Loading Offers..
100 100 100

بالخطوات كيف تقوم بعمل محتوى تسويقي قوي

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عمل محتوى تسويقي قوي ومميز هو الهدف الأكبر بكل شركة تسويقية كبيرة. فمن خلال هذا المحتوى التسويقي الرائع سوف يتم الوصول إلى أكبر عدد من مستخدمي الشابكة. وإعلامهم بالخدمة التي تريد أن تسوق لها وبالتالي زيادة مبيعات هذه الشركة. فتابع معنا هذا المقال لكي تستفيد أكثر عن كيفية عمل محتوى تسويقي قوي.

ما المقصود بعمل محتوى تسويقي قوي؟

المحتوى إما أن يكون مكتوبًا كتابةً أو مسموعًا أو مرئيًّا عن طريق فيديوهات وصور. وهذا المحتوى يتم تقديمه للعملاء والمستفيدين المحتملين من هذا المنتج أو السلعة والاجتهاد بإقناعهم لامتلاك هذا المنتج. إذًا إما أن يكون المحتوى مقالات مكتوبة أو مقاطع فيديو لكي يتم التعرف على السلعة أو ممكن أن يكون بشكل كتاب إلكتروني. يتم العمل على كتابة الكتاب ونشره على الشابكة. بالتالي لزيادة المبيعات لسلعة ما أو وانتشارها بشكل كبير عملت الشركات على إنشاء محتوى تسويقي مميز فيعتبر هو العامل الأول لذلك.

كيف تقوم بعمل محتوى تسويقي قوي؟

  • أولاً يجب عليك أن تحدد ماذا تريد من عمل هذا المحتوى التسويقي وما هم المستفيدون الذين ترغب بمخاطبتهم بهذا المحتوى. ما المحتوى الذي تريد عمله هل هو محتوى مقروء أو مسموع أو مرئي فتحديدك لهذه الأمور يحسن من التسويق؟ فتصل بالمنتج لأكبر عدد من الجمهور.
  • ثانيًا قم بالمزج بين التسويق الذي تقوم به مع الثقافة فهي من الأمور التي تساعدك لعمل محتوى تسويقي قوي. بالخلط بين محتوى تثقيفي وتسويقي لا يكون هو أن تروج للمنتج فقط لتحقيق الربح. بل يجب أن يشعر العميل أنه مستفيد معرفياً من هذا المحتوى الذي يراه وهذا يجعل العميل يشاهد المحتوى أكثر من مرة. وبالتالي تجذب هذه المعلومات الجمهور وخاصة مستخدمي الشابكة.
قم بتنويع محتواك فهذا من عوامل النجاح لعمل محتوى تسويقي قوي يتم تقديمه للعملاء. فإذا كان العميل يفضل القراءة والسرد فهو يلائمه التسويق بالمقالات والكتب الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان العميل يفضل المحتوى المرئي وهو الشريحة الأكبر فيتم تقديم محتوى تسويقي بمقاطع فيديو. مع العناية بجودة الصوت والإنارة. من المهم الاهتمام بالصور لأن عددًا كبيرًا من الجمهور بالمحتوى الحاوي على الصور الثابتة. وبالتالي من المهم التعرف على نوعية المنتج وما هو المفضل لدى الشريحة الأكبر من الجمهور المستفيد من المنتج.
  • ثالثًا عليك الاهتمام بجودة المحتوى فهو من الأولويات بالتسويق وبالتالي يكون المحتوى التسويقي مميزًا. نتيجة لذلك، إذا كان المحتوى عبارة عن مقاطع فيديو فتكون جودة وكفاءة الفيديو مع الاهتمام بالصوت والإنارة هي من أهم الأمور. تابع المحتوى التسويقي أولاً بأول لكي تتعرف على النقص والكمال فيه. من الأهمية بمكان، أن تتابع المحتوى وبالتالي تعرف ما حققه من نجاح أو إخفاق لأن نفسية الجمهور والمستفيدين متغيرة. بمتابعتك لقوة المحتوى التسويقي تستطيع أن تعرف مدى قدرته على المنافسة في السوق الإلكتروني وتعرف نقاط القوة والضعف فيه.
  • رابعًا استخدم مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق فيوجد عدد كبير من المرتادين للسوشيال ميديا. لذلك لنجاح المحتوى التسويقي اتجه للفيسبوك واليوتيوب والتويتر والإنستغرام فيصل لأكبر عدد من الجمهور والمتابعين. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء صفحات على مواقع أو إنشاء قنوات يوتيوب لتقديم المحتوى وتسويقه بطريقة مبتكرة.
  • خامسًا اهتم بنفسية العميل وعاطفته وبنفس الوقت لا تهمل مخاطبة عقله لتحقيق رغبة وطلبات العميل. وبالتالي المزج بين العاطفة والعقل يؤدي إلى تسويق ناجح. ويمكنك أن تحفز الجمهور بالجوائز والمنح فذلك يجذب الكثير من العملاء. على سبيل المثال قم بوضع خصم للمنتج أو جائزة للمشتري رقم ٩٥ أو قم بعمل مسابقة لترويج المنتج.

أهمية عمل محتوى تسويقي قوي

الإنترنت هو الذي جعلنا نطلق على العالم اسم القرية الصغيرة وهو الذي أعطى إمكانية للتواصل اللحظي. فأصبح التسويق بالمحتوى هو الطريقة المستخدمة في مجال الإنترنت. فينتقل بذلك مشروعك من القاع إلى القمة وهذا الذي يبين أهمية التسويق بالمحتوى. ناهيك عن انخفاض التكاليف وزيادة بيع المنتج وأيضًا إذا كان المحتوى ناجحًا فيتصدر محرك البحث وبالتالي وصوله لأكبر عدد ممكن.

أمور مهمة من أجل عمل محتوى تسويقي قوي

  1. اختر عنوانًا جاذبًا للقارئ فهو الذي يجعله يكمل القراءة أو يتركها مع كتابة مقدمة تضمن لك استمرار القارئ بالقراءة.
  2. قم بإعداد الفقرات بشكل مرتب ومنمق فذلك يجعل القارئ لا يشعر بالضياع ويكون بتركيزه الكامل.
  3. اكتب خاتمة والتي تكون ملخصة لما دونته.
في نهاية المقال نرجو أن تكون قد استفدت من المعلومات المدونة فيه وأن يشجعك هذا المقال على عمل محتوى تسويقي قوي ومتميز.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..