Loading Offers..
100 100 100

أهم المواقع الأجنبية التي ستُثري عقل طفلك

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عقل الطفل كالصفحة البيضاء تمامًا؛ يتشكل بما يتم إدخاله له من خلالنا ومن خلال كل ما يتعرض له بطريقة مباشرة وغير مباشرة. ومن أكثر ما يُشكل هذا العقل الصغير في وقتنا الحالي هو الشاشات؛ ولهذا اختيارنا لنوعية ما يُعرض أمامه على الشاشة هو شيء يجب أن ندرك أهميته ومدى تأثيره على الطفل وتشكيل شخصيته، بل وتأثيره على مستقبله.

وحرصًا مني على أطفالنا؛ جمعت لك أفضل المواقع التي ستأخذ بعقل الطفل إلى معرفة العوالم من حوله وزيادة ذكائه ومهاراته. فبدلًا من تركه أمام برامج مجهولة اختر الموقع المناسب لسنه، واستبدل المجهول بما سيُثري طفلك.

مواقع للتعرف على الحيوانات

National Geographic Kidsأغلب الأطفال واقعون في حب الحيوانات ويريدون اقتناءها في المنزل، فلنستغل هذا الحب في التعرف على الحيوانات وطرق معيشتها بطريقة أكبر من خلال هذا الموقع المميز التابع لقناة ناشيونال جيوجرافيك. والذي يحتوي على معلومات حقيقية تنمي المهارات العقلية والمعرفية لطفلك عن الطبيعة والحيوانات والكون.Switch Zooموقع يتعرف فيه الطفل على الحيوانات بكافة فصائلها مع مزيج ترفيهي من الألعاب التعليمية المسلية المناسبة لإدراك الطفل حسب مرحلته العمرية. وينقسم الموقع إلى ثلاث أقسام رئيسية: Make And Play / Watch And Listen / Teach And Learn.

مواقع الألعاب الترفيهية التعليمية

fun brainرائد الألعاب التعليمية المجانية للأطفال، وهو مناسب لأطفال ما قبل الروضة حتى الصف الثامن. يجمع بين مئات الألعاب والكتب والقصص المصورة ومقاطع الفيديو التي تطور المهارات في الرياضيات والقراءة وحل المشكلات.ABCyaيؤمنون أن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل إذا كانوا يستمتعون. ولذلك فهو موقع يحتوي على العديد من الألعاب المتنوعة المسلية والجذابة وفي نفس الوقت تنمي المهارات الرياضية واللغوية للطفل حسب سنه من الروضة الى الصف السادس.Learning Games for Kidsموقع يحتوي على ألعاب تعليمية متعددة تشمل جميع أنواع الألعاب، وهو مناسب للأطفال ما قبل المدرسة وللمرحلة الإبتدائية. ويشمل ألعاب الحيوانات والطبيعة، ألعاب الذاكرة، ألعاب الفن والموسيقى، ألعاب الرياضيات، ألعاب المفردات، ألعاب الجغرافيا، ألعاب التنسيق بين اليد والعين، ألعاب العلوم، ألعاب العقل.Curious Worldموقع مناسب للأطفال من سن سنتين إلى سبع سنوات، ويمنح الأطفال مئات الألعاب والكتب ومقاطع الفيديو  التي يتم تحديثها باستمرار حتى لا يشعر الأطفال بالملل أبدًا. وهو مصمم لجذب الطفل في هذه السنوات المبكرة إلى الاهتمام بالتعلم عن القراءة والحساب والعلوم والمهارات الاجتماعية والعاطفية.كما يتيح الموقع للوالدين لوحة تحكم؛ والتي يمكن من خلالها معرفة أنشطة الطفل وتفضيلاته والمجالات التي تعلم عنها.The Kidz Pageموقع يحوي المئات من ألعاب الأطفال المجانية مثل: الألغاز، الأنشطة، صفحات التلوين، بالإضافة إلى المواد الدراسية والأنشطة التعليمية. وما يميز الموقع هو وجود ألعاب وأنشطة خاصة بالأعياد المختلفة فتأخذ طابع العيد. ولدى الموقع العديد من الصفحات التي يمكنك طباعتها واللعب مع الطفل بعيدًا عن الشاشة.Nick jrهذا الموقع جذاب للأطفال بسبب تصميمه وشخصياته المحببة للأطفال، وهو مناسب للصغار ما قبل المدرسة ويحتوي على العديد من الألعاب ومقاطع الفيديو المسلية، ويوجد قسم خاص باستعداد الأطفال إلى مرحلة الحضانة.Cookieموقع مصمم بطريقة تجعل الطفل قادر على مواصلة التعلم بدون ملل، كما يساعد في بناء المهارات عن طريق الألعاب المختلفة والمحددة بدقة لتناسب سنًّا بعينه. ومنهم ألعاب خاصة بالحساب واللغات والعلوم والدراسات الاجتماعية بجانب الألعاب الترفيهية والبازل والقصص والفنون والحرف اليدوية.Mr.Nussbaumموقع يربط بين المرح والتعلم وبناء المهارات والإنجازات؛ من خلال ألعاب تعليمية يستطيع الأطفال لعب الأدوار فيها، مثل البطل الخارق الذي يحاول إنقاذ العالم من الكسور العشرية الفضائية. ويتميز الموقع بدقة التصنيف للمواضيع المختلفة ووجود ألعاب ملائمة لجميع الاعمار.

مواقع تعليمية متنوعة

Make Me Geniusقناة تعليمية على اليوتيوب مختصة بتعليم الأطفال العلوم بطريقة بسيطة ومرحة. وتحتوي القناة على العديد من قوائم الفيديوهات التي تشمل: قصص عن أعظم الشخصيات، تعريف الأطفال على طقوس الأعياد المختلفة، البيولوجيا، الجغرافيا، النباتات، الحيوانات، الكمياء، البكتيريا والفيروسات.. وغيرهم الكثير من الفيديوهات المتنوعة.Educationموقع منظم وثري ومناسب للأطفال حتى الصف الخامس. يجمع بين التعلم والمتعة، ومقسم إلى عدة أقسام منها: المكتبة، أوراق العمل القابلة للطباعة، الألعاب، التمارين، القصص التفاعلية، الدروس الموجهة، الأنشطة العملية. وكل قسم منهم مقسم بذاته لعدة أقسام حسب السن والمواضيع المختلفة.ABC Mouseموقع بمثابة أكاديمية شاملة للأطفال، وهم يؤمنون بأن التعلم الجيد المبكر يُحسّن بشكل كبير قدرات الأطفال، ويمنحهم فوائد مدى الحياة. مناسب من سن الثانية حتى الثامنة، ويعطيك فترة تجريبية مجانية كاملة لمدة شهر. ويشمل الموقع تعلم القراءة الرياضيات العلوم والدراسات بالإضافة إلى الفنون والألوان والأنشطة المختلفة، وهناك قسم خاص بالتعرف على الحيوانات. ويمكنك معرفة مدى التقدم الذي يُحرزه طفلك من خلال رسوم بيانية سهلة القراءة.Star Childموقع متخصص للأطفال الشغوفين بعلم الفلك من سن خمس سنوات إلى الثالثة عشر، ويهتم بتعليمهم عن الكون والكواكب والنظام الشمسي وكل ما يتعلق بالفلك.

مواقع لتعلم الرياضيات والبرمجة

Coolmath4Kidsلم يعد تعلم الطفل للعمليات الحسابية معضلة وشيء يحتاج إلى المجهود والشرح الكثير، فيمكن للطفل تعلم الحساب بطريقة بسيطة مرحة وتفاعلية من خلال هذا الموقع. وهو مناسب للأطفال حتى سن الثانية عشر.Coolmathيقدم الموقع الرياضيات للأعمار بداية من الثالثة عشر، يُعلم الجبر وحساب التفاضل والتكامل والقسمة والكسور العشرية. بالإضافة إلى ألعاب تدريب العقل لكل الأعمار.Math Game Timeيناسب أطفال ما قبل الروضة حتى الصف الأول الإعدادي، ويتناول تعليم الجبر، المعادلات، الكسور، النسب المئوية، الهندسة. عن طريق ألعاب جذابة وممتعة لا يشعر معها الطفل بالعمليات العقلية.Starfallمتخصص في تعليم الرياضيات واللغة الإنجليزية لمرحلة ما قبل المدرسة حتى الصف الثالث، ومناسب للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم لان الموقع يركز على التفاعل السمعي البصري واستمتاع الأطفال بينما يتعلمون، كما يهدف إلى تعزيز ثقة الأطفال بانفسهم.Scratch موقع متخصص في تعليم الأطفال لغة البرمجة ومفاهيمها الأساسية بطريقة شيقة ومبسطة، ثم يتطور تدريجيًّا مع الطفل لمفاهيم أكثر عمقًا. وهو مناسب للأطفال من سن ثماني سنوات حيث يمكنه إنشاء رسوم متحركة وألعاب وقصص، عن طريق إدخال صور وأصوات ومقاطع فيديو، ثم إجراء تعديلات عليها والتحكم فيها.تساعد البرمجة الأطفال على تعلم التفكير المنطقي والإبداعي. والموقع متاح بالعديد من اللغات منها العربية، كما يوجد العديد من الفيديوهات التي تشرح للطفل كيفية التعامل مع البرنامج بالتفصيل.

مواقع فريدة من نوعها

Legoلا يقدم ألعابًا تعليمية للحروف والأرقام بل لتعليم الطفل مهارات حل المشكلات، ويحتوي على العديد من الشخصيات المحببة للأطفال ومقاطع الفيديو المسلية والألعاب المتنوعة.PBS Kidsيختلف هذا الموقع عن غيره في تعليم الطفل المهارات الأساسية للتعاملات الحياتية والأخلاق كاحترام الآخرين والتعاون، عن طريق التسلية والألعاب والأنشطة ومجموعة من الفيديوهات، بالاضافة الى مواد المناهج الدراسية.News-O-Maticموقع يهتم بتعريف الأطفال ما يدور في العالم من حولهم، فهو موقع اخباري يصيغ الأحداث بطريقة سهلة لإدراك الطفل. ومن فوائد إشراك الطفل في ما يحدث حوله؛ تعلية إدراكه وتقوية شخصيته وقدرته على النقاش وتكوينه لآراءه الخاصة وشعوره بدوره وأهميته. ويتم ترجمة كل مقال على الموقع إلى الأسبانية والفرنسية والعربية.Funologyموقع مختلف من نوعه، حيث إنه غير موجة للأطفال بشكل مباشر ولكن موجة للآباء والأمهات والمعلمين لإلهامهم بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن يستمتعوا بها مع أطفالهم، وفي نفس الوقت يزودهم بأفكار خاصة بالمواد الدراسية وتجارب الفيزياء والكيمياء حتى يقوموا بها مع الأطفال ويسهل عليهم فهمها. ويمكن للآباء البحث عن النشاط حسب سن واهتمامات طفلهم.Muslim Kids TVتطبيق يجمع بين الرسوم الكاريكاتورية الإسلامية والتعليم والمرح. وهو مناسب للأطفال من سن سنتين حتى الثانية عشر. ويحتوي على آلاف المقاطع الإسلامية التي تعلم الطفل الأخلاق والقيم بطريقة جذابة وممتعة، كما يحتوي على دروس قيمة من القرآن الكريم، بالإضافة إلى أفلام الكرتون والألعاب المتجددة أسبوعيًا؛ والتي تدور حول حياة النبي محمد والأنبياء والأبطال العظام في تاريخ المسلمين.كما يحتوي التطبيق على تعليم الطفل الفنون والحرف اليدوية، وبعض المحتوى التعليمي للمواد الدراسية كالعلوم والرياضيات واللغة العربية. ويوفر لك تجربة مجانية لمدة أربعة عشر يومًا.انظر للعالم بشكلٍ مختلف:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..