Loading Offers..
100 100 100

كيف تحصل على عمل حر إضافي تقضي به بقية يومك؟ 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الحصول على عمل حر إضافي بعد انتهاء العمل من وظيفتك يحتاج إلى فترة راحةٍ قصيرة من ساعة إلى ساعةٍ ونصف حتى تعطي لنفسك حقها في الراحة ومن ثم البدء بالعمل. الأعمال الحرة كثيرة لكن هل فكرت أنت في عمل وتريد البدء به؟ إن وجدت عملا، فكل ما عليك اتباع القاعدة التي ذكرتها لك سابقًا، لكن إن كنت تريد الحصول على عمل حر ولا يوجد لديك أي فكرة وتحتاج البحث عن عمل حر،

سأذكر لك بعض أفكار الأعمال الحرة التي  تساعدك:

- الخياطة:

مجال جميل وبسيط ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، كل ما عليك فعله هو شراء آلة خياطة والعمل في المنزل، اجمع القماش وفصله واعرضه على البائعين في المحلات.

- كروت الأفراح والمناسبات:

لا تحتاج الكثير من رأس المال، اشتر آلة طباعة وضع برنامج التصميم في حاسوبك والعمل عليه. يمكنك أن تصنع بطاقة خاصة بك تضع عليها عنوانك ورقم هاتفك حتى يتمكن الزبائن من الاتصال بك.

- المأكولات:

طريقة سهلة جدًا أن تحضر الطعام، مثل الأجبان، في المنزل وبعد ذلك بيعها لأصحاب المحلات وللزبائن ومعارفك.

- البطاطا:

يمكنك شراءها من محلات الخُضَر. كل ما عليك فعله أن تقشرها وتغسلها وتقطعها بواسطة آلة خاصة بها متوفرة في جميع الأسواق ومن ثم تعبئتها في أكياس بلاستيكية وإغلاقها جيدًا حتى لا يدخل بها الهواء، وبعد ذلك توزيعها على المطاعم.

- المواقع الإلكترونية:

أيضًا فيها الكثير من الفرص التي تساعدنا على جمع المال، هناك الكثير من المواقع، مثلًا موقع فرصة فيه الكثير من المميزات مثل "التدريب المهني، جوائز ومسابقات، تبادل ثقافي وإلخ [من هنا]، كذلك موقع (خمسات) باستطاعتك أن تضع خطة ما عن عملك الذي تتقنه ويقوم الزوار والزبائن بشراء الخطة أو المشروع منك. أيضا موقع يوتيوب مشهور جدًا وقليل من لا يتابعه. موقع يوتيوب يساعدك على تحميل الفيديوهات ونشرها، كل ما عليك فعله هو وضع مونتاج جميل للفيديو الذي ترفعه حتى تحصل على أعلى مشاهدة للفيديو. وهناك شركات تتعامل مع قناة اليوتيوب تقوم بوضع الإعلانات على الفيديو الذي تقوم برفعه في حال كانت نسبة مشاهداته مرتفعة، هذه الشركات تعمل مع اليوتيوب بحيث أن يكون لها جزء من المكسب، مثلًا تقوم شركة أبل بوضع إعلان لها بواسطة اليوتيوب وتقوم قناة اليوتيوب بنشر الإعلان على الفيديوهات التي لها أكثر نسب مشاهدة، وكلما زادت المشاهدة للفيديوهات الخاصة بك، زاد ربحك في القناة، يذهب جزء من المكسب لشركة اليوتيوب وجزء آخر لك. إنّ العمل الحر يجعل الشخص يتحكم بنفسه وفي وقته ووقت تقديم عمله، ويكون هو أيضًا المسؤول الأول عن ربحه ونتائج عمله.
أحيانا يكون العمل الإضافي مجديا ومربحا ويغطي مكان وظيفتنا في الدخل حيث يلبي جميع المتطلبات اليومية من مصاريف ومسؤوليات. في هذه الحالة تكون قد اعتمدت علي هذا العمل اعتمادا كاملا، حينها تستطيع ان تتخلى عن وظيفتك لسبب مقنع. لكن برغم كل هذا تبقي الوظيفة هي الأساس، لأن الوظيفة مدخولها ثابت وكل ما تحتاجه هو الاستمرارية في العمل دون انقطاع. هناك فرص كثيرة تحيط بنا أحيانا لا نستغلها أحسن استغلال. نستطيع أن نغتنم هذه الفرص لكن الأمر يتطلب أن تكون شخصا ذا إرادة عالية ومتقنا في استعمال وقتك للتعامل مع الفرص التي قد نحصل عليها. تستطيع أن تجعل من أفكارك أشياء ملموسة وحقيقية، عليك فعل كل ما هو مطلوب على أكمل وجه ووضع خطة منظمة لمشروعك والعمل عليها حتى تسطيع أن تطور فيها، يجب عليك أن تثابر وتصارع الواقع الذي يحيط بك، ويجب عليك أن تبتكر الأفكار الناجحة وتجعل منها أعمالا ناجحة ومجدية، كل ذلك يتطلب اهتماما وصبرا وإرادة، ما عليك فعله هو أن تكون مسيطرا على نفسك ومسيطرا على وقتك حتى تستطيع بلوغ الهدف بكل سهولة، اجعل من نفسك شخصا عمليا وسوف تدرك النجاح. قال توماس جيفرسون: "أنا أؤمن بشدة بالحظ، وأرى أنني كلما اجتهدت في عملي نلت مقدارًا وفيرًا منه". كما قال ريجي ليتش أيضا: "النجاح لا يأتي نتيجة اشتعال تلقائي لنار الحماس، بل يجب أن تشعل جذوة حماسك بنفسك. في الختام، العمل الحر سُمي بالحُر لأنك أنت من يتحكم بالعمل وأنت المسؤول الأول والأخير عن العمل، وأنت الذي سوف تتحمل جميع نتائجه خاصة إن كانت ليس وفق ما هو مطلوب. لذلك، قم بتنظيم أوقاتك وأعد كتابة ورسم جدولك الزمني اليومي حتي تتمكن في تنظيم أعمالك ومستلزماتك اليومية. أتمنى لكم من الله التوفيق.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..