Loading Offers..
100 100 100

فوائد الكركم للجسم والبشرة وأهم الخلطات منه

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

فوائد الكركم عديدة ومنوعة فهو مليء بالكثير من العناصر المغذية مثل الحديد والبوتاسيوم والمنغنيز أيضًا. كما أنه مملوء بالعديد من الألياف والفيتامينات مثل فيتامين (سي) حيث تم استخدامها منذ القدم في المجالات الطبية كذلك له العديد من الاستخدامات التجميلية فهو يفتح البشرة ويوحد لونها ويبيضها أيضًا.

أهم فوائد الكركم الصحية للجسم

يقضي على الالتهابات

الكركم مليء بالكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم مما يجعله علاجًا فعالًا للالتهابات وخاصة التهابات المفاصل، كما أنه يسرع من التئام الحروق والجروح ويسكن الآلام أيضًا. كذلك الكركم يعالج الصدفية ويقضي على الربو بفضل غناه بالكثير من مضادات الالتهابات، كما أنه يعالج الإصابة بالإنفلونزا والرشح والزكام فهو يقوي المناعة ويزيد من مقاومتها للأمراض.

يكافح الإصابة بمرض السرطان

الكركم يقضي على الخلايا السرطانية وذلك بفضل محتواه من مادة الكركمين كما أنه يقي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة مثل سرطان القولون، سرطان البروستاتا وسرطان الثدي أيضًا. كما أن له دورًا فعالًا في علاج سرطان الدم الذي يصيب الأطفال بفضل غناه بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي تصيب الجسم وتسبب الأمراض والسرطانات.

تخفيف الوزن الزائد

يزيد الكركم من عملية التمثيل الغذائي في الجسم كما أنه يزيد من حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن، كذلك يخفض مستوى السكر في الدم وبالتالي يخفف من اختزان الدهون في الجسم.

مكافحة الإصابة بمرض الزهايمر

الكركم غني بالكثير من مضادات الأكسدة مما يمنع من الإصابة بمرض الزهايمر الذي يحدث عند التقدم بالعمر كذلك فهو يحسّن الذاكرة ويزيد من صحة المخ والدماغ حيث إنه يزيد من تدفق الأكسجين للدماغ.

فوائد الكركم الجمالية

علاج الأمراض الجلدية

الكركم غني بمضادات البكتيريا ويقلل من الاحمرار، كما أنه يهدئ الجلد ويحميها من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل مرض الوردية والأكزيما. كذلك الكركم يخفف الحكة الناتجة عن بعض الأمراض.

يعالج حب الشباب

الكركم يطهر الجلد والبشرة ويحد من البكتيريا التي قد تصيبها التي هي المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، ما عليك إلا خلطه مع القليل من خل التفاح.

علاج فعال للهالات السوداء

ينشط دورة الدم في الجسم وبالتالي يقضي على الانتفاخ والتورم حول العينين، كما أنه يقضي على البقع السوداء والهالات تحت العيون، ويحمي من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية. كما أن الكركم مملوء بمضادات الأكسدة مما يجعله فعالًا في حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تضر الجلد وتسبب الإصابة بسرطان الجلد.

ترطيب البشرة

الكركم غني بالعناصر التي تغذي البشرة وتعيد إليها النضارة والإشراق كما أنه يزيل من آثار الجلد الميت المتراكم على الجلد ويحمي من الإصابة بالجفاف.

علاج للتجاعيد

الكركم يخلص البشرة من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد والبشرة، فهو يحفز الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة الذي هو المسؤول عن مرونة وليونة الجلد، فهو يبطئ من عملية الشيخوخة.

تبييض البشرة

الكركم مملوء بالعناصر التي تفتح البشرة وتخلصها من البقع الداكنة، كما أنه يوحّد لون الجلد ويقضي على التصبغات الناتجة عن التعرض بكثرة لأشعة الشمس.

خلطات للبشرة من الكركم

الخلطة الأولى: علاج التجاعيد

الخلطة الثانية: علاج الهالات السوداء

الخلطة الثالثة: لتفتيح البشرة

الخلطة الرابعة: توحيد لون الجلد

وهكذا نرى فوائد الكركم للجسم والبشرة لا تحصى فهو مليء بالكثير من العناصر المغذية والمفيدة، ضمنه في نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده الرائعة.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..