Loading Offers..
100 100 100

5 من أهم الكتب للمبتدئين في ريادة الأعمال وإطلاق المشاريع الريادية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هناك رأي يقول: إن الأشخاص الذين يقرءون سيتقدمون بفارق ميل عن أولئك الذين لا يقرأون. وهناك الكثير من التعليقات من رجال الأعمال الطموحين يسألون من أين يجب أن يبدأوا. ونحن هنا نقدم لهم ما نعتقد أنه أفضل خمسة كتب للمبتدئين في مجال ريادة الأعمال، عملًا بمبدأ أن التعلم المستمر هو المفتاح.إن إيجاد وسيلة لتخصيص مساحة كافية في اليوم لتكريس القراءة هو الفرق بين الهواة ورواد الأعمال الناجحين. عند دراسة عادات الأشخاص الناجحين، كان هناك باستمرار شيء واحد مشترك بينهم: أنهم يقرؤون جيدًا. رواد الأعمال الناجحون هم في أفضل حالاتهم عندما يتعلق الأمر بإدارة الوقت والضغط في وقت مفيد للقراءة في جدولهم الزمني. عندما يقرأ رائد أعمال كتابًا، يجب أن يحتوي الكتاب الصحيح على هذا التوازن بين الحقائق والقصص والإلهام والأفعال، ويترك له المجال بطريقة ما ليتغير بعد ذلك.
فيما يلي قائمة من خمسة كتب أوصي بها لكل رائد أعمال

1. فكر ونمي ثروتك: "نابليون هيل"

إذا كنت رائد أعمال مبتدئ، وجب عليك أن تقرأ هذا الكتاب مرة واحدة على الأقل، واليوم قبل الغد، إذا لم يكن لديك الكتاب، عليك الذهاب لشراء نسخة وقراءتها في أقرب وقت ممكن.هذا الكتاب هو المصدر الأصلي لـ "قانون الجذب": إن أكثر ما ترغب فيه هو ما ستحققه. يعلمك هذا الكتاب أنك إذا كان لديك ذلك الهدف المستمر في ذهنك، فسوف تحققه.

2. الشيء الوحيد: "غاري كيلر"

هل تعرف من أنت؟ ما الذي يجعلك ناجحًا؟ تلك هي الأسئلة التي طرحها كتاب "الشيء الوحيد" إذا كنت لا تستطيع تحديد ذلك الشيء الوحيد الذي يجعلك فريدًا أو ذا قيمة، فهذا هو الكتاب الذي تحتاجه. هذا الكتاب يعلمك كيف تحلل أداءك، وتستخلص مواطن الخلل، ومن ثم استبعادها، مما يجعلك أكثر قدرة على النجاح وتحقيق الأرباح.

3. إدارة يومك: "جوسلين جلي"

موضوع الكتاب يتلخص في أن الموهبة والتفوق والعبقرية لن تحقق النجاح المنشود إذا لم تقترن بحسن إدارة الوقت. ويعرض الكتاب نماذج لعباقرة وموهوبين حققوا فشلًا ذريعًا بسبب فوضى المواعيد وتداخلها، وعدم القدرة على التوفيق بينها، مما أدى إلى انصراف العملاء.والحل يكمن في تنظيم العمل وفق جدول مواعيد، يراعي فيه الوقت المناسب لإنجاز كل عملية، مع ترك مساحة معقولة من الوقت لمواجهة أي ظرف طارئ، فذلك سبيل إلى تحقيق النجاح وكسب ثقة العملاء، وبناء اسم تجاريٍّ يحظى بالثقة. عندما تعد جدولًا جاهزًا، لن تقوم فقط بتوليد قيمة أكبر، ولكن أيضًا سوف تقوم بإنجاز المزيد في وقت قياسي.

4. كتاب الربح أولاً للكاتب ميك ميكالويز

ليس سرًّا: تفشل (66٪) من الشركات في غضون (10) سنوات من بدايتها. السبب الرئيسي لهذا؟ سوء إدارة الأموال. لقد عملت الشركات بنفس المعادلة المالية منذ فجر التاريخ، لذا من أجل تعطيل معدل الفشل للشركات، نحتاج أولًا إلى تعطيل النموذج الذي ندير من خلاله دخلنا. هنا يأتي دور "الربح أولًا". الربح الأول هو النموذج الوحيد الذي رأيته وهو يقترب من الربح والنفقات والإيرادات بطريقة ثورية. تريد كسب المزيد من المال في عملك في (2020م؟) ابدأ بقراءة "الربح أولًا".

5. كتاب الإتقان للكاتب روبرت غرين

للنجاح معايير واضحة، تنطبق على كافة الأعمال والأنشطة. مهما اختلف نشاطك، أو تنوعت مشروعاتك، سوف تخضع في النهاية لنفس معايير النجاح.النجاح ليس مرتبطًا بدرجة علمية، ولكنه مرتبط بصفات محددة يمكن لمن يتصف بها تحقيق النجاح. سيعلمك كتاب الإتقان ما هي هذه السمات، وعدد ما لديك بنفسك، وكيفية تطوير تلك التي تفتقر إليها، وبمجرد أن تتقن تلك السمات، وتستطيع اكتسابها، فإن الباقي سهل: يمكنك إتقان أيّ صناعة أو أي سوق. الإتقان هو كتاب سوف تحتاج للعودة إليه مرارًا وتكرارًا لكي تتذكر تلك السمات وتحافظ عليها وتنميها، وسوف تقوم بتعديل نفسك وتقويم أخطائك مرة أخرى.سواء كنت قد بدأت للتوّ نشاطًا تجاريًّا أو كنت مخضرمًا لفترة طويلة، فهناك صعوبات تجارية ستواجهها. عليك أن تأخذ الوقت الكافي للقراءة، من الكتب الكلاسيكية إلى العناوين التي تم إصدارها حديثًا، فالكتب تعد شيئًا يجب على كل رائد أعمال أن يجد الوقت الكافي له.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..