Loading Offers..
100 100 100

لماذا نحتاج لحظات من التفكير المجنون؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تمتلك العديد من أعظم الأفكار التي أنتجتها البشرية على الإطلاق –على مستوى ما– بُعدًا غير عادي، ومن بعض الزوايا، يكون ذلك البعد جنونيًّا. فروائع الفن، وخطط الأعمال لبعض الشركات، ومحادثات العشاق الملهمين، ورؤى المنَظِّرين السياسيين، تحتوي جميعها على عناصر احتجاج على الوضع الراهن المستقر، وتحتوي على جوانب غير مركزية.نحن نطرد الكثير من الأفكار من أذهاننا على أساس أنها كما نقول "جنون"، ومع ذلك فقد استفاد جنسنا بشكل كبير من كل هذا. تضررت حياتنا الفكرية بشكل خطير بسبب ضرورة الخلفية للظهور في جميع الأوقات طبيعية تمامًا وعقلانية تمامًا، يجب علينا لزيادة رؤيتنا أن نتعلم تكوين صداقات مع لحظات من التفكير "المجنون". يبدو أن الأفكار الجديدة الأكثر إثارة تتحدى قواعد الوجود بشكل مستمر.[قوة الأفكار الإيجابية: جراح أسباني يستخدم التفكير بديلًا عن التخدير!]سبب عدم حدوث بعض الأفكار ليس بالضرورة لأنها سخيفة، ولكن لأن هناك افتقارًا قويًّا ومثيرًا للدهشة في الأصالة في السلوك البشري، نحن مخلوقات من التقاليد. إن عدم وجود التغيير ليس علامة على أنه لا يمكن أو لا يجب، فقط إن الجميع ينتظر الإذن ويخاف من حدوثه.

لا يحتوي التفكير "المجنون" على إجابات دقيقة

الاحتفاظ بمخاوفنا جانبًا لفترة معينة من الوقت يساعدنا على تحديد مجالات حماسنا الحقيقي وشوقنا وطموحنا الذي لن نخرج به من عقولنا. على نطاق أوسع، يمكننا استخدام التفكير "المجنون" لتطوير منظوراتنا الاجتماعية والسياسية. قد لا يحتوي التفكير "المجنون" على إجابات دقيقة، ولكنه يشجعنا في شيء يكون منطقيًّا قبل إتقان عملي وتكنولوجي بطريقته الخاصة: تحديد قضية معينة نودّ أن نراها محلولة أو تُحرِّكنا.لا تبدأ التغييرات في الحياة الشخصية وفي المجتمع والأعمال بأيّ حال من الأحوال بخطوات عملية، فهي تبدأ كأفعال من الخيال، مع إحساس حادٍّ بالحاجة إلى شيء جديد. في النهاية، نحتاج دائمًا إلى إيجاد إجابات لأسئلة (كيف) لكن التفكير "المجنون" يذكرنا بأهمية وكرامة وشرعية البدء بنوايانا.في رحلته عام (1865م) من الأرض إلى القمر، اكتشف العالم (فيرن) فكرة المدار ثم الهبوط على القمر. لقد ترك نفسه يتخيل مثل هذا الإنجاز دون أن يشعر بالحرج لأنه كان بعيدًا تمامًا عن متناول جميع التقنيات المتاحة. ربما لم يساعد كتابه الذي يحظى بشعبية كبيرة أي مهندس بشكل مباشر، ولكنه فَعَلَ شيئًا ربما كان على نفس القدر من الأهمية للمهمة: فقد عزَّزَ الطموح.[في هذه الظروف العصيبة، كيف تُقدّر تجربة الحياة وتستمتع بها؟]يجبُ أن يمر الطريق إلى العديد من الأفكار الجيدة والدقيقة والاقتراحات القيِّمة من خلال بعض المفاهيم المبكرة السخيفة أو السخيفة إلى حد ما. يسأل المرء كيف يمكن أن تكون نسخة أفضل من حياتنا، بدون أدوات مباشرة لإصلاح في متناول اليد، يمكن أن نشعر بعدم نضج وسذاجة. ومع ذلك، فمن خلال صياغة رؤى المستقبل، بدأنا بشكل أكثر وضوحًا في تحديد ما قد يكون خطأ في ما لدينا، وبدأنا في وضع عجلات التغيير في الحركة.عندما ننظر إلى الماضي في التاريخ يمكننا أن نرى أن العديد من الآلات والمشاريع وطرق الحياة التي كانت ذات يوم خيالية للغاية قد مرت. من خلال التجارب "المجنونة" للعقل، نعتاد على عادة مواجهة ميولنا الضارة لتثبيط تفكيرنا حول السيناريوهات المرغوبة التي تبدو (في لحظات الحاضر قاتمة على الأقل) وغير محتملة إلى حد كبير.

في خصوصية العقل، امنح نفسك بعض الوقت للتفكير المجنون.

  • ما هي أكبر نسخة من طموحاتك الحالية؟
  •  إذا لم تتمكن من الفشل، ماذا ستفعل؟
  •  إذا لم يضحك الآخرون، ماذا ستفعل؟
  • إذا لم تكن هناك ضغوط مالية، فكيف ستتعامل مع الأمور؟
  • إذا كان بإمكانك أن تكون الحاكم المطلق لبعض الوقت، فكيف ستصلح العالم؟
  • دون التفكير أكثر من اللازم، أكمل الجملة: إذا لم يكن عليك أن تكون عاقلًا، لكانت … صف بلدك المثالي: كيف ستكون المنازل؟
  •  ماذا ستفعل الشركة المثالية؟
  •  كيف يكون للناس علاقات؟
  •  ما التقنيات التي لديهم؟
قد نرغب في بدء عمل تجاري، أو ترك علاقة، أو تغيير المدينة، أو تخيل طريقة أخرى للعيش، أو تنظيم الأشياء بشكل مختلف تمامًا في المنزل أو إعادة ترتيب طريقة قضاء عطلات نهاية الأسبوع، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى نعلم أن القواعد المناسبة للتعامل مع رغباتنا قد تبدو مختلفة نوعًا ما عما نشأنا لنعتقده.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..