ماذا لو أخبرتك أن مستقبل التسويق يرتبط بالمحتوى، التسويق بالمحتوى عامل أساسي في نجاح أي مشروع وهو علامة على مواكبتك للعصر
لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد
ينبغي أن يكون المحتوى المفيد محور التسويق، فالتسويق التقليدي المباشر ينخفض شيئاً فشيئاً. لذا، كمسوّق جريء، تعلم أن هناك طرقًا أفضل للوصول إلى العميل.الدخول في عالم تسويق المحتوى
"يعد التسويق بالمحتوى استراتيجية تركز على التسويق في الأسلوب لإيجاد محتوى قيم وملائم ومتناسق توزعه لتجذب جمهورًا معينًا وتحتفظ به، وأخيراً لتحفّز سلوك المستهلك المثمر" فبدلاً من الترويج لمنتجاتك أو خدماتك، ينبغي أن توفر محتوى مفيدًا وملائمًا لإمكانياتك وللمستهلكين لمساعدتهم في حل مشاكلهم.استخدام التسويق بالمحتوى لإدارة العلامات التجارية
يوضح بحثنا السنوي أن الغالبية العظمى من المسوقين يستخدمون التسويق بالمحتوى. في الحقيقة، يُستخدم هذا الأسلوب في العديد من المنظمات المشهورة في العالم مثل: بروكتر وغامبل ومايكروسوفت وسيسكو سيستمز وجون دير. كذلك ظهر هذا الأسلوب في الأعمال الصغيرة والمحلات التجارية المتواضعة حول العالم واستخدم فيها. لماذا؟ لأنه ببساطة مُجدٍ ومفيد.مزايا التسويق بالمحتوى
على وجه الخصوص، هناك ثلاثة أسباب رئيسية ومزايا في نفس الوقت لأصحاب المشاريع الذين يستخدمون التسويق بالمحتوى:- زيادة المبيعات
- خفض التكاليف
- عملاء أفضل وأكثر ولاءً
المحتوى هو الحاضر والمستقبل لعملية التسويق
ارجع إلى تعريف التسويق بالمحتوى مرة أخرى واقرأه، ولكن هذه المرة أزِل "الأشياء الملائمة والقيمة". هذا هو الفرق بين التسويق بالمحتوى وبين المعلومات الأخرى السيئة التي تحصل عليها من الشركات التي تحاول أن تبيعك منتجاتها. ترسل هذه الشركات معلومات معظم الوقت وهي ليست قيّمة أو حتى ذات صلة (هل يمكن أن تسميها ببريد غير مرغوب فيه؟). إذن، هذا ما يجعل التسويق بالمحتوى ممتعًا جدًا في البيئة الحالية للآلاف من رسائل التسويق لكل شخص وفي كل يوم.لا ينجح التسويق بدون محتوى مذهل
بغضّ النظر عن أسلوب التسويق الذي تستخدمه، ينبغي أن يكون التسويق بالمحتوى جزءًا لا يتجزأ من عملك. كذلك جودة المحتوى لا تقل أهمية عن المحتوى نفسه:- التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي: إن استراتيجية التسويق بالمحتوى أكثر أهمية من استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.
- سيو: محرك البحث يكافئ الأعمال التي تنشر المحتوى ذا الجودة الممتازة والمتناسق.
- العلاقات العامة: تقدم استراتيجيات العلاقات العامة الناجحة قضايا تهم القرّاء في المقام الأول.
- ادفع مع كل نقرة: لتعمل هذه الخاصية، تحتاج لمحتوى مذهل خلفها.
- استراتيجية المحتوى: تعد جزءًا مهمًا في معظم استراتيجيات التسويق بالمحتوى.