Loading Offers..
100 100 100

5 هوايات إبداعية تجعل منك شخصًا سعيدًا

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الكثير منا يشعر بالتوتر في العمل، وعندما يتسرب هذا إلى حياتنا الشخصية، نصبح مكتئبين وننسى في النهاية كيفية تنمية السعادة. الخبر السارّ هو أن هناك الكثير من الهوايات الإبداعية التي يمكنك البدء بها الآن والتي ستدفعك نحو نفسك أكثر سعادة.

التصوير

على عكس معظم المساعي الإبداعية، التي تنطوي على إنشاء شيء من لا شيء، فإن التصوير الفوتوغرافي يدور حول التقاط الجمال الموجود بالفعل حولنا في الطبيعة أو في المنزل أو حتى في الشوارع. من بين جميع الأسباب التي تجعل الجميع يتعلم التصوير الفوتوغرافي، أعتقد أن الأهم هو أنه يغير الطريقة التي نرى بها العالم. لا يقتصر الأمر على تدريبك على رؤية الأشياء من وجهات نظر متعددة، ولكنه يجعلك أيضًا ترى الأشياء التي يتجاهلها عادةً. يُعد التصوير الفوتوغرافي أمرًا صعبًا، ولكنه أحد أكثر المهارات إرضاءً وإشباعًا التي ستتعلمها على الإطلاق. طريقك لاحتراف التصوير في أربع خطوات

البستنة

ماذا لو أخبرتك أن البستنة أثبتت علميًّا أنها قادرة على رفع مزاجك؟ بعد الانتهاء من مهمة مرهقة، تم إرشاد مجموعتين من الناس إما للقراءة في الداخل أو الحديقة لمدة (30) دقيقة. بعد ذلك، أفادت المجموعة التي قامت بالبستنة بأنها في حالة مزاجية أفضل من مجموعة القراءة، وكان لديهم أيضًا مستويات أقل من هرمون الإجهاد الكورتيزول.10 أسباب لتبدأ الزراعة المنزلية و تزيين بيتك بالنباتات
لماذا؟ جزء من السبب يمكن أن يشمل البكتيريا في الأوساخ
هناك أدلة على أن بكتيريا في التربة تسمى لقاح المتفطرة قد ترفع الروح المعنوية. عندما تم إطعامها للفئران، حفزت هذه البكتيريا التي تبدو غير ضارة نظامها المناعي وعززت إنتاج السيروتونين. قد يساعد التعرض لفترات طويلة للتطعيم الأطفال على بناء جهاز مناعي صحي. قد يكون مجرد اللعب في التراب يجعلنا سعداء!

الكتابة والصحافة

بعض أنواع الكتابة لها تأثيرات حقيقية على مزاجنا وأفكارنا ووجهات نظرنا وحتى شخصياتنا.  وفي دراسة منفصلة، توصل الباحثون إلى استنتاجات رائدة بشأن الأحداث المجهدة والصادمة. لقد وجدوا انخفاضًا في الاكتئاب والقلق والغضب والضيق. وحتى إن الكتابة التعبيرية عاطفية لها فوائد نظام مناعة موضوعية. بعد الكتابة عن الصدمات، يظهر الناس نموًّا أعلى للخلايا التائية، وظيفة أفضل للكبد واستجابات أقوى للأجسام المضادة لقاحات التهاب الكبد. يمكن أن تكون الكتابة التعبيرية – وبدرجة أقل الكتابة الإبداعية – هي الفرق بينك المجهد والمبهج.لماذا نكتب وكيف نصبح أفضل في الكتابة؟

الرسم

مثل الكتابة، يمكن استخدام الفن كأداة معبرة تساعدنا على التعامل مع التوتر والصدمات. ظهر مصطلح "العلاج بالفن" في عام (1942م) ومنذ ذلك الحين كان العلاج بالفن مفيدًا كأحد المكونات العديدة في علاج الضائقة النفسية. وجدت دراسة أجريت عام (2009م) أن العلاج بالفن نجح في تحسين الحالة المزاجية للسجناء، كشفت الدراسات الجارية عن الآثار الإيجابية للعلاج بالفن مع نزلاء السجون. على وجه التحديد، أظهرت النتائج تغيرًا كبيرًا وإيجابيًّا لدى كل من نزلاء السجون من الذكور والإناث في الحالة المزاجية ومكان السيطرة. يبدو أن الرسم يسبب تفاعلات عصبية تؤدي إلى المتعة، كما أن الحرية والملكية جزء لا يتجزأ من الكيمياء العصبية للفنون.

ما هو بالضبط العلاج بالفن؟

قد يستخدم معالج الفن مجموعة متنوعة من الأساليب الفنية بما في ذلك الرسم، النحت والصورة الكولاجية مع عملاء تتراوح من الأطفال الصغار إلى كبار السن. يمكن للعملاء الذين عانوا من صدمة عاطفية، وعنف بدني، وإيذاء منزلي، وقلق، واكتئاب ومشكلات نفسية أخرى الاستفادة من التعبير عن أنفسهم بشكل خلاق.[4 تخصصات جامعية تجمع بين العلم والفن.. تعرف عليها]

الطبخ

وفقًا لأحد خبراء الصحة والعافية، فإن الجوانب الإبداعية للطهي تجعلنا أكثر سعادة من خلال تنشيط الحواس، إنها تجربة حسية مع الرائحة، المذاق، اللمس والبهجة البصرية.[وَصَفات من المطبخ الهندي (भारतीय व्यंजन)]أي نشاط منظم غير مرهق سيساعد على الاكتئاب ويزيد من الرفاهيّة. على سبيل المثال، تزيد جلسات التمارين من اللياقة البدنية وتطلق الإندورفين الذي يحارب الاكتئاب. العلاج بالفن يساعد المريض على إظهار اكتئابه من خلال عمل فني، وبالتالي مساعدة المريض على فهم حالتهم بشكل أفضل. يمكن رؤية الخبز على أنه يعمل على كل من هذه المنصات.أخيرًا احرص على فعل أي شيء تحبه حقًّا، فبعد كل شيء ألا تقول الدراسة بشكل أساسي إنه كلما زاد الوقت الذي يقضيه بعيدًا عن العمل، كان ذلك أفضل؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..