Loading Offers..
100 100 100

هل مللت من الحجر الصحي المنزلي؟ إليك 7 هوايات جديدة لتنسى مللك!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ربما اشتكى إليك أحد أصدقائك عن شعوره بالملل أثناء الحجر المنزلي أو ربما أنت تشعر بذلك، وبدلا من قضاء وقتك كله في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، نقدم لك (7) هوايات جديدة يمكنك ممارستها أثناء الحجر الصحي المنزلي أو خلال فصل الصيف، ومن يدري؟ قد تكون إحدى هذه الهوايات مفتاحًا لك للشروع في مشروع يمكنك أن تتكسّب منه المال.

1- فن لفّ الورق

فن لفّ الورق أو بالإنجليزية (Quilling) يُعتقد أنه يعود لعصر الفراعنة، لكن بالرغم من قِدَمه إلا أنه عاد للانتشار حديثًا، وهذا الفن عبارة عن شرائط ورق عادية تقوم بلفها وتشكيل لفائف الورق وإلصاقها على لوح أو عمل مجسمات منها، والمميز في هذه الهواية أنها ليست مكلفة، فقط تحتاج إلى شرائط ورق (يمكنك قصها بنفسك أو شراؤها) وغراء للصق لفائف الورق، لكن في حال رغبت بأدوات مخصصة توجد أدوات احترافية للف الورق وهي ليست مكلفة وستسهل عليك كثيرًا عملية اللّف والتشكيل. ويتطلب لفّ الورق دقة وصبرًا، لكن بعد الانتهاء من العمل.. ستشعر بالسعادة لجمال عملك وستنسى الجهد الذي بذلته في العمل، وأحد أشهر قنوات تعليم لفّ الورق oziy design وقناة Ayani Art وفي حال رغبتَ بمتابعة حسابات لفَنّ لفّ الورق والاستمتاع به يمكنك متابعة هذه الحسابات على الانستجرام momo_quilling وحساب niqcraft.

2- فن الأوريغامي

هل تذكر الأشكال الجميلة التي كان "البروفيسور" في مسلسل (بيت المال - La casa de papel) يصنعها؟يسمى هذا الفن الأوريغامي وهو فن ياباني عريق، والأوريغامي يختلف تماما عن فن لفّ الورق، حيث يعتمد فن الأوريغامي على طيّ الورق بدقة لصنع المجسمات، بينما يعتمد فَنّ لفّ الورق على لفّ شرائط الورق.والأوريغامي من أبسط الهوايات التي نذكرها في هذه المقالة وأقلها تكلفة، حيث يمكنك صنع مجسمات من ورق فقط، لا أنسى إبداعات صديقتي التي كانت تحب صنع نجوم الأوريغامي الصغيرة، وتملؤها في أوعية زجاجية وتستخدمها كزينة في المنزل. ومن قنوات اليوتيوب التي تعلّم فن الأوريغامي قناة Wonpyo Lee – Origami&DIY وقناة Origami Art School.

3- الماندالا بالتنقيط

هل تخيلت يومًا أن تصنع تحفة فنية عن طريق عمل نقاط فقط؟! الهواية المقترحة تجمع بين فن الماندالا (mandala) وفن التنقيط (Pointillism)، وتسمى (dot mandala)، لا تخف لا يجب أن تكون ماهرًا في الرسم أو حتى أن ترسم شيئًا، كل ما عليك هو وضع نقط بطريقة منظمة ومكررة لعمل الماندالا، والماندالا تتطلب تكرار أشكالٍ بسيطة ومحددة، ويمكنك بهذه الهواية عمل لوحات أو التنقيط على أكواب أو أحجار مثلا، وانتشرت مؤخرًا الكثير من الحسابات التي تبيع منتجات منقّطة وقد تكون فرصة للبدء بها كتجارة، ومن الحسابات المتخصصة بهذا النوع من الماندالا jessyd_designs وحساب allaboutpeace، ولممارسة هذه الهواية تحتاج لألوان سائلة وأي شيء مدبب لتستخدمه في التنقيط، عندما تُنهي لوحتك الأولى أخبرني كم نقطة فيها.

4- صنع الاكسسوارات

مَنْ قال: إن صنع الاكسسوارات هواية قديمة عفا عليها الزمان؟! بل هي هواية باقية ما بقيت رغبة الإناث بارتداء الإكسسوارات، حيث يمكنك الاستمتاع بصنع الإكسسوارات وإهداؤها للصديقات وربما تغيير الهواية إلى حرفة مربحة، لكن عند التفكير في صنع الإكسسوارات عليك مراعاة استخدام مواد وأشكال جديدة في عمل الإكسسوارات تتناسب مع الموضة أو الأذواق الشابة المتغيرة، يعني أنه ليس بالأمر الجيد لو قمت بعمل إكسسوارات باستخدام اللؤلؤ الصناعي أو الخرز مثلًا لأنها باتت موضة قديمة، والأفضل صنع إكسسوارات بخامات جديدة تراعي الموضة والأذواق.وهذه بعض حسابات الإنستجرام المختصة بصنع الإكسسوارات اليدوية من خامات مختلفة، مثلا حساب my_accessories10 مختص بالإكسسوارات المصنوعة من الخرز الحديث مع علاّقات حديثة، وحساب hanacrochetdesign الذي يصنع إكسسوارات رائعة من التريكو أو الخيوط، وحساب jupiteroakjewelry الذي يصنع إكسسوارات من مادة الريزون. باختصار.. إن هواية صنع الإكسسوارات هواية ما تزال رائجة، لكن ينبغي التجديد والتفكير خارج الصندوق باستخدام خامات جديدة ومميزة، والأدوات المستخدمة لممارسة هذه الهواية تختلف على حسب المواد التي ستستخدمها، حظًّا موفقًا.07 من أفضل الفوائد التي ستجنيها بعد تبنيك لهواية ما. 

5- الريزون

قد تتساءل ما هو الريزون المذكور أعلاه، هو مادة كميائية شفافة تشبه الصمغ أو طلاء الأظافر الشفاف، الريزون مادة سائلة تضعها في قوالب ثم تجف، يمكنك بالريزون صنع الكثير من الأشياء مثل: المجسمات، سلسلة مفاتيح، الإكسسوارات أو استخدامه كجزء من أعمال فنية. المميز في الريزون أنه يصبح صلبًا جدًّا بعد الجفاف وأيضا يمكن أن تستخدمه لحفظ الأشياء، والأروع من هذا أنه لا حدود للإبداع في صناعة الريزون، ألقِ نظرة على أصحاب هذه الحسابات kate_chesters، art_resin ،elleroseartist لتتأكد من أنه لا حدود للإبداع في فن الريزون.ولممارسة هذه الهواية تحتاج إلى مادة الريوزن وإلى قوالب سليكون خاصة وبعض الحشوات الصغيرة لتزيين المجسم وقد تحتاج لمُلَوِّنات خاصة أو مواد أخرى بناءً على ما ترغب في صنعه.

6-التلوين للبالغين

مَنْ قال أن التلوين للأطفال فقط، هو للكبار أيضًا، لكن كراسات تلوين الكبار مختلفة تمامًا عن كراسات الصغار، حيث تكون الرسومات معقدة جدًّا حيث لا يمكن للأطفال تلوينها بدقة، والتلوين للبالغين هواية تزيل التوتر وتدفعك للراحة والاسترخاء، ذكر الدكتور "سكوت بيا" المختص في علم النفس الإيكلينيكي فإنه يمكن للتلوين أن يساعد الكثير من البالغين على إزالة التوتر والاسترخاء، لكنه أضاف أيضا إلى أنه يوجد من لا يتأثر إيجابا بالتلوين، مثلا الأشخاص الذين لم يُحبوا التلوين في صغرهم لن يشعروا بالنتائج الإيجابية للتلوين في كبرهم.لكن من خلال تجربتي الشخصية وتجربة عدة صديقات جرّبن التلوين للبالغين. فقد كان الأمر ممتعًا ومريحًا جدًّا، قد تكون هواية لطيفة ومريحة لك، كما أنه يمكنك الاستفادة من الرسومات التي لوّنتها بتعليقها في منزلك، أضف إلى ذلك أن هذه الهواية قابلة لأن تكون نشاطًا عائليًا جيدًا، حيث يمكنك مشاركة أبنائك التلوين لكن كلٌ يُلوّن في كراسته الخاصة به.ولممارسة هذه الهواية أنت بحاجة لدفتر تلوين للبالغين وألوان فقط (أي نوع من الألوان خشبية أو الفولوماستر)، وفي حال لم تستطع شراء كراسة التلوين يمكنك طباعة أشكال للتلوين (توجد صفحات مجانية في الانترنت)، وستشعر بكثير من الراحة والهدوء النفسي عند التلوين.

7- تجميع القصاصات والصور

يوجد بالتأكيد في هاتفك الكثير من الصور التي تذكّرك بلحظاتك المهمة لكنك لم تطبعها أو ترتّبها، أو ربما لديك الكثير من الصور القديمة المطبوعة أو القصاصات التي تعني لك الكثير (إعلان، مقالة، تذكرة سينما إلخ..) لكنها غير منظمة، إن كنت كذلك فلديك فرصة لممارسة هواية تجميع القصاصات والصور scrapbooking ، ويتطلب الأمر منك تجميع كل القصاصات أو الصور المهمة وترتيبها في كتاب يشبه الألبوم، الأمر ليس مجرد ترتيبٍ لذكريات لكنه جزء من عملية إبداعية أيضا.لا تقلل من هذه الهواية لأن تجميعك للقصاصات والصور هو حفظ لذكرياتك وأوقاتك الثمينة، تخيل أحفادك وهم يتصفحون كتاب القصاصات الخاص بك، تخيل ردود أفعالهم وشعورهم بالفرح عند رؤيتهم لأمور تعني الكثير لجدهم/جدتهم، يبدو شعورًا رائعًا، اغتنم وقتك خلال الحجر الصحي ونظم صورك وقصاصاتك وهذه بعض الحسابات التي تمدك بالأفكار المناسبة لذلك lorabailora وحساب alagaina_scrap.في النهاية.. لا عذر لك أو لأصدقائك بالشعور بالملل أثناء الحجر المنزلي، فيمكنك عمل الكثير.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..