Loading Offers..
100 100 100

11 طريقة لجعل الغرباء أصدقاء 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الانطواء ليس هو العزلة، فهو يجعلك تضيع الفرص وتشعر بالوحدة وصعوبة في تكوين العلاقات، لذلك قمتُ بسرد تجربتي في التخلص من الانطواء وإليكم (11) طريقة تعلمتها وهي:

1- قل الكلمة السحرية "مرحبا"

قد لا يبدو الأمر واضحًا، لكنه أول وأكبر حاجز، يجب أن تكون على استعداد للخروج وبدأ محادثة، لقد لاحظت أن الناس يرحبون بك بعد كسر الحاجز الجليدي بينكم، إنه شيء لا يريد الجميع القيام به لأنه يتطلب بعض الشجاعة أن تذهب إلى شخص لم تقابله من قبل لتحدثه، عندما تلتقي شخصًا لا يرحب بك، تذكر أن شخصًا آخر سيفعل.

2- افصل نفسك عن النتيجة

عندما لا تتوقع أي نتيجة، لن تشعر بخيبة أمل أو بالإهانة إذا لم يستجب أحد لك، هناك فرق بين النتيجة المتصورَة وما يحدث بالفعل، كم عدد المرات التي قلقت فيها من أسوأ الحالات لتكتشف أنها تحولت بشكل أفضل مما توقعت؟ إذا كنت لا أتوقع أي نتيجة من أي شيء أفعله، فيمكنني حينئذ أن أعيش في اللحظة الحالية وأتكيف وفقًا لذلك.

3- تسامح مع الرفض

إذا رفضوك، فهذا ليس منك؛ لذلك لا تأخذ الأمر على محمل شخصي، إذا أضاعوا فرصة التواصل معك فقد خسروا شخصًا رائعًا.

4- لا تهتم بما يفكر به الغرباء

هذه هي حياتك، ولديك الحق في التحدث مع من تريد، ليس الجميع منفتحين، اسمح لهم أن يكونوا ما يريدون وأن يفكروا بما يفعلون بدون أن تسمح لذلك أن يؤثر في شجاعتك.

5- إذا شعرت الخوف، افعل ذلك على أي حال

واحدة من أفضل الطرق لمكافحة الخوف هو القيام بذلك بشكل متكرر، اندفع للخوف وستبدأ الشعور بأنه أمر طبيعي، قد لا يهدأ الخوف تمامًا، ولكن إذا واصلت القتال فإن الزخم الذي تخلقه سيكون أقوى من الخوف المتبقي. على سبيل المثال: عندما أشعر بالرعب من الاقتراب من شخص ما، فإنني أفكر في لحظة هادئة أو لحظة جعلتني أضحك، فلا يعود الخوف مرعبًا بعد الآن.

6- الممارسة

لا تقلق إذا كنت تبدو محرجًا أو عدوانيًّا في البداية، إذا كانت نواياك حقيقية، فستعبر هذا الطريق أكثر وأكثر في كل مرة تحاول فيها، إنها مثل أيّ مهارة أخرى حيث تصبح أسهل مع الممارسة، في بداية محادثاتي مع الغرباء شعرت بالخوف والغرابة، لكنها لم تسبب أيّ ضرر وجعلتني أتعلم ما أحتاج العمل عليه.

7- اجعلها عنهم

تحدث عن اهتماماتهم وآرائهم وأفكارهم، ثم استجب لما يشاركونه، أفضل طريقة لإبقاء الشخص مهتمًا بالمحادثة هو إظهار الاهتمام بحياته، الجميع يحبون التحدث عن أنفسهم، حتى إن كنت لا تعرف الكثير عن موضوع معين، فاستمر في طرح الأسئلة لفهمها.

8- اجعلهم يضحكون

الضحك يجعل المحادثة ممتعة ومبهجة، يستمتع الناس بالحديث مع الآخرين الذين يجعلونهم يضحكون؛ لذا أخرج من رأسك ولا تأخذ أيّ شيء على محمل الجدّ، فقط استمتع.

9- حاول اكتشاف شغفهم الأساسي

إذا رأيت عيونهم تضيء عندما يتحدثون عن شيء ما، اسأل المزيد من الأسئلة حول ذلك، إذا وجدت كلمة رئيسية تساعدك على معرفة اهتماماتهم، فحاول التحدث عن ذلك. على سبيل المثال: إذا سألت "كيف حال الطقس؟" يقولون: "جيد، إنه ضبابي منذ ذلك الحين، من الأفضل الركض فيه" ثم يمكنك المضي قُدمًا والتحدث عن الجري.

10 – اخرج و ابتسم

الابتسام يعطي انطباعًا أوليًّا جيدًا. تدرب في المرآة، ثم ابتسم للعالم. لا حظتُ أن الناس استرخوا عندما ابتسمت أولًا، عندما واصلت الابتسام طوال المحادثة، ابتسموا وانفتحوا لمحادثة أعمق.

11- تخيل أن الشخص الآخر صديقك بالفعل

بهذه الطريقة ستعاملهم كأصدقاء بدلا من أن تبدو محرجًا، وأن تكون مرتاحا مع شخص ما، هي أفضل طريقة لبدء صداقة جديدة. اغتنم الفرصة اليوم وتحدث مع شخص جديد، عندما تكون ودودًا مع شخص ما، فسيكون في الغالب ودودًا أيضًا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..