Loading Offers..
100 100 100

10 مزايا للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

من السهل أن ترى أن التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي هو عنصر أساسي للنجاح المهني، وأن العديد من المسوّقين يدركون إمكانية نمو الأعمال التجارية باستخدام المنصات.ومع ذلك، فإن بعض هؤلاء المهنيين غير متأكدين من التكتيكات التي يجب تطبيقها وما إذا كانت فعالة

١. زيادة الوعي بالعلامة التجارية

سيؤدي تنفيذ إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة التعرف على علامتك التجارية بشكل كبير؛ نظرًا لأنك ستشترك مع جمهور عريض من المستهلكين.
أنشئ ملفات تعريف وسائط اجتماعية لعملك وابدأ في التفاعل مع الآخرين. اطلب من الموظفين والشركاء التجاريين والجهات الراعية “الإعجاب” و “مشاركة” صفحتك.
سيؤدي مجرد تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، والبدء في بناء سمعتك كعمل تجاري.

٢. المزيد من حركة المرور الواردة

بدون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من إستراتيجيتك التسويقية، ستواجه صعوبة أكبر في الوصول إلى أي شخص خارج دائرة العملاء المخلصين.
كل ملف تعريف وسائط اجتماعية تضيفه إلى مزيج التسويق الخاص بك هو بوابة إلى موقع الويب الخاص بك، وكل جزء من المحتوى الذي تنشره هو فرصة أخرى لاكتساب عميل جديد.

٣. تحسين تصنيفات محرك البحث

تحسين محرك البحث مهم جدًّا لتحقيق تصنيفات أعلى للصفحات والحصول على حركة مرور إلى موقع الويب الخاص بشركتك.
بمجرد أن تبدأ في نشر محتوى عالي الجودة، ستبدأ في بناء مجتمع وسائط اجتماعية حيث "يعجب" المتابعون و"يشاركون" المحتوى الخاص بك.
الأهم من ذلك، أنه يمنحك المزيد من الفرص للوقوف أمام المؤثرين في المجال، الذين سيكتبون عن عملك ويقدمون روابط مرة أخرى – مما سيساعد على زيادة تصنيفات محرك البحث بشكل مباشر.

٤. ارتفاع معدّلات التحويل

كلما كان الانطباع الذي تتركه للزائر أفضل، زاد احتمال تفكيره في عملك عندما تنشأ الحاجة إلى منتجك أو خدماتك.
عندما تكون العلامات التجارية تفاعلية من خلال مشاركة المحتوى والتعليق ونشر الحالات على وسائل التواصل الإجتماعي، فغالبًا ما يبدأ المستهلكون الذين يتابعون حسابات علامتك التجارية في الثقة بشكل أكبر بمصداقية عملك.

٥. رضا وقبول العملاء

يُعد إنشاء صوت لشركتك من خلال هذه المنصات أمرًا مهمًّا في إضفاء الطابع الإنساني على شركتك.
يقدّر العملاء معرفة أنهم عندما ينشرون تعليقات على صفحاتك، سيحصلون على استجابة مخصصة بدلًا من رسالة آلية. تظهر القدرة على الاعتراف بكل تعليق أنك مهتم باحتياجات الزوار وتهدف إلى تقديم أفضل تجربة.

٦. تحسين الولاء للعلامة التجارية

بالنظر إلى أن رضا العملاء وولاء العلامة التجارية يسيران جنبًا إلى جنب، فمن المهم الانخراط بانتظام مع المستهلكين والبدء في تطوير علاقة معهم.
لا تقتصر وسائل التواصل الاجتماعي على تقديم منتجات علامتك التجارية وحملاتك الترويجية فقط.
نظرًا لأن مستخدمي هذه التكنولوجيا يتطلبون التواصل مع علاماتهم التجارية، يجب على الشركات تنفيذ التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجذب انتباه المستهلكين الأكثر نفوذًا.

٧. المزيد من سلطة العلامة التجارية

عندما يرى المستهلكون شركتك تُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي مع محتوى أصلي، فهذا يجعلك تبدو أكثر مصداقية.
يتوق العملاء الراضون إلى نشر الكلمة حول منتج أو خدمة رائعة وعادة ما يلجأون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم. سيؤدي ذكر العملاء لعملك إلى الإعلان عنه وإظهار للزائرين الجدد قيمتك وسلطة علامتك التجارية.

٨. التكلفة الفعّالة

التسجيل وإنشاء ملف تعريف مجاني لجميع منصات الشبكات الاجتماعية تقريبًا، وأي عروض ترويجية مدفوعة تقرر الاستثمار فيها منخفضة التكلفة نسبيًّا مقارنة بأساليب التسويق الأخرى.
تعتبر هذه الميزة فعالة من حيث التكلفة؛ لأنه يمكنك رؤية عائد أكبر على الاستثمار والاحتفاظ بميزانية أكبر لنفقات التسويق والأعمال الأخرى.
إذا قررت استخدام الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي، فابدأ دائمًا بالإعلانات الصغيرة لترى ما يجب أن تتوقعه. عندما تصبح أكثر راحة، لضبط إستراتيجيات وحاول زيادة ميزانيتك.

٩. اكتساب رؤى السوق

تعد رؤية السوق من أهم مزايا وسائل التواصل الاجتماعي.
يمكن أن يساعد استخدام الوسائط الاجتماعية كأداة بحث تكميلية في الحصول على المعلومات التي ستساعدك في فهم مجال عملك.
جانب آخر ثاقب للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو القدرة على تقسيم قوائم مشاركة المحتوى الخاصة بك بناءً على الموضوع، وتحديد أنواع المحتوى التي تولد أكبر عدد من مرات الظهور.

١٠. قيادة الفكر

لا توجد طريقة واحدة لتصبح رائدًا فكريًّا – فهي تتطلب عملًا يمكن دعمه بواسطة أدوات التواصل عبر الإنترنت.
يعد نشر محتوى ثاقب ومكتوب جيدًا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك طريقة رائعة لتصبح خبيرًا وقائدًا في مجالك.
لتُثبت نفسك كخبير، تأكد من استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وبناء وجودك. كن متواصلًا – تواصل مع جمهورك، شارك المحتوى، وعزَّز سلطتك. ماذا كُتب مبدعونا عن شبكات التواصل الاجتماعي؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..