Loading Offers..
100 100 100

٤ روايات تستحق القراءة اخترتها لكم وتمنيت أنها لا تنتهي

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كثيرا ما نشعر بالملل في أو قات فراغنا، خاصة تلك التي نكون غير قادرين خلالها على مزاولة رياضة ما أو ممارسة هوايتنا المفضلة التي تستلزم مجهودا عضليا معينا كالطبخ مثلا ، وإنما نكون في حاجة إلى الاسترخاء وإطلاق العنان لأنفسنا، وغالبا ما نوكل مهمة طرد مللنا ذاك للروايات التي تزج بنا في عالم غير الذي نعيش فيه وتخرجنا من وعينا الحقيقي لنجسد وعي شخصية من شخصياتها؛ إما تلك التي بدت لنا قريبة من شخصيتنا أو تلك التي تعاطفنا معها. في معظم الأحيان إن لم أقل كلها، فإننا نتضامن مع شخصية البطل فنتبناها ونجسدها. خصصت مقالي هذا لعرض جملة من الروايات المذهلة والممتعة، التي ستجعلك تسافر بخيالك إلى عوالم وأماكن قد تظنها لوهلة أنها حقيقية بل وقد تعتقد في كل مرة أنك في عالمك وتعيش الأحداث وكأنها واقعك، واقع سينتهي بانتهائك من قراءة الرواية، وليتها ما انتهت! عن تجربة شخصية أتحدث.

رواية إيكادولي

" إيكادولي" كلمة نوبية تعني "أحبك "، والرواية من تأليف الكاتبة العربية" حنان لاشين". رواية تزخر بالأحداث المشوقة التي يتخللها الخيال والمتعة على حد سواء. فماذا لو قلت لك أن الكتب حية تتنفس؟ إنها الفكرة التي تبنتها هذه الرواية، كتب بأوراقها بيضاء خالية تتنفس وتختار أصحابها، الذين يصبحون فيما بعد أبطالا لما سيخط عليها، ذلك أنه يُخط عليها تلقائيا ما إن تبدأ قصة صاحبها مع القيمة النبيلة التي اختير من أجل أن يدافع عنها. أنصحك بقراءتها لأنها من أروع الروايات التي يمكنك أن تقرأها على الإطلاق، ستتعرف على مملكة البلاغة، وحكامها، ستألف أصحابها، ستحتك بالنوبيين وتتعرف عليهم عن كثب بل وستتعلم كلمات من لغتهم، ستتخيل مغامرات تبدو للوهلة الأولى أنها مستحيلة التحقق، لكن حبكة السرد التي أتقنتها الروائية ستجعلك تتصورها وكأنها عادية وليست بخيالية البتة.

رواية أوبال

وهي الجزء الثاني لرواية" إيكادولي". وكلمة أوبال تعني الأحجار الكريمة. هذه الرواية نسيج من الخيال والتشويق كسابقتها. بمجرد قراءتها ستجد نفسك في عالم تتحدث فيه الخيول اللغة العربية الفصيحة، عالم يعيش فيه كاتب أحداث رواياتها ويصادق شخصياتها، روايات لم يحدد لإحداهن نهاية فتكفل القدر بذلك وجعلها تشهد على تطور أحداثها بل ويصبح القدر شخصية من شخصياتها. وأبعد من كل هذا، عالم مكون من عوالم أخرى قد تنتقل بينها بواسطة دروب تفتح عن طريق أحجار الأوبال. لا يسعني أن أفصح عن الكثير مما تحتويه الرواية من تشويق وإثارة، أقصى ما يمكنني قوله أنها تستحق القراءة فلا تؤجلها إلا بعد قراءتك لـ"إيكادولي".

رواية استدعاء شيطاني

رواية تبدو من عنوانها أنها مستوحاة من عالم الرعب أو العالم الأسود، وإنها حقيقة كذلك، لكنها لا تخلو من تشويق وإثارة، فالطريقة التي عمدت إليها الكاتبة "أسماء أبو العطا" في سرد أحداث هذه الرواية ستجعلك تتوق إلى إدراك النهاية، نهاية غير متوقعة ستدهشك وتصدمك لا محالة. رواية تحكي معاناة أب فقد معظم أطفاله في ظروف غامضة، وزوجته طريحة الفراش لعامين، فلك أن تتخيل حجم الكآبة والبؤس التي تخللت حياتها من يوم الحادثة. بل وتأنيب الضمير حيال ذلك لأنه بطريقة ما هو المسؤول عن موت أحبته بل إنه المسؤول عن حالته البائسة تلك. ولكي لا أظللك عن حقيقة الرواية فسأدعوك إلى قراءتها واستكشاف خباياها بنفسك، ويحبذ أن تقرأها في ضوء النهار.

رواية الرجل ذو اللحية السوداء

إبداع، حبكة وفن، اجتمعت الكلمات الثلاث لتشكل رواية "الرجل ذو اللحية السوداء" . لمحبي الدراما الواقعية، أنصحكم بهذه الرواية، التي لا تتجاوز صفحاتها المائة، والتي تحمل في ثناياها دروسا، عِبرا، وقيما أخلاقية وإسلامية على حد السواء. إنها رواية رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى تحكي عن سارة، الفتاة المتحررة التي ترعرعت في الديار الأمريكية صاحبة نظرة الشك والتي تُكن كُرهها للمتزمتين من منطلق أنهم إرهابيون، في علاقتها مع "علي" الرجل الملتزم الذي سيصبح زوجها فيما بعد، سيقلب قناعاتها رأسا على عقب. هذه بعض اختياراتي من الروايات التي وجدتها مشوقة وتستحق القراءة؛ فماذا عنكم؟ هل ثمة روايات أخرى تجدونها رائعة وتنصحون بقراءتها؟ شاركونا آراءكم.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..