Loading Offers..
100 100 100

هل أنت مهتم بالدراسة في فنلندا؟  

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تعد فنلندا مثالية لأي طالب يسعى للحصول على تعليم عالي الجودة في الخارج، لأنها تتبع أفضل أنظمة التعليم في العالم، كما أن بها العديد من الجامعات ذات ترتيب عالٍ في التصنيف الأكاديمي للجامعات. إذا كنت ترغب في الحصول على تعليم على مستوى عالمي، انغمس في نمط الحياة الإسكندنافية وادرس في الدولة الأكثر سعادة على وجه الأرض، لن تحتاج إلى التفكير في وجهات أخرى غير فنلندا، تود أن تعرف لماذا؟ استمر في القراءة لمعرفة الأسباب التي تجعل فنلندا واحدة من أفضل وجهات الدراسة في الخارج.

نظام تعليمي من الطراز العالمي

لا عجب أن أكثر من 14،000 طالب دولي قد اختاروا فنلندا للدراسة في الخارج؛ لأن أنظمة التعليم هناك تعد من أفضل أنظمة التعليم أداء في العالم. تهدف المدارس في فنلندا إلى إعداد الطلاب للعالم الحقيقي، يتم تعليم الطلاب من خلال نهج متعدد التخصصات يجمع بين الدراسة الذاتية وحل المشكلات والتنمية الذاتية ، مما يضمن تجربة تعليمية شاملة من مرحلة ما قبل المدرسة حتى الجامعة.

رسوم دراسية بأسعار معقولة

الرسوم الدراسية في الجامعات الفنلندية مجانية للطلاب من فنلندا وبلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، لكن الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين تتراوح بين 6000 يورو و16000 يورو في السنة. تمنح العديد من الجامعات منحًا دراسية سخية للطلاب الدوليين، والتي تعتمد على الجدارة الأكاديمية. قد تقدم بعض الجامعات منح دراسية مدعمة بالكامل، لكن المنح الدراسي المدعمة جزئيا هي الأكثر شيوعًا.

 المساواة والحرية

تشكل المساواة والحرية حجر الزاوية في نظام التعليم الفنلندي، حيث يتمتع جميع الطلاب بفرص متساوية للحصول على تعليم عالي الجودة. الحرية الأكاديمية هي أيضًا قيمة أساسية في الجامعات الفنلندية وذلك على عكس الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة ، يتمتع الطلاب في فنلندا بحرية تحديد الوحدات الدراسية التي يرغبون في دراستها، مما يضمن أن يتخرج كل طالب بمجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة.

 مستوى معيشي مرتفع

توفر فنلندا مستوى معيشيًّا عاليًّا للطلاب والأسر في جميع أنحاء البلاد، ولا يقتصر الأمر على نظم التعليم والرعاية الصحية الفنلندية فحسب، بل إن تكاليف المعيشة يمكن تحملها بالنسبة لمعظم الطلاب، خاصة وأن هناك تخفيضات كبيرة يتم منحها للطلاب للحصول على الغذاء والانتقالات في جميع أنحاء البلاد. التوازن بين العمل والحياة هو أيضًا جزء مهم من المجتمع الفنلندي، يتم إعطاء الأولوية للعمل والدراسة والإجازة على قدم المساواة، و يتم منح الموظفين والطلاب فرص الاستمتاع بثمار عملهم، والاسترخاء مع العائلة والأصدقاء خارج ساعات العمل.

 وجهات سفر أخرى

تتمتع فنلندا بعدد من المعالم السياحية ومناطق الجذب الطبيعية خلال أيّ موسم إذا كنت تحلم بتجربة جمال الطبيعة الفنلندية، يمكنك زيارة بحيرة سايما أو حديقة أرخبيل الوطنية. لعشاق التاريخ يوجد في فنلندا أيضًا متاحف في الهواء الطلق مثل Seurasaari و Luostarinmäki وقلعة Suomenlinna ، بينما قد يفضل البعض الآخر زيارة متحف Moomin في تامبيري ، والذي يضم معارض مخصصة لهذه الشخصيات الأدبية المحبوبة. يمكنك أيضًا الذهاب في رحلة سفاري مع الهاسكي، أو مقابلة سانتا والسيدة كلوز في مدينة روفانييمي وهي المدينة الرسمية لسانتا كلوز في فنلندا.

 فرص عمل للطلاب

بشرى سارة للطلاب المهتمين بالوظائف؛ تقدم معظم الجامعات الفنلندية خدمات مهنية للطلاب الدوليين، ويقدمون لك يد المساعدة أثناء بحثك عن وظيفة، سواء كنت تبحث عن وظيفة بدوام جزئي أثناء الدراسة أو وظيفة بدوام كامل بعد التخرج. فمن المألوف في فنلندا ان يكون لديك وظيفة بدوام جزئي إلى جانب دراستك - وفقًا لإحصاءات فنلندا-  أفاد 55 بالمائة من طلاب الجامعات بأنهم يعملون أثناء الدراسة.إذا كنت ترغب في العمل بدوام جزئي خلال فترة دراستك بالخارج ، فستسمح لك تأشيرة الطالب الخاصة بك بالعمل لمدة تصل إلى 25 ساعة في الأسبوع، وهو ما يقودنا إلى السبب السابع والأخير لضرورة الدراسة بالخارج في فنلندا

الحصول على الإقامة الدائمة للوافدين

إذا قررت البقاء في فنلندا  بعد التخرج ، سيتم منحك تأشيرة ما بعد الدراسة لمدة عام واحد لتغطية إقامتك أثناء البحث عن وظيفة. بمجرد الحصول على وظيفة بدوام كامل، يمكنك المضي قدمًا والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة على أساس العمل. وتصاريح الإقامة القائمة على العمل هي خطوة نحو الإقامة الدائمة، بعد أن تعمل في فنلندا لمدة أربع سنوات متتالية، ستصبح مؤهلًا للحصول على تصريح إقامة دائمة.

أهم الجامعات في فنلندا

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..