Loading Offers..
100 100 100

تقشير البشرة : سؤال وجواب نحو بشرة أكثر نضارة

التقشير هو التخلص من الجلد الميت وإعطاء البشرة منظرّا متوهجا ومشرقا. تعرفوا أكثر عن التقشير وما يلزمه في هذا المقال.

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

التقشير هو إزالة خلايا الجلد الميت، فعندما تتخلص من خلايا الجلد الميت الموجودة على طبقة الجلد الخارجية، تكشف بذلك عن طبقة الجلد الجديدة والمشرقة.
كم مرة يجب علي أن أقشر بشرتي؟
إن كانت بشرتك حساسة أو رقيقة فإن القيام بالتقشير مرتين في الأسبوع قد لا يناسبها ومن الممكن أن يعرضها للهيجان. من ناحية أخرى، إن كنت تعيشين في منطقة ذات مناخ دافئ أو كنت ذات بشرة دهنية فعليك أن تقشري بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع لتتجنبي تراكم خلايا الجلد الميت.
كيف أقشر بشرتي؟
اتبعي التعليمات واحرصي على تطبيقها بدقة، فمثلًا إذا ذُكر أنه يجب أن تزيلي القناع بعد دقيقتين أو خمس، فلا تبقيه على بشرتك لمدة عشر دقائق. عندما تزيلين القناع فإنه أثره سيبقى ليعمل على طبقات أعمق في الجلد، لأن أحماض ألفا هيدروكسي تتغلغل في البشرة بسهولة، لذا تأكدي ألا تتركي المنتج على وجهك أكثر من الوقت المحدد.
لماذا تحتاج بشرتنا للتقشير ؟
تستمر البشرة بالتغيّر وبناء خلايا جديدة على طبقة الجلد تحت البشرة (الأدمة) وترسلهم لاستبدال خلايا الجلد الميت في الطبقة الخارجية للجلد (البشرة). كلما تقدمنا في السن تتباطأ عملية تبديل الخلايا في طبقات الجلد، فتبدأ الخلايا بالتجمع على طبقة الجلد الخارجية تجمعًا غير متساوي مما قد يتسبب بالجفاف وتبدو البشرة مجهدة. عندما تقشري بشرتك فإنك تساعدين على إزالة الجلد الميت كاشفة عن خلايا الجلد الجديدة وبذلك تعيدين نظارة وإشراق بشرتك.
ما الوقت المناسب لتقشير البشرة ؟
الأمر كله يعود إليك! يُفضّل البعض تقشير بشرتهم في الصباح اعتقاداً منهم بأنهم عندما يضعون المكياج سيعطي منظرًا أجمل، بينما يفضّل آخرون أن يقشروا وجوههم وأجسامهم في المساء لإزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ، لذا اختاري الوقت الذي يناسبك أنت.
ماذا عليك أن تستخدمي؟
للوجه
استخدمي مقشرات طبيعية ١٠٠٪  مخصصة للوجه والمكونة من إنزيمات وجزيئات الفواكه الدقيقة التي تزيل خلايا الجلد الميت بفاعلية ولطف في نفس الوقت، وذلك لتحسين البشرة وإعطائها توهجاً صحياً. يحتوي المقشر على إنزيمات الفواكه المجددة للبشرة بالإضافة إلى أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تجديد البشرة. تستخدم نواة الزيتون عالية الجودة وحبيبات نبتة الخيزران بالتقشير، في حين يستخدم زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت عباد الشمس لترطيب البشرة وتغذيتها. للجسم تأكدي أن تختاري مقشرًا لا يحتوي على جزيئات بلاستيكية. يساعد المقشر الغني بالمعادن وملح البحر وحبيبات الهوهوبا على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت بفاعلية ولطف، كما يساعد على تجديد وتحسين البشرة. عندما يتعرض المقشر للماء الدافئ فإنه يتحول إلى قوام حليبي سائل وسهل الإزالة، يترك البشرة رطبة غير دهنية.  
ما الذي علي فعله بعد عملية التقشير؟
الترطيب! بعد القيام بتقشير البشرة فإن الجلد يكون قادرًا على الامتصاص بفاعلية أفضل، لذا استغلي ذلك ورطبي بشرتك لتبقيها نضرة.  

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..