Loading Offers..
100 100 100

كيف تكسر الروتين اليومي

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الكثير من الناس يعيشون حياتهم في روتين لا يتغير، يستيقظون في نفس الوقت يومياً ويستخدمون نفس وسيلة الانتقال للذهاب إلى عملهم ويجلسون على نفس المكتب لمدة ثماني أو تسع ساعات ليقومون بنفس نوع العمل كل يوم، من الصعب ألا تشعر بالملل والإحباط من الحياة عندما تخلو من التجديد ويكون كل يوم بمثابة تكرار لليوم الذي يسبقه، إذا كنت تشعر بأنك عالق في روتينٍ مماثل وتشتاق إلى التغيير، فإليك خمسة أشياء يمكنك القيام بها لكسر الروتين.

كيف تكسر روتينك اليومي في خمسة أشياء

1. خصص وقتاً لممارسة هواياتك

الحياة السريعة التي نعيشها جميعًا تجعل من الصعب أن خصص جزء من الوقت لأنفسنا لكي نمارس هوايتنا ونفعل الأشياء التي نستمتع بها. لكنه شيء يستحق الجهد الذي يتطلبه فالهوايات هي وسيلة رائعة لكسر حلقة الروتين اليومي، حلقة لا تنتهي من الروتين المتواصل نستيقظ ونأكل ونذهب إلى العمل ونعود لنستريح وننام ثم نستيقظ ونذهب إلى العمل وهكذا.

خصص وقتًا لكي تمارس هوايتك المفضلة سواء كنت تستمتع بالكتابة أو القراءة أو الرسم أو الطهي وما إلى ذلك من الهوايات المختلفة فبالتأكيد ستفيدك في تجديد يومك وتحسن من أدائك وتقضي على الشعور بالملل.

2. قم بإجراء تغييرات بسيطة

إذا كنت تريد تغيير شيء ما في حياتك يمكنك تغييره حتى لو كان تغييرًا بسيطًا، التغييرات الصغيرة يمكن أن تكسر الروتين الباهت للحياة اليومية. إن إجراء شيء بسيط مثل استخدام طريق بديل للوصول إلى العمل، أو تناول الغداء في مكانٍ جديد، أو مشاهدة برنامج تلفزيوني جديد بدلاً من مشاهدة نفس البرامج، سيجعل كل يوم يبدو مختلفًا عن الآخر.

3. ابتعد عن الشاشات

هل لاحظت أننا نقضي معظم ساعات الاستيقاظ لدينا نحدق في الشاشات. سواء كان جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو الهواتف الذكية. الهواتف الذكية موجودة دائمًا في أيدينا أو بالقرب منا ولا تكاد تمر بضع دقائق إلا ونعاود النظر إلى الشاشة، فتجد نفسك تبحث في هاتفك هل جاءت رسالة هل هناك خبر جديد فهذه الأجهزة دائمًا تطلب انتباهك المستمر. من اللحظة التي تستيقظ فيها حتى آخر  اللحظة قبل النوم، وبالطبع هذا يستنفد طاقتنا.

تكمن المشكلة أيضًا أننا عندما نمضي وقتنا في العمل على جهاز كمبيوتر طوال اليوم ثم نعود إلى المنزل ونقضي كل وقتنا على هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التلفاز لدينا، فإن الأمر يبدو وكأننا نفعل نفس الشيء الذي نفعله كما كنا في العمل، لذلك أخذ قسط من الراحة من الشاشة أمر أساسي لإعطاء عقلك استراحة وتنشيط نفسك.

4. سافر

يحلم الجميع تقريبًا بالسفر إلى جميع أنحاء العالم ومشاهدة جميع المعالم السياحية في كل البلدان ولكن ضيق الوقت والمال يفسد خططنا الكبرى. هذا لا يعني أنك لا تستطيع السفر على الإطلاق. إن رحلة قصيرة مع الأصدقاء إلى وجهة قريبة في عطلة نهاية أسبوع طويلة هي وسيلة رائعة للاسترخاء وتجديد نفسك.

إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيمكنك دائمًا السفر داخل المدينة أيضًا. بدلاً من قضاء أيام الإجازات الخاصة بك في النوم لفتراتٍ طويلة، يمكنك الخروج واستكشاف المطاعم والحدائق والمسارح الجديدة التي لم تقم بزيارتها بعد. وإذا كنت لا ترغب في القيام بذلك، فهناك بديل آخر أسهل ألا هو: القراءة.

5. اقرأ

القراءة هي الخيار الأسرع والأسهل والأقل تكلفة، تعتبر الكتب بوابة فورية لعوالم أخرى، يمكن الوصول إليها في أي مكان تكون فيه. سواء كنت في منتصف ازدحام المرور في طريقك إلى العمل أو تحاول أن تنسى العمل قبل أن تنام، فإن قراءة كتاب هو أفضل طريقة لتحرير نفسك من الروتين الذي يملأ حياتك.

6. ممارسة الهوايات

ممارسة الهوايات قد تجعلك تكتشف موهبتك وتساعدك على تطويرها وتنميتها، وكذلك:

  • قضاء الوقت في القيام بنشاطٍ ممتع غير مرتبط بالعمل أو بالتزاماتٍ أخرى سيساعدك على زيادة سعادتك ورضا حياتك.
  • ممارسة الهوايات تقدم تحديات جديدة وخبرات.
  • الهوايات تساعدك على التفكير الإبداعي ويمكن أن تساعد في تحسين حياتك المهنية.
  • الهوايات قد توفر لك دخلاً إضافياً، فقد تحصل على فرصة لتحويل هوايتك إلى وظيفةٍ بدوامٍ كامل.
  • الهوايات تمكنك من الاستفادة من وقتك وتجنب إضاعته فيما لا يفيد.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..