لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد
يعتقد معظم الأشخاص أن زيادة عدد المنافسين يزيد من مستوى المنافسة، لكن هل هذا صحيح؟ وجد الباحثون أنه مع زيادة عدد المنافسين، فإن دافع الناس للمنافسة يتناقص بالفعل أطلقوا هذا الاكتشاف على "N-Effect" حيث تشير (N) إلى عدد من المنافسين. وفي هذه الدراسات، كان الباحثون يتحكمون في القيمة المتوقعة مثل حجم الجائزة وفرص الفوز. في إحدى الدراسات، تم توزيع المشاركين بشكل عشوائي على واحدة من مسابقتين: مسابقة مع (10) منافسين أو مع (100) منافس، كانت المهمة هي إجراء اختبار سهل بأسرع ما يمكن، دون المساس بالدقة، بحيث يحصل الـ (10٪) الأفضل على جائزة نقدية. أظهرت النتائج أن أولئك الذين شاركوا في مجموعة من (10) منافسين أكملوا الاختبار بشكل أسرع من أولئك الذين شاركوا في مجموعة تضم (100) منافس. وبالتالي -على الرغم من أن القيمة المتوقعة للجائزة كانت هي نفسها في كلتا الحالتين- فإن المنافسة في مجموعة أكبر من المنافسين أدت إلى انخفاض الحافز على المنافسة. كما تم تكرار هذه النتائج في الدراسات المصغرة حيث أشار المشاركون إلى مدى تحفيزهم للمنافسة في مسابقة صغيرة مقابل منافسة كبيرة، على سبيل المثال، قرأ المشاركون عن مسابقة لجمع التبرعات لبيع الحلوى حيث فاز فيها الفائزون بـ (10٪) من مبيعات الحلوى بجائزة نقدية، ومع ذلك، على عكس التجربة أعلاه، تعرض المشاركون لمنافسة صغيرة وكبيرة نسبيًّا، أيْ إنهم سُئلوا أولًا عن مدى حافزهم إذا كان هناك (2000) من المنافسين، ثم عن مدى حافزهم إذا كان هناك (20) ألف منافس. على الرغم من أن أحجام هذه المسابقات كبيرة الحجم إلى حد ما، إلا أن النتائج أظهرت أن المشاركين أشاروا إلى أنهم سيكونون أكثر تحمسًا للمنافسة عندما يكون هناك (2000) منافس فقط مقارنة مع وجود (20) ألف منافس، وبالتالي، حتى عندما يعرف المتنافسون أن عدد المنافسين فقط هو الذي يتغير، وكلهم متساوون، فإنهم ما زالوا يفيدون بأنهم أقل تحمسًّا للتنافس مع منافسين أكثر.Loading Offers..
100
100
100
هل وجود المزيد من المنافسين يعني منافسة أقل؟
التصنيف :
زد
- في :
7:33 م
-
لا يوجد تعليقات
youssef
- تواصل معي :
- fb
- tw
- gl
ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :
0 تعليقات المدونة
تعليق الفايسبوك
Loading Offers..