Loading Offers..
100 100 100

9 نصائح لصنع قائمة رغبات رائعة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

(قائمة الرغبات -Bucket list) معناها أن تكتب قائمة لكل شيء تريد أن تفعله وتراه قبل أن تموت، يُعَدّ إنشاء (Bucket list) طريقة رائعة في أن يكون لديك شيء تسعى إليه، قبل كل شيء، نحن نعيش مرة واحدة وعليك الاستفادة من كل ما تقدمه الحياة.أمثلة على قائمة الرغبات: 100 مكان تريد رؤيته/أن تفعله/أن تأكله قبل أن تموت.

نصائح حول كيفية إنشاء (Bucket list)

1- دفتر الملاحظات
إن الحصول على نسخة مطبوعة من (Bucket list) أمر مضحك وفكرة جيدة، يمكن الوصول إليه بسهولة ويساعدك على تذكر كل ما تريد تحقيقه، إذا كنت لا تحمل مفكرة، يمكنك كتابتها على الهاتف، بالطبع يمكنك استخدام تطبيقات المفكرة المتاحة على معظم الهواتف المحمولة، ولكن لا زلنا نعتقد بأن قائمة الأحلام على دفتر الملاحظات ملهمة وممتعة أكثر.
2- استلهم من الآخرين
لا أحد لديه (Bucket list) كاملة بسبب ظهور أشياء جديدة طوال الوقت. الجلوس والتفكير فيما تريد أن تفعله في الحياة قد يستغرق وقتًا طويلًا. لذلك، نعتقد بدلًا من ذلك أنه يجب عليك كتابتها بالسرعة التي تناسبك، استوحِ أفكارك من الآخرين، واحصل على الإلهام من الأفلام والكتب وابحث عن الأفكار في كل مكان، على الرغم من أن القائمة شخصية فقد يكون من الجيد تبادل الأفكار مع الأصدقاء من وقت إلى آخر.
3- (Bucket list) من الممكن أن تكون أي شيء
تذكر، أنت وحدك من يحدد حدود ما يجب إدراجه في قائمتك، لا يجب أن تكون كل الأشياء مثيرة مثل "جبل إيفرست"، يمكن أن تتراوح بين أن تريد السباحة مع الدلافين، والقدرة على قيام (push-up 100) مرة أو اكتشاف غابات الأمازون المطيرة.
4- اكتب مسودة
كلما أسرعت في كتابة القائمة، كلما بكّرت في التخطيط وتنفيذ الأشياء التي كتبتها. أطلق العنان لإبداعك الداخلي وتخلص من مخاوفك. عندما تكتب قائمتك، من المهم أن تضم كل الأشياء التي تريدها وليس كل ما يمكنك فعله، كل شيء في العالم يمكن القيام به بإرادة وطموح كافيَيْن، إذا كنت تخاف من المرتفعات وترغب في تسلق الجبل، فيمكنك التغلب على هذا الخوف تمامًا مثل أيّ عقبة في حياتنا، اكتب كل ما يخطر في رأسك، مهما كان سخيفًا أو مستحيلًا، اكتب كل ما تريد القيام به.
5- حَسِّن وشارك قائمتك
بمجرد الانتهاء من المسودة، ربما يكون لديك الكثير من الأشياء في القائمة، قد يكون من الجيد تقسيمها إلى ثلاث فئات: سهلة ومتوسطة وصعبة. إذا كنت غير متأكد من البعض أو تخشى نسيان شيء ما، فقد يكون من الجيد وضعهم في فئة "ربما". لا تقم بإزالة عناصر من القائمة لمجرد أنك تعتبرها "مستحيلة" إذا كان هناك شيء تريد فعله حقًّا، فتأكد من جعله ممكنًا، يمكنك تحقيق بعض الأشياء بسهولة أكبر بنفسك، ويمكن تحقيق بعضها بشكل أفضل بمساعدة الآخرين.
6- اجعلها رائعة
(Bucket list) الأنيقة توفر مزيدًا من الإلهام والتحفيز، خاصةً إذا وضعت عليها لمسة شخصية، هل تشعر بأن قائمتك صغيرة وتحتوي على أشياء قليلة؟ لا تقلق بشأن ذلك، من الجوانب التي يجب أن تتذكرها بأن القائمة لن تكتمل أبدًا لأننا نتطور باستمرار، عندما تأتي بشيء جديد تريد القيام به، فقط أضفه للقائمة.
7- قم بإنشائه ببطء
تذكر بأنها ليست منافسة مع الآخرين، بل هي ببساطة طريقة لجمع كل الأشياء التي تريد فعلها قبل أن تموت.
8- كن منفتحًا على الأفكار الجديدة
العالم يتغير طوال الوقت، مثلما يتغير الجميع. في يوم من الأيام قد لا تشعر بأن الغوص في الحاجز المرجاني العظيم مناسب لك، ولكن في يوم مختلف ستعرف بأنه بالضبط ما تريد القيام به؛ لذلك، اعتن دائما بأفكار جديدة ولكن لا تتخلص من القديم بسرعة.
9- قم بتحديث قائمتك
لتحافظ على قائمتك حية من المهم تحديثها بشكل دوري. من المهم أيضا التفكير في سبب رغبتك في القيام ببعض الأشياء التي كتبتها لأنه إذا كنت تعرف سبب رغبتك في القيام بشيء ما، فمن السهل الوصول إليه وسيزيد حماسك.أشياء يجب أن تتذكرها: يجب ألّا تتحول قائمتك إلى أشياء مادية، لا تلاحق أحلام الآخرين، لا تدع أحلامك تمنعك من العيش في الوقت الحاضر، تذكر بأن هناك قوانين يجب اتباعها، لا تدع أيّ شخص آخر يحدد حياتك، لا تستمع إذا قال أحدهم أنك سخيف أو غير قادر على القيام بذلك، ثق بشعورك الغريزي وافعل ما بوسعك وتذكر أنك تقدم هذا من أجل نفسك لا لأحد غيرك .مقالات قد تعجبك

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..