتك الشخصية على لينكدإن عنصرًا ثمينًا:

ما يجب عليك تجنبه :

  • لا تستخدم صور "السيلفي"- وفّر مثل هذه الصور لأنستيغرام وسناب شات. وفق دراسة أجرتها JDP، وهي شركة خدمات لتقليل المخاطر، فإن حوالي ٩٪ من صور لينكدإن هي صور سيلفي. ووجدت الدراسة أن مجالات العمل التي تحتوي على أكبر نسبة من الملفات الشخصية بصور السيلفي هي البيع بالتجزئة والقطاع الحكومي والرعاية الصحية.
  • لا تستخدم الصور التي تم اقتصاصها خارج الإطار. من الغريب رؤية شَعْر شخص آخر على جزء من ذراعك. وجدت دراسة JDP نفسها أن ١٥ ٪ من الصور التي راجعوها قد تم اقتصاصها من صور جماعية، وأن النساء أكثر عرضة لاستخدام هذا النوع من الصور، التي تم قصها، على لينكدإن.
  • لا تستخدم شعار العلامة التجارية بدلاً من وجهك في الصورة الشخصية. إن استخدام الشعار، على الرغم من دلالته على اعتزازك بشركتك، إلا أنه ينتزع الطابع الإنساني من ملفك الشخصي. احتفظ بالشعار لصفحة شركتك، وضَع ابتسامتك الجميلة عِوضًا عن ذلك.
  • لا تستخدم صورة جماعية. نحن جميعًا نحب أن نبدو متعاونين أو أننا نعشق أطفالنا، ولكن الأمر هنا يتعلق بـ لينكدإن بوصفه موقعًا للتواصل المهني، وليس فيسبوك.
  • لا تترك خانة الصورة الشخصية فارغة - فهذا يجعلك أقل واقعية وأكثر إثارة للشك في العالم الافتراضي.
  • لا تجعل خلفية الصورة الشخصية لافتة للغاية، فهي تُشتّت الانتباه عن الصورة نفسها. أما الأمر الأسوأ، فهو استخدام خلفية تجعلك تبدو غير محترف أو غير منظم.

ما يجب عليك فعله:

استثمر في صورة شخصية احترافية. الأمر ليس باهظ الثمن، خاصة عندما تضع في اعتبارك أن جمهور لينكدإن يقترب من مليار شخص. تذكر أن صورتك الشخصية تمثل جزءًا من الانطباع الأول عنك.
  • انظر بوجهك إلى الأمام حتى تتمكن من النظر في عيون هؤلاء الذين يُدققون النظر فيك. تجنب النظرات الجانبية واللقطات المبهمة.
  • ابتسم – فالابتسامة هي رمز الترحيب العالمي.
  • اختر خلفية بسيطة أو واحدة توحي بالفعل بعلامتك الشخصية.
  • تهندم على نحوٍ يعكس شخصيتك ويناسب جمهورك المستهدف (الأشخاص الذين قد يرغبون في الاطلاع على ملفك).
إليك بعض الصور الشخصية على ليكندإن التي أعتقد أنها تلتقط جوهر الموضوع:
1. لربما تتوقع أن يكون لدى الرئيس التنفيذي لشركة لينكدإن صورة شخصية رائعة. أؤكد لك أن صورة جيف وينر بالفعل كذلك. 2. تحظى الصور الشخصية بأهمية خاصة لدى "لبنى خالد" لأنها أسست شركة مستحضرات التجميل. 3. جاك نغوين مدرب الصحة واللياقة الإلكترونية يبدو وكأنه شخص ينتصح بمشورة نفسه فقط عند اختيار صورته الشخصية. 4. المديران التنفيذيان مابيل كيسي وشارلز غارسيا تنعكس شخصيتاهما في صورتيهما الشخصيتين. 5. الصورة الشخصية المفضلة لديّ على لينكدإن هي لصديقتي ومؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً جريتشين روبن، التي تنظر إلى الكاميرا بثقة وجاذبية. أستخدمُ الصورة الشخصية لجريتشين طوال الوقت في عروضي التقديمية كمثال على كيفية القيام بالأمر على النحو الصحيح! [المترجم: حرصتُ على توافر السمات التي شرحها كاتب المقال عند اختيار صورتي الشخصية في ملفي المهني على لينكدإن].

رفع صورتك الشخصية على لينكدإن

عندما يحين وقت رفع صورتك الجديدة على لينكدإن، قم باقتصاص صورتك بحيث يحتل وجهك من ٦٠ إلى ٨٠٪ من إطار الصورة. سيساعدك هذا على التواصل بنحو أكثر عمقًا مع الأشخاص الذين يزورون صفحتك على لينكدإن. وشيء آخر: تأكد من تسمية ملف صورتك الشخصية "yourname.jpg". بهذه الطريقة، عندما يقوم شخص ما بالبحث في صور غوغل عنك، ستظهر صورتك الشخصية في نتائج البحث. [المترجم: للكاتب ثلاثة مقالاتٍ أخرى يشرح في كلٍّ منها أحد العناصر الثلاثة الأخرى المهمة حقًا في الملف الشخصي على لينكدإن، وهي: العنوان، الملخص، والخلفية. سأقوم – بعون الله تعالى – بترجمة كلٍّ منها لتكتمل الفائدة ويتحقق الانتفاع].

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..