Loading Offers..
100 100 100

4 استراتيجيات هامة… تساعدك على صناعة محتوى مميز لمنصات التواصل الاجتماعي 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لم يعد يخفى على أحد الآن أن التسويق بالمحتوى احتلَّ الصدارة ضمن أفضل أساليب التسويق الإلكتروني، وللتسويق بالمحتوى أنواع عديدة يستخدمها غالبية صانعي المحتوى، ومن تلك الأنواع التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فكل يوم تزداد أعداد المشتركين ضمن منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام وسناب شات والتيك توك، هذا يضمن لك الوصول إلى أكبر عدد من العملاء خلال وقت قليل، لذا يجب عليك التركيز على صناعة محتوى مميز لمنصات التواصل الاجتماعي.عزيزي صانع المحتوى لا تتردد باستخدام أهم الاستراتيجيات التي سأذكرها لك ضمن المقال حيث ستجعل محتواك هو الأفضل على منصات التواصل الاجتماعي.

1- استخدم المحتوى البصري

يُعد المحتوى البصري من أكثر أنواع المحتوى استهلاكًا على منصات التواصل الاجتماعي، فأكثر ما نحب مشاهدته هو الصور والإنفوغرافيك والفيديوهات الطويلة منها والقصيرة، وقد ورد في إحدى الإحصائيات أنَّ ما يقارب 90% من العملاء يفضلون المحتوى المرئي عوضاً عن المحتوى الكتابي أو التقليدي، ويُذكر أيضاً أنَّ 79% من الأشخاص اقتنعوا بشراء أو تنزيل برنامج أو تطبيق عن طريق مشاهدة مقطع فيديو. وذُكر في إحدى الإحصائيات أيضاً أنَّ مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي نجحت في كسب عملاء جدد لـ 93٪ من العلامات التجارية.من هذه الإحصائيات نستنتج الأهمية الكبيرة لإدراج محتوى بصري ضمن الخطة التسويقية وعدم الاكتفاء بالمنشورات النصية فقط، فاستخدامك للمحتوى البصري كالإنفوجرافيك يُساعدك على تنظيم كمية وافرة من المعلومات بطريقة بسيطة تسهّل على العميل قراءتها وفهمها وإدراك المقصود منها. وأكثر أنواع المحتوى البصري نُموًّا خلال السنوات الأخيرة هو الفيديو لأنه يُظهر تأثير واضح وفعّال على الجمهور، فحسب إحدى الإحصائيات ذُكر أنّه تتم يومياً مشاهدة أكثر من ٥٠٠ مليار فيديو على يوتيوب.

2- استخدم الهاشتاغ والكلمات المفتاحية

يعتقد كثير من الناس أنَّ عمليات البحث لا يمكن إجراؤها إلا من خلال محركات البحث الشهيرة كجوجل (google) ويتجاهلون محركات البحث الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر ويوتيوب وهذا خطأ كبير يقع فيه المسوقون، فإنَّ محركات البحث ضمن منصات التواصل الاجتماعي تعمل بفاعلية كبيرة، وتساعدك للوصول إلى أفضل النتائج عن الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها.لذا لا تتردد عزيزي أبداً بتضمين وإدراج الكلمات المفتاحية على شكل هاشتاغات مما سيسهل على الجمهور الوصول إلى محتواك الخاص ويزيد من انتشاره وبالتالي يصل إلى جمهور أكبر وتحقق بذلك الغاية التسويقية، لكن بالمقابل عليك توخي الحذر من إضافة عدد كبير من الهاشتاغات بشكل عشوائي لأنّ ذلك سيضرك ولن يفيدك أبداً، لكن بدلاً من ذلك استخدم الهاشتاغات الأكثر شيوعاً في مجالك بطريقة مدروسة وعقلانية.

3- استخدم نبرة صوت مميزة لعلامتك التجارية

يُقصد بنبرة صوت العلامة التجارية بأنّها الطريقة أو الأسلوب الذي تتحدث بها علامتك التجارية مع جمهورك الخاص وغالباً يتكون من مجموعة من الكلمات والمصطلحات والتعبيرات التي يتم ذكرها في جميع منشورات ومحتوى العلامة التجارية، حيث يتم التعرّف إلى بعض العلامات التجارية من خلال النصوص دون الحاجة إلى قراءة اسم الشركة أو رؤية الشعار، وتعتبر نبرة صوت العلامة التجارية جزءًا أساسيًّا من الهُويَّة الخاصة بالشركة إذ إنَّها تعني الكيفية التي يراك الجمهور بها.حيث تتميز بعض الشركات بالطابع الرسمي والاحترافية وبعض الشركات تُعرف بحس الفكاهة والدعابة في محتواها، ويجب عليك كصانع محتوى الاهتمام بإضافة نبرة صوت مميزة لعلامتك التجارية لأنها تعمل على إضافة طابع شخصي على منشوراتك وتساعدك على تكوين علاقات إنسانية قوية مع جمهورك، كما أنها تعطيك ميزة تنافسية جديدة.

4- استخدم أدوات إدارة الشبكات الاجتماعية وتحليلها

إنَّ كونك صانع محتوى ستعتمد بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي للتسويق لمحتواك الخاص، لكن إن أردت أن تقوم بجميع المهام بشكل يدوي وأنت تعتمد فقط على الإحصائيات والتحليلات التي تُقدمها منصات التواصل الاجتماعي ذاتها دون الاستعانة بأدوات خارجية فستضيّع على نفسك كثيرًا من الوقت، حيث إنَّ أدوات إدارة المنصات الاجتماعية تُساعدك على تنظيم أكبر عدد من المهام خلال أقصر وقت ممكن، وهذا سيُمكنك من استغلال هذا الوقت للقيام بأعمال وأنشطة أخرى أكثر تعقيداً.عزيزي صانع المحتوى لا تتردد أبداً باستخدام أدوات إدارة منصات التواصل الاجتماعي المجانية منها أو المدفوعة لأنّها تُسهل عليك المهمات التالية:
  • جدولة المحتوى مُقدماً.
  • نشر المحتوى على جميع المنصات التي تستخدمها بسهولة.
  • التواصل مع فريق العمل والتعاون معهم.
  • البقاء على اطلاع شامل على جميع التفاعلات والأنشطة التي تحصل على حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي.
  • متابعة النتائج وتحليلها.
وفي النهاية نجد أنَّ الحصول على محتوى مميز لمنصات التواصل الاجتماعي لا يتم إلّا باستخدام الاستراتيجيات التي ذكرناها ضمن مقالنا بالإضافة إلى تطبيق بعض النصائح التي ستجعل محتواك يصل إلى أكبر عدد من الجمهور ويُحقق الأهداف التسويقية المَرجوة منه، ويُوفّر عليك الكثير من الجهد والوقت، ما رأيك عزيزي أن تُطبق الاستراتيجيات السابقة وتُشاهد النتيجة بنفسك؟
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..