Loading Offers..
100 100 100

غيّر حياتك في ٦ خطوات (مراجعة كتابة معجزة الصباح)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

"معجزة الصباح:العادات الـ 6 لتغيير حياتك قبل الـ 8 صباحاً" هو كتابنا اليوم، كتابنا لهذا اليوم كتبه الكاتب (هال إلرود) الذي كان يعاني من فترات صعبة في حياته، وكان لا يعلم كيف يستجمع قواه من أجل أن يستعيد حياته مرة أخرى، لذلك خصّص ساعة يومية -٦٠ دقيقة- مع نفسه صباحًا بعيدًا عن الضغوط وعن أعباء الحياة لتساعده على إدارة حياته بشكل صحيح.وبالفعل بدأ في تنفيذ هذا الروتين الذي بالفعل ساعده كثيرًا للوصول إلى ما هو عليه الآن لذلك أطلق على الكتاب (الروتين الصباحي المعجزة/الصباح المعجزة).

٦ خطوات فقط كل منها (١٠) دقائق

(لذلك ينصح الكاتب بالاستيقاظ مبكرا ساعة عن موعدنا الطبيعي)
١- الصمت Silence
المقصود بالصمت هنا هو الأمور الروحانية التي تبعدنا عن أعباء ومشاغل الحياة مثل الصلاة، التأمل، أو حتى عمل مشروبك المفضل والنظر من نافذة غرفتك إلى الشارع، وذلك وحده قادر على أن يجعلك في حالة من الهدوء النفسي والاسترخاء الداخلي.
٢- التوكيدات الإيجابية Affirmations
وهنا يجب تذكير أنفسنا كل يوم بأننا قادرون فعليًّا على تحقيق أهدافنا، وأنك تستطيع أن تكون سعيدًا في حياتك العملية والأسرية والشخصية أيضا. اعلم أنك الآن تفكر أنها خطوة سخيفة ولن تؤثر عليك بأي حال من الأحوال، أعتقد أنني كنت أظن ذلك أيضًا ولكن دعني أوضح لك شيئًا: عقل الإنسان لديه قدرة مذهلة على جذب النجاح عندما تكون مؤمنًا جِدًّا بنجاحك في تحقيقها، أيضا الكثير من المشاهير في مختلف المجالات منهم الشهيرة (أوبرا وينفري) التي تؤكِّد دائمًا على أن التوكيدات الإيجابية غيرَّت من حياتها كثيرًا.
٣- التخيل Visualization
ترتبط هذه الخطوة بالسابقة فبعد التوكيد على تحقيق الأهداف تستطيع الآن أن تتخيل وصولك لهذا الهدف، تخيّل نجاحك في عملك، تخيل أنك تعمل بالفعل على مشروعك الخاص، تخيل أنك سافرت البلد التي تحلم بزيارتها، تخيل كل تفاصيل الحدث ولا تنسَ أن في كتاب (The secret) كان هناك هذه المقولة المهمة:
(قوة أفكار الإنسان لها خاصية جذب قوية جدًّا، فعندما نتخيل شيئًا سلبيًّا في الأغلب يحدث وفي المقابل عند تخيل شيء إيجابي تزيد فرصة حدوثه). 
وفي نهاية هذه النقطة، دعني أوضح أنه حتى لو لم تؤمن بهذا المنطلق فماذا عن (تفاءلوا بالخير تجدوه) وأعتقد من وجهة نظري الشخصية أنه لا خسارة في تخيل الأمور الجيدة في بداية اليوم.
٤- الرياضة Exercise
لن أتحدث عن أهمية الرياضة فكلنا نعرف أهميتها للعقل قبل الجسم ويمكن أن تقول لي أنه لا يوجد وقت لها في يومك لكن سأقول لك إن كل ما يتطلبه الأمر عَشْر دقائق فقط يمكن أن تمارس فيها أي نوع من أنواع الرياضة، وليكن المشي السريع، وأعتقد أنه لا يوجد شيء أهم من صحتك لتضيع عليه وقتك.
٥- القراءة Reading
نشتكي كثيرًا أنه بسبب مشاغل الحياة لا يوجد وقت للقراءة ولكن هنا يعتقد الكاتب أن هذه المشكلة تحدث لعدم وجود وقت محدد للقراءة لذلك خصص (١٠) دقائق صباحًا تقرأ فيها، سيغير ذلك من نفسيتك تمامًا. أما عن الأشخاص الذين لا تستهويهم القراءة صباحًا أنصحهم بمشاهدة فيديو قصير عن شيء مفيد أو الاستماع إلى كتاب صوتي.
٦-خطة اليوم Slotting
اكتب ماذا لديك اليوم. للأسف يضيع اليوم في كثير من الأشياء إذا لم تحدد ماذا لديك اليوم؟ وماذا تريد أن تنجز اليوم؟ اكتب كل شيء، ورقة وقلم كل ما يتطلبه الأمر اعتبر أنك تحكي للورق، فالورق لن يزعجك ولن يحكم عليك، ودعنا لا ننسى أن الكتابة أفضل الطرق للتخفيف من الأعباء في ذهنك.وبالانتهاء من الست خطوات، جمع الكاتب أول حرف من كل خطوة ليصبح اسم الخطوات (Savers) لأنهم بالنسبة له أنقذوا وحافظوا على حياته. أيضا أود أن أقول إنه لا يجب أن نقوم بهذه الخطوات بالترتيب ولا حتى يجب أن نقوم بهم كاملين ولكن ماذا سنخسر إذا قمنا بالمحاولة، ماذا سنخسر إذا جربنا متعة الاستيقاظ مبكرًا وعمل خطوات صحية ومفيدة لصحتنا النفسية والجسدية، ماذا لو قمنا بتخصيص وقت لأنفسنا فقط بعيدًا عن ضوضاء الحياة المحيطة بنا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..