100 100 100

5 خطوات أساسية ﻹنشاء صفحة المبيعات الخاصة بك

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يفكر البعض أن يمكنه العمل على الإنترنت ويعرض منتجاته أو خدماته في صفحة بشكل عشوائي على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، ولكن في واقع الحال الأمر ليس عشوائيًّا مهما كان يبدوا بسيطًا، فالبساطة في كثير من المواقع مقصودة وتكون ممنهجة بشكل يخدم زيادة المبيعات.

ففي عام 2022 أصبح وجود شركتك على الإنترنت أساسيًّا سواء من خلال موقع ويب أو صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي الوقت الحالي أصبح وجود صفحة احترافية تعبر عن عملك تكسبك مصداقية كبيرة، وتزود فرص مبيعاتك بدرجة كبيرة. ولكل مبتدأ في التجارة الإلكترونية نقدم اليوم 5 خطوات تساعده في عمل صفحة أو موقع مبيعات مبنية على أسس تدعم نجاحه، بطريقة سهلة سلسة تتبعها خطوة تلو الأخرى.

1. دراسة منافسيك

إذا كنت تملك مقرًّا لعملك ينتج مبيعات بالفعل ولديك قاعدة عملاء، وقررت الانتقال للتجارة الإلكترونية سوف تحتاج أن تتعامل كما لو أنك تنشأ مشروعك ﻷول مرة، وتعيد النظر للمنافسين وترى شكل عملهم على الإنترنت. يمكنك معرفتهم بالبحث عن منتجك أو خدمتك وما يتعلق بهم وترى كيف يعرض المنافسون المنتج على صفحات التواصل الاجتماعي، ويمكنك اللجوء لبرامج متخصصة في استكشاف السوق.

2. تأسيس بنية الموقع

عند تأسيس موقعك راعي أن تكون بنية الموقع منطقية وبسيطة قدر المستطاع لتساعد محركات البحث في الوصول لموقعك بسهولة، وأفضل ما يمكنك فعله في البداية أن ترى المواقع الكبرى في مجالك وتحاكيها وسهل الوصول لكل قوائم الموقع بأقل عدد نقرات.

3. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية

اختيارك الكلمات الرئيسية التي تعبر عن منتجك أو خدمتك سوف يسهل وصولك للعميل الذي يبحث عنك، فحسن اختيارك للكلمات الرئيسية أساس تحسين محركات البحث أو seo، الذي يعمل على تحسين ظهورك للعميل ضمن المواقع التي تقدم خدمات مشابهة، وبالتالي تضمن فرص مبيعات أكبر.

لذلك تحتاج لمعرفة بعض الخطوات للبحث عن الكلمات الرئيسية

  • أفتح جدول بيانات وقم بعمل 4 أعمدة: قسم الكلمة المفتاحية الرئيسية، وقسم الويب، وقسم حجم البحث (يعني عدد مرات البحث عن هذا المصطلح في كل شهر في البلد المستهدف فيه المبيعات)، وقسم المنافسة (يوضح لأي مدى يعتبر الظهور في الصفحات الأولى في جوجل سهل أو صعب في مجال عملك).
  • فكر في الكلمات التي تعبر عن منتجك أو خدمتك بشكل محدد جدًا، وكلمات تصف جذور هدف عملك مثل كلمة ملابس أطفال أو الدراجات البخارية.
  • استخدم أدوات مساعدة تسهل معرفتك الكلمات المفتاحية الرئيسية مثل أداة Keyword Magic Tool لتصل للكلمات الأقل منافسة.
  • حدد كلمة مفتاحية رئيسية لكل صفحة ويب، مع العلم أن كل صفحة في الموقع تستهدف كلمة مميزة تسهل الوصول لك.

4. تصميم موقع الويب الخاص بك

نركز على التصميم بمعنى القالب الخاص بالموقع، وهذا الشكل يعتبر جزء مهم من بناءك لعلامتك التجارية المميزة من جانب الهوية البصرية، التي تساعد العميل على تذكر شركتك بمجرد رؤيته، مع العلم أن الهوية البصرية التي تقدمها يجب أن تعكس قميك وهويتك وشخصيتك.

نصائح لتحديد تصميم موقعك بنجاح

  • أجعل من البساطة قاعدة تعبر عنك، وتسهل تنقل العميل داخل الموقع.
  • أهتم بجعل سرعة التحميل أسرع ما يمكن لتحسن تجربة المستخدم.
  • مع العلم أن المواقع الإلكترونية في العادة تحتاج لصيانة كثيرة، ويمكنك تسهيل هذا باستخدام نظام مثل WordPress.
  • عندما تنتهي من مرحلة الإنشاء قم بعمل تدقيق تقني لتحسين محركات البحث لتتأكد من دقة كل الأمور الفنية لتضمن من وجود موقعك ضمن أول المواقع في Google، ويمكنك تجربة Semrush’s Site Audit لعمل ذلك.

5. فكر في مسارات التحويل

تفشل العديد من المواقع الإلكترونية لأنها لم تأخذ في الاعتبار المسار الذي يجب على المستخدمين اتباعه لإجراء عملية شراء، حيث إنه لا يتسوق الجميع بنفس الطريقة، هذا يتوقف على شخصية الشخص وعوامل أخرى مثل: مصدر وصوله لموقعك، وهل يحتاج للمساعدة لاتخاذ قرار الشراء؟  وهل هم مستعدون للشراء؟التفكير في كل الاعتبارات سوف يساعدك في عمل مسارات تحويل مناسبة للمستخدم، على سبيل المثال: إذا كان ضمن عملائك محترفين خصص لهم صفحة في الموقع تلبي احتياجاتهم، وهذا يعني أنك سوف تحتاج لعمل مسارات تحويل مختلفة تتناسب مع أكبر عدد من العملاء.

وفي النهاية

الآن تعرف أن عمل صفحة أو موقع ويب ناجح لا يكون بالمصادفة، بل يكون بعمل خطوات منظمة، وتعلم التفكير في كل أبعاد العمل التي يجب أخذها في الاعتبار مثل المسار البيعي للعملاء، والأدوات المناسبة ﻹنشاء موقع، وأهمية الكلمات المفتاحية الأساسية، ودراسة المنافسين أيضًا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق