Loading Offers..
100 100 100

(٢٢) مصدر فعّال لتطوير شخصيتك، تفقدها الآن

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لا يخفى على أحد الدور المحوري الذي يلعبُه الإنترنت في حياتنا اليوم، بحيثُ باتت الأجهزة الإلكترونية -بكافة أنواعها- شكلًا أساسيًّا من أشكال الحياة المُعاصرة، ولذا نجدُ الكثيرين قد بدؤوا بالفعل استخدام الإنترنت بصورة نشطة وفعالة لتحسين ذواتهم ومجتمعاتِهم؛ وذلك لأنهم قد أدركوا مدى التأثير الذي يمكن أن يحدثه في حياتهم اليومية، إن الطريقة الوحيدة لتغيير حياتك تبدأ من تغيير ذاتك وفكرك، هذا ما نتفق عليه معظمُنا. لذا إليك هذه المصادر الدسمة لتبدأ بها طريقك في تطوير ذاتك:

١. Reddit

قد يبدو أحد المواقع التي يرتادُها الطلبة، لكن إذا بحثت عميقًا ستجد محتوى هادفًا لأي شخص يرغب بالنمو ذاتيًا.

٢. Mindbloom

تطبيق لتطوير الذات يبدو شبيهًا بمواقع التواصل الاجتماعي، حيثُ تقوم بتغذية شجرة -مع أفرع تمثل الأحداث في حياتك التي تودُّ العمل عليها- وتحرص على نموها عبر التحفيز (الشمس) والعمل (الماء).

٣. Udemy

يوجد الآن العشرات -بل المئات- من مواقع التعليم الذاتي على الإنترنت، لكن تمتاز هذه المنصة بتوفُّر العديد من مواد تطوير الشخصية ضمن برامجها التعليمية.

٤. Gympact

يقوم التطبيق بتحفيزك للقيام بالتمارين الرياضية، ولكن بطريقة مختلفة، بحيث إنك لو فوّت أحد التمارين سيَتعين عليك دفع دولار لقاء ذلك.

٥. Ted

حسناً، معظمكُم يعرفون "Ted" مسبقًا، المنصة العالمية الشهيرة لمشاركة التجارب والخبرات، لكن هل تتذكر اليوم الأول الذي اكتشفته فيه؟ لقد كان مذهلاً، صحيح؟ الآن، إذا لم تقم بالتسجيل فسارع وابدأ بالتعلم وتطوير ذاتك.

٦. StumbleUpon

مصدر آخر رائع للتطوير الذاتي، مع وجود عددٍ من التصنيفات المتوفرة كَالإنتاجية، التخطيط المهني، الروحانية والتحفيز الذاتيّ.

٧. The Habit Factor

"تطبيق الأهداف والعادات الأول" على (iTunes) بحيثُ يساعدك على تتبع أهدافك والاستمرار في التقدُّم.

٨. Lumosity

يعد الموقع بمثابة سوق مؤقت لتنشيط الدماغ، مع العديد من ألعاب الذكاء التي يقدمها.

٩. Remember the milk

إذا كنت شخصًا يتبنى سياسة القوائم لوضع الأهداف وتنفيذها، فهذا الموقع يسمح لك بإدارة قوائم من أي مكان.

١٠. Blogs - المدونات

توجد اليوم الكثير من المُدوّنات التي تهتم بمجال تطوير النفس، باعتبارها إحدى أكثر الطرق الفعّالة، لتخصص المدونة في مجال معين.

١١. Lifetick

تطبيق ويب يقوم بتعصب أهدافك ويب فيك في حالة من التركيز.

١٢. 43Things

بالحديث عن الأهداف، نعلمُ جميعًا أن الفرص لإكمالها تقلُ مع انخفاض مستوى التحفيز، هذا الموقع بمثابة مجتمع يضم مجموعة كبيرة من الناس "واضعِي الأهداف" يقومون لتحفيز بعضهم البعض، انضم إليهم.

١٣. Evernote

تطبيق يدوي لتسجيل الملاحظات المكتوبة والصوتية على هاتفك، تفاديًا لنسيان أفكارك الرائعة.

١٤. Pinterest

تمامًا كما يمكنك البحث عن محتوى لتطوير ذاتك على "Google" أو "YouTube" أيضًا يمكنك فعل نفس الشئ، قم فقط بالبحث عن محتوى الإنتاجية، وستجد مئات الصور، المقالات والمنشورات ذات الصلة والتي ستساعدُك كثيرًا.

١٥. 99u

إذا أحببت "Ted" فهذا مصدر مشابه آخر، بحيث يضم اختيارات واسعة من الفيديوهات يتم تقديمها من قِبل المختصين والقادة حول العالم.

١٦. Books - الكتب

الشيء العظيم حول الكتب هو أنه يوجد دائمًا المزيد القادم، والتي ستقدم لك ما تحتاجه في رحلتك للتطوُّر.

١٧. Vision Board

طريقة سهلة لإعطاء نفسك جرعات تحفيزية سريعة أينما كنت وفي أيّ وقت.

١٨. Podcasts

إحدى أجمل الطرق للحصُول على المعرفة والمتعة في آنٍ معًا، ولحسن الحظ تتوفر فرص ممتازة في مجال النمو الشخصي.

١٩. YouTube

في البداية قد يبدو صعبًا العثور على فيديوهات في المواد التي تهمك، لكن حتى في عالم تطوير الشخصية يمكنُك الحصول على عدد من الفيديوهات والقنوات المميزة لمتابعتها.

٢٠. Lift /coach me

التطبيق الذي يصوِّر لك أهدافك، بينما يترافق مع دعم أصدقائك لك.

٢١. Ignite

حدث عالمي يقوم عليه عدد من المتطوعين، حيثُ يعطى المتحدثون خمس دقائق للتكلُّم حول أفكارهم، رؤَاهُم واهتماماتهم بمعدل (20سلايد/15ثانية).

٢٢. Live Happy

أكثر من مجرد تطبيق آيفون، إنه برنامج نفسي إيجابي لنشر السعادة، يستند على كتاب بعنوان "The How of Happiness".أخيرًا، فإن مهمة تطوير الشخصية ليست بتلك السُّهولة، ولكن على المرء أن يتحلى بالإيمان والثقة بالنفس التي تجعلُه مصممًا على التغيير، واعيًا بأهميته ومؤثرًا على الغير بفضله.
للمزيد حول تطوير الشخصية

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..