Loading Offers..
100 100 100

كيف أكسب المال من كتاباتي : مواقع تسمح لك بتحقيق دخل من الكتابة 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لم يعد حلم أيّ كاتب هو الكتابة فحسب، بل تجاوزها البعض للرغبة في ربح المال مما يكتبه من مقالات، ونجد في عالم الكتابة نوعين للكتاب:
  • كُتّاب مشهورون ولديهم قراء، هذا النوع من الكُتّاب هم الصحفيون ومؤلفو الكتب والشعراء والمعلقون الرياضيون الذين إما تعرض عليهم المواقع الكتابة مقابل المال أو يُنشئون مواقعًا شخصية ينشرون من خلالها مقالاتهم ويجنون منها المال. يجب أن يتوفر لديه شرط مهم وهو امتلاكهم لقاعدة معجبين بسبب شهرتهم.
  • كُتّاب لديهم موهبة وليس لديهم قراء وليسوا مشهورين.
هناك أشخاص يملكون خبرات في مجالات مختلفة يقدمونها مقابل المال لبعض الأشخاص حيث يكتبون مقالات ويبيعونها لاشخاص لوضعها على موقعهم تحت اسم الشاري لا البائع.  وانقسم الناس بين مؤيد ومعارض، فالمعارضون: هم المتدينون الذين يرون هذه الأفعال تندرج تحت مسمى (الغش وبيع الأفكار)، أما المؤيدون: فهم من يريدون كسب المال بأي طريقة وحجتهم في ذلك أنها ليست سرقة بل هي السماح لهم بأخذ المقالة مقابل مبلغ معين. وهو لديهم عبارة عن استغلال مُتَبَادل: فالكاتب هنا يقوي أبجدياته في الكتابة ويجمع المال اللازم ليدعم به نفسه في الكتابة باسمه أيْ: إن الكاتب هنا يكتب لغيره ليستطيع الكتابة لنفسه يومًا ما.

مواقع يمكنها درّ آلاف الدولارات شهريًاعلى الكتّاب

1/ مدونة بلوجر التابعة لجوجل

تعتبر المدونة التي توفرها شركة "جوجل" الحل الأفضل لمعظم الكتاب الذين لديهم شغف الكتابة وجَنْي المال مما يكتبون، ولكن هناك شروط معينة ليتمكنوا من إدارة عجلة الربح.

2/ موقع إلكتروني خاص

للوهلة الأولى تبدو فكرة الموقع الإلكتروني الخاص سهلة وبسيطة، لكن تطبيقها على أرض الواقع قد يكون صعبًا جدًا لأنها تحتاج لشروط معينة نذكر منها:
توفر المال
تُعَدّ النقود من بين أكثر العوامل التي يجب توفرها لامتلاك موقع إلكتروني، فلم يعد فتح موقع إلكتروني مجاني أمرًا مُحبذًا [هل ما زال امتلاك مدونة مهمًا لمن يعمل عن بعد؟]، وإن كانت هناك مواقع تقدم هذه الخدمة مجانًا، فمشاكلها لا تُعدّ ولا تُحصى.. وتؤثر في سمعتك ككاتب. ربما يهمّك أيضًا: مقارنة بين أشهر منصات التدوين لعام 2019 (الميزات - العيوب - الخطط والأسعار)
شهرة الكاتب
أن يكون الشخص مشهورًا ويملك قاعدة معجبين يتابعون أخباره في كل مكان أمر يساعد -حتمًا- على نجاح إطلاق أيّ موقع إلكتروني بنجاح، فبذلك يضمن الكاتب جمهورا  من القراء و عدد زيارات لا بأس به يوميا.[6 أمور عليك -ككاتب- التوقف عن القلق حيالها!]
إتقان مهارات (السيو - SEO)
(SEO) وتعني (Search Engine Optimization) ومعناها تحسين محركات البحث، أي: إدراج الموقع الإلكتروني في محركات البحث، لاستقطاب أكبر عدد من الزوار. فإن كنت تفتقد للخبرة في (SEO)، فعليك توظيف شخص متخصص للقيام بهذه المهمة.

3/ كتابة المقالات وبيعها

إن لم يكن الشخص يملك المال أو شريحة القراء والخبرة الكافية، فليس أمامه سوى اللجوء لبيع المقالات، والتي لا تكتب باسمه بل باسم المشتري (الذي لا يملك وقتًا للكتابة ولكنه يملك موقعًا)، ومن المواقع التي تقدّم خدمة الجمع بين الكاتب وصاحب الموقع نذكر التالي:
  1. خمسات - Khamsat موقع للكتابة مقابل (5$) حيث يضع الكاتب إعلانًا و هو وصف دقيق لما يبرع فيه ككاتبٍ، مثال: كتابة مقالات سياسية أو علمية أو ترجمة.. وغيرها، ثم يحدد عدد الصفحات مقابل قيمة الخدمة (5$) وإن رأى الشاري الإعلان وأعجبه يتمّ الاتفاق. لكن هذا الموقع لا يزيد السعر بل تبقى على الدوام (5$) يأخذ الكاتب (4$) منها و يحصل الموقع على (1$) كعمولة.
  2. Freelance Writing موقع لا يختلف كثيرا عن "خمسات" فالدفع زهيد جدًّا لكن الكتابة فيه باللغة الإنجليزية فقط، وعليك بناء سيرة داتية قبل الكتابة لتكتسب جمهورًا.
  3. The Penny Hoarder و الذي يدفع أكثر من (800$) بحسب عدد المشاهدات للمقالة لكنه باللغة الانجليزية فقط، ويشترط الخبرة الكبيرة في الكتابة.

الخلاصة

الكتابة عمل مربح جدًّا اذا اقترن بعوامل تساعد الكاتب على الإبداع، وحاجة الكاتب الدائمة للمال تحول دون تخصيص وقت دائم للكتابة خصوصا عند امتلاك واجبات كالأولاد والمدارس وغيرها، فيصبح الكاتب ملزمًا بربح المال لإعالة نفسه ولو على حساب الكتابة باسمه و انتشار كتاباته.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..