Loading Offers..
100 100 100

6 أساليب سهلة التنفيذ لزيادة الدراية بعلامتك التجارية (#2)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

نستكمل في تدوينة اليوم سرد 6 أساليب سهلة التنفيذ لزيادة الدراية بعلامتك التجارية

5. كن على درايةٍ بما يدور حولك

‍ تحتاج جميع النصائح التي قدمناها حتى هذه اللحظة إلى مكونٍ إضافيٍّ واحدٍ لتحقيق النجاح ألا وهو الدراية. ولا نقصد هنا ما كنّا نتحدث عنه من الدراية بالعلامة التجارية، لكن دراية واطلاع فريق التسويق على ما يحدث في قطاعكم، أيْ: ما الذي يريده جمهورك المستهدف؟ كيف يمكنك إفادتهم؟بهذا الصدد قامت "تيودورا لوزان" -مسوقة خدمات برمجية في Socialinsider- بفعل ذلك وحققت نتائج رائعة. وتقول تيودورا: "رأينا الكثير من الناس قلقين بشأن تعطيل "أنستجرام" القدرة على مشاهدة الأشخاص الذين قاموا بالإعجاب على المنشورات، الأمر الذي يصعب على مديري التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي إدراك قيمة الخبراء الخارجيين أو المؤثرين الذين استأجروهم. لذلك أنشأنا إضافة مجانية على "كروم" تعرض هذه المعلومات. ثم أرسلنا الخبر إلى بضع مواقع إخبارية رئيسية وسرعان ما تم التقاط الأخبار من قبل مواقع كبيرة من جميع أنحاء العالم"."والنتيجة؟ قام ناشرون كبار بنشر المقال بأكثر من (5) لغات بما فيها موقع "تك كرنش" (Techcrunch). وفوربس (Forbes) وإسكواير روسيا (Esquire Russia). وكانت نتيجة كل هذا أكثر من (2400) تحميل".يجب ألا تلزمك درايتك بما يدور حولك بتلبية متطلبات جمهورك المستهدف وفقط -رغم أنهم أهم شيء-، لكن عليك أيضًا متابعة التيارات الشائعة في التسويق. على سبيل المثال خذ الفيديو كمحتوى. شهد استهلاك الفيديو عبر الإنترنت ارتفاعًا عالميًا خلال السنوات الماضية، مع توقع 100 دقيقة مشاهدة يوميًا بحلول عام 2021. ونظرًا إلى أن 83 ٪ من المسوقين يعتقدون بالفعل بالأهمية المتزايدة للفيديو، فعليك ألا تتخلف عن هذا التيار.وفيما يلي تعرف على كيفية استخدام إحدى العلامات التجارية للتسويق بالفيديو على الفيسبوك لزيادة الدراية بالعلامة التجارية.

دراسة حالة: زُرْ ترينتينو (Visit Trentino)

ترينتينو هي منطقة إيطالية تتميز بسياحة العطلات، أرادت المنطقة التواصل مع ساكني أسواقٍ ذات أولوية: جمهورية التشيك وبولندا بعد أن لاحظوا انخفاضًا في عدد الزوار. كان على Visit Trentino إنشاء عددٍ من الإعلانات الفعالة في مدةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ لذلك حوَّلوا الإعلانات التي كانوا يملكونها إلى مقاطع فيديو جديدةٍ مخصصة للفيسبوك.تضَمَّن الفيديو قوالب متوافقة مع العلامة التجارية في كل مشهدٍ، ورسالةٌ تحفيزيةٌ تُبث من خلالها، مع عبارةٍ قويةٍ تحثُّ المستخدم على اتخاذ إجراءٍ في النهاية. تم عرض الإعلانات لجمهورٍ واسعٍ على مدى ثلاثة أسابيع في الفترة ما بين جوان وجويلية 2019م. قامت Visit Trentino بتحقيق النتائج التالية:
  1. زيادة قدرها (8,3) نقطة في الدراية بالعلامة التجارية عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من (55) إلى (64) في جمهورية التشيك
  2. زيادة قدرها (5,6) نقطة في الدراية بالعلامة التجارية عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين (25) و(34) في بولندا
ما سبب كون العلامة التجارية أساسية عند التسويق؟من يفوز، العلامة التجارية أم تجربة المستخدم ؟

6. سوّق خارج الأنترنت

وجدت اختصاصية تسويق المحتوى في تايم دكتور (Time Doctor) فياشالي بادجوجار القيمة في مؤتمراتٍ لزيادة الدراية بالعلامة التجارية. "ندير مؤتمرًا يدعى رانينغ ريموت (Running Remote) (أو الشغل عن بعد). لقد أصبح أكبر مؤتمرٍ في العالم يركز على بناء وتوسيع نطاق الفرق العاملة عن بُعْد. بدأنا عام (2018م) بمقاطعة بالي. في السنة الأولى لم يكن لدينا مجتمعٌ كبيرٌ أو شراكاتٌ للترويج لهذا الحدث.ثم قرر ليام مارتن -المؤسس المشارك (CMO) والمنظم المشارك- أن يظهر على أكبر عددٍ ممكنٍ من حوارات البودكاست للتواصل مع من لهم اهتماماتٍ متشابهةٍ ولإشاعة خبر مؤتمر رانينغ ريموت""اكتشفنا أن حوارات البودكاست (المدونات الصوتية) كانت الأسلوب الإعلاني الأكثر فعاليةً. فيما يلي مقطع فيديو ليام يشرح كيفية تنفيذ هذا النهج: "ظهر ليام في (59) حوار بودكاست خلال (90) يومًا وأسفر ذلك عن بيع (30) تذكرة دخولٍ للمؤتمر (كسب 400 دولار عن كل بودكاست) والمزيد من المكاسب غير المباشرة مثل إنشاء علاقاتٍ جيدةٍ، وفي نهاية المطاف حصلنا على شراكاتٍ جيدة، وقام العديد من منشطي حوارات البودكاست بالترويج لمؤتمرنا على صفحاتهم الاجتماعية".إليك نصيحة إضافية من كاز شاتيلوفيتش -مدير المحتوى في ديجيتال أولمبيس (Digital Olympus)-. "من بين كل أساليب جذب انتباه الناس لشركتك، فإن الأساليب "خارج الإنترنت" هي الأقل تقديرًا، خصوصًا فيما يتعلق بالمعاملات بين الشركات (B2B). قد تكون وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة عند الضغط كافيةً لرفع الدراية بالعلامة التجارية، لكننا هنا في ديجيتال أولمبيس اخترنا تجربة البدائل. ما يعطينا نتيجة أكبر هو الأحداث المتعلقة بالقطاع الاقتصادي. ندير مؤتمرًا كبيرًا للمسوقين الرقميين كل عام، فضلًا عن رعاية وحضور مؤتمراتٍ أخرى.نركز أيضًا بشكلٍ كبيرٍ على تطوير علاماتنا التجارية الشخصية (فيقوم أليكس تاتشالوفا -الرئيس التنفيذي- بإلقاء الكثير من الخطابات) وربطها بالعلامة التجارية للشركة. يعمل الترويج الواقعي أثناء الأحداث بشكل جيد للغاية في عالم الشركات (B2B) حيث تكون العلاقات هي كل شيءٍ في بعض الأحيان. نحن لا نقوم بمجرد زيادة الدراية بعلامتنا التجارية بل نبني الثقة ونصل إلى جمهور جد خاص نسعى لتسويق أنفسنا له".أهمية السرد القصصي وكيفية توظيفه لتعزيز علامتك التجارية٤ مقاييس لتتبّع أثر التسويق بالمحتوى على الوعي بعلامتك التجارية

+1 صمم أغراضك وفقًا لعلامتك التجارية

لعشاق التسويق خارج الإنترنت إليكم هذه التوصية: غلّف منتجاتك بغلافٍ يدل على علامتك التجارية. وفقًا لمجلة باكاجينغ ديجست (Packaging Digest): "تشير الدراسات إلى أنه من المرجح أن يشارك 74٪ من الشباب صورةً لغلاف منتجاتهم عبر الإنترنت وأن ما يقرب من 40٪ من إجمالي المستهلكين يشاركون الأغلفة التي تتميز بشكل شبيه للهدية على وسائل التواصل الاجتماعي".استفاد نادي عموم إنجلترا من هذا خلال الصيف الأولمبي (2018م). على خلفية نجاح المملكة المتحدة في كلٍّ من الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعاقين، أنشأت المنظمة حقيبةً حاملةً ليصبح امتلاكها أمرًا مرغوبًا بفضل ارتباطها بحدثٍ شعبي كوسيلة لزيادة الدراية بعلامتها التجارية.

تتبع تطور الدراية بالعلامة التجارية وحدد أهدافًا

للأسف، يفشل العديد من مسوقي العلامات التجارية في قياس معايير العلامة التجارية. لا تكن واحدًا منهم. من المهم أن تقيس مستويات الدراية بعلامتك التجارية، ليس فقط على المستوى العالم/الوطن ولكن على مستوى الجمهور المستهدف أيضًا. ولا تنس أن تقيس مستوى الدراية بالعلامة التجارية لمنافسيك.وبالطبع، فإن مجرد التتبع لن يجعل الدراية بعلامتك التجارية تزيد. لكن ذلك ينبئك بأي اتجاه عليك أن تسلك. على سبيل المثال، إذا رأيت أن مستوى الدراية بعلامتك التجارية يبلغ (6٪)، لكن مستوى منافسك الرئيسي (12٪)، فلديك الآن معيارٌ مرجعيٌّ وهدفٌ تسعى وراءه.نصيحة سريعة: فكر بحكمة حول الجمهور المستهدف الذي تريد تتبعه، والمنافسين الذين تراقبهم. فإذا كنت تغير إعدادات التتبع كل مرة، فستفوِّت على نفسك إدراك التغيرات الجوهرية.هذه -بالطبع- ليست قائمة كاملة. فهناك العشرات من الطرق لزيادة الدراية بالعلامة التجارية (سواء كانت جيدة أو سيئة). ومع ذلك، فإن هذه النقاط جدُّ مفيدةٍ للانطلاق. وتذكر ألا تعتمد على المكاسب السريعة لزيادة الدراية بالعلامة التجارية، وعليك ألا تسلك -طبعًا- المسارات التي ستضرُّك في نهاية المطاف. خذ وقتك، وفكر على المدى الطويل، وزد من الدراية بعلامتك التجارية بالطريقة الصحيحة مع الأشخاص المناسبين. فالفوائد التي ستجنيها لاحقًا تستحق العمل الشاق الذي تبذله الآن.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..