Loading Offers..
100 100 100

كيكة التريليتشا التركية بخطوات سهلة وبسيطة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يشتهر المطبخ التركي بأطباق متنوعة ولذيذة، وكل من يزور تركيا للسياحة وغيرها، يعود محمّلًا بقصص تجاربه للأكل التركي والعثماني الذي تنفرد به هذه الدولة. ومن أشهر أطباق المطبخ التركي: أطباق الكباب بشتى أنواعه، مثل (كباب إسكندر، وأضنة كباب)، وطبق البطاطس المشوية (الكومبير) والمحشوة بشتى أنواع السلطات.وفيما يخص جانب الحلويات، فإن تركيا تتميز بالبقلاوة الشهية، والحلقوم الذي يعتبر من أشهى أنواع الحلقوم في العالم. ومؤخرًا ذَاعَ صِيت حلوى لذيذة، يحبها معظم من يذهب إلى تركيا، وبسبب كثرة الزوار العرب انتقلت هذه الكعكة لتصبح مشهورة في العالم العربي، حتى إنه قام البعض بإنشاء مطاعم مخصصة لتقديم هذه الكعكة الشهية واللذيذة فقط، إنها كيكة التريليتشا التركية.تعد كيكة التريليتشا التركية أو كيكة الحليب والكراميل من أشهر الحلويات في تركيا، وقد لاقت رواجًا كبيرًا بين الناس بسبب مذاقها الشهيّ وسهولة تحضيرها. وهي من الكعكات التي يتم تحضيرها عن طريق نقعها بخليط سائل من الحليب، وتعود تسميتها تريليتشا بهذا الاسم إلى الكلمة (tres leches) وتعني الألبان الثلاثة، فيتم صنع هذه الكعكة بخليط من حليب البقر وحليب الماعز وحليب الجاموس، ولكن الاكثر شيوعًا في الوقت الحالي هو إعدادها بمزيج من الحليب البقري والقشطة. في هذا المقال، سنتعلم طريقة إعداد حلوى التريليتشا بطريقة سهلة ومكونات تتواجد في كل المنازل. تكفي هذه الطريقة لعدد أشخاص يتراوح بين (٦ – ٨) أشخاص.

لتحضير الكعكة

خليط الحليب

طبقة الكريما

طبقة الكراميل

لتزيين الكعكة

يتمّ تزيين هذه الكعكة بالشوكولاتة البيضاء أو بالكريما. يمكننا أن نقوم بعمل خطوط متوازية من الشوكولاتة أو الكريما ثم باستخدام عود خشبي نقوم بعمل زجزاج حتى نحصل على الشكل التقليدي الذي تقدم به الكعكة في موطنها الأصلي. ويجب مراعاة تزيين الكعكة سريعا عندما يكون خليط الكراميل دافئ كي يسهل عملية التزيين باستخدام العود الخشبي. وتترك الكعكة بالثلاجة لمدة أربع ساعات على الأقل وتقدم باردة.

تقديم الكعكة

تعتبر هذه الكعكة مناسبة لتقديمها للضيوف في مختلف المناسبات وهي مناسبة للعزائم إذ لا تتجاوز مدة تحضيرها ساعة من الزمن. يتم تقديم الكعكة عن طريق تقطيعها على شكل مستطيلات متوسطة الحجم وتقدم القهوة التركية إلى جانبها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..