Loading Offers..
100 100 100

ماذا يمكن أن تعلمني النملة؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

بشكل عام، أسهل طريقة للعيش هي التعلم من إخفاقات الآخرين وإنجازاتهم السابقة، ومع ذلك من الأصعب أن تأخذ النصيحة من شخص لم يستفد بعد من حلوله الخاصة، مثل رجل بلا مأوى يتحدث عن "كيف تكون الملياردير" من ناحية أخرى، يقع النمل في الفئة الناجحة، ويمكن أن يعلمونا كيف ينجحون مرارًا وتكرارًا.

1. لدى كل نملة هدف واضح بعملها

وجود هدف واضح على المدى الطويل يشكل كل شيء تفعله، على سبيل المثال: المهمة الوحيدة لبعض النملات هي العثور على طعام للمستعمرة وبعضها تنظيف المستعمرة والعناية بها، هذا هو هدفه، وكل ما يساهم به هذه المرة طاقته، وبالتالي يضاعف فرص نجاحه.إن الأنشطة الأكثر أهمية يجب أن تسبق مستوى تفاعلك مع وسائل التواصل الاجتماعي، ما لم يكن بالطبع، جزء من أهدافك يتضمن وسائل التواصل الاجتماعي، وإلا قلّل من ارتباطك بالأنشطة التي تجذبك بعيدًا عن تركيزك الرئيسي.

2. يعمل النمل كفريق

النمل هم عمال الفريق ويعملون معا من أجل تحقيق شيء عظيم، يعرف النمل أنه يمكنهم تحقيق المزيد من خلال العمل معًا أكثر من العمل بمفردهم، يضعون أهدافًا ويعملون معًا لتحقيقها. وبالمثل، لكي تحقق شيئًا جوهريًّا في الحياة، يجب أن تتماشى مع الآخرين الذين يمكنهم مساعدتك في دفعك إلى مستوى آخر.القدوة هم الأشخاص الأكثر خبرة الذين نرغب في تقليدهم، يشدد المتحدث التحفيزي الشهير "براين تريسي" على الحاجة إليها لنرى ما حققه الأشخاص الناجحون الآخرون في مجالك أو مجالهم ثم فعل الشيء نفسه.

3. النمل لديه وقت للراحة ووقت للعمل

يجب أن يعمل النمل مع المواسم الطبيعية، لذلك في الصيف يجمعون طعامهم وفي فصل الشتاء يتوقفون للحفاظ على الطاقة بسبب نقص الطعام، عليك أن تعرف متى تتوقف لأخذ راحة وشحذ طاقتك، الإرهاق هو عندما تصل إلى نهاية نفسك وتستسلم فجأة وتنسحب من جميع أنواع العمل، لألا يحدث هذا، يجب عليك تحديد موعد في فترات الراحة، خاصة بعد الانتهاء من مشروع كبير.

4. الحجم ليس مهمًا وإنما مقدار إنجازك لمجتمعك

يمكن أن يبدو النمل كواحد من أصغر الحشرات على كوكب الأرض. لكن المستعمرات التي بنوها والمساهمة في مجتمعهم مهمة وعظيمة للغاية، الآن ما هي الأحلام الكبيرة التي لديك لمستقبلك؟ بغض النظر عن مدى صغر حجمك، يجب عليك دائمًا السعي وراء شيء أكبر من نفسك.

5. يستعد النمل في وقت مبكر

يستعد النمل في طعامه في الصيف؛ لأنهم يعلمون أنه سيكون هناك وقت لن يكون فيه أي طعام يجدونه في فصل الشتاء، لذا فإنهم يستعدون باستمرار لموسم لم يأت عليهم بعد، وفي هذا تناقض صارخ مع السلوك البشري (عندما يجب أن تدرس تشاهد التلفاز وفي وقت العمل تتصفح الفيس بوك وتتواصل مع الأصدقاء)، يمكن أن تكون أولوياتك في بعض الأحيان مدفوعة بما تريد القيام به وليس بسبب أهم شيء تفعله.الطريقة الوحيدة لتكبير أي لحظة معينة هي الاستعداد لها، إذا فكرت مسبقًا في ذلك الاجتماع أو المؤتمر أو الحدث وعملت إلى الوراء، فستكون قادرًا بعد ذلك على الاستعداد بشكل ملائم لهم.

6. النمل يحمل أعباء العمل التي يمكنه التعامل معها

على الرغم من صغر حجمه، إلا أن النمل يمكنه تحمل وزن يصل إلى مائة مرة، إنهم يعرفون حدودهم، غالبًا ما نقول "نعم" لأشياء لا يمكننا القيام بها ونتحمل مسئوليات نكافح من أجل الوفاء بها، كل ما علينا فعله هو معرفة حدودنا ولا نغامر أبدًا بعد هذه النقطة.

7. النمل يخدم بعضهم البعض

العيش لنفسك هو أنانية مفرطة، لذا عليك أن تبدأ في خدمة من حولك، والبداية مع سؤال "ماذا يمكنني أن أفعل من أجلك؟" تبدأ في العيش وراء نفسك، والمساهمة بشكل إيجابي عن قصد للآخرين.

8. العمل الدؤوب

يعلمنا النمل قيمة العمل الشاق، الكسل  يشجعنا على المماطلة والبقاء في حالة من النقص واللامبالاة، النمل ليس كسولًا أبدا، لا هم فقراء ولا جياع، جهودهم وعملهم الجاد يساندهم، إذا سعينا جاهدين للعمل بجد، فإن حياتنا ستزداد بركة وتاثيرًا جسديًا وروحيًا وماليًا.

9.بلا أعذار

يمثل النمل ما يعنيه أن يكون لديك دوافع ذاتية، الحجم والافتقار والموقع ليست عوامل مقيدة بالنسبة لهم، إنهم لا يختلقون الأعذار ويواصلون العمل لإنجاز الأمور، لا يجب على أحد أن يجلدهم للتحرك أو القيام بعملهم أو العمل معًا، إنهم يعملون من أجل الصالح العام، علاوة على ذلك، لا يحتاجون إلى قبطان أو قائد لأنهم منضبطون وطبيعيون.

10. مهارات التخطيط الاستراتيجي والدقة والتنظيم

يعلمنا النمل ضرورة التخطيط والتطلع إلى المستقبل، يخزنون طعامهم خلال مواسم الوفرة، بحيث يكون لديهم كميات كافية في أوقات الندرة، كما يخططون لمواسم العمل والراحة لمنع الإرهاق.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..