Loading Offers..
100 100 100

٣ ركائز تقفز بموهبتك وأفكارك إلى مرتبة عالية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المواهب كثيرة، ربما لكل فرد في المجتمع موهبة خاصة به ليس بالضرورة أن تتشابه المواهب، كثيرًا ما يوجد مواهب لا تتكرر، هنا سوف أتحدث عن كيفية الاستفادة من الموهبة أو ربما فكرة تدور بذهني كيف أطورها وأستفيد منها؟ أيضًا كيف أُفيد المجتمع بها؟ وما هي السُبل التي تساعدني في إخراج موهبتي بكل سهولة؟ في مجتمعنا العربي يوجد الكثير من المواهب الناجحة والأفكار الجديدة، هناك من عمل بكل جهد ومعاناة حتى يُظهر موهبته، وأيضًا الكثيرون من كانت لديه الفرص التي سهّلت عليه نصف الطريق إلى الوصول للنجاح.

٣ خطوات تساعدك في تطوير موهبتك وأفكارك وكيفية الاستفادة منها وإفادة مجتمعك بها:

أولًا: العوامل التحفيزية:
١- يجب أن أختار محيطا ملائما وهادئا، ربما الجلوس بمفردي بإحدى الأماكن التي أحبها لبعض الوقت، الهدوء يجعلني أسيطر على أفكاري ويمنحني الوصول إلى نقطة بداية أكثر سهولة وأيضًا قرار أكثر صوابًا. ٢- البحث عن الأفكار الناجحة في المواقع الإلكترونية والأشخاص الموهوبين الذين طوّروا من أفكارهم ومواهبهم بأبسط الأساليب وأقل الماديات، ودراسة شاملة حول كيفية نجاحهم ووصولهم للهدف المراد. ٣- كتابة كل شيء يدور بمخيلتي من أفكار على مسوّدة حتى أستطيع أن أستمر بالبحث في كيفية تطويرها إلى شيء ملموس. ٤- مارِس موهبتك سواء كنت موهوبا بكُرة القدم أو موهوبا بالكتابة، أكثِر من الممارسة ولا تأبه للأخطاء في البداية، ذلك يعوّدك على الاستمرار، الخطأ ليس مشكلة، المشكلة استمرارك في هذا الخطأ.
ثانيًا: العوائق:
١- حاول التخلص من الأعمال غير المجدية أو غير النافعة، تلك الطاقة التي تبذلها بعمل تلك الأشياء تستطيع أن تستفيد منها بإكمال المشوار والوصول للنجاح، مثلًا: إذا كنت تشاهد التلفاز كثيرًا أو تخرج إلى المقاهي كل يوم وتجتمع بأصدقائك كثيرًا، فقلّل لقاءاتك واستغلّ وقتك في أمر يعود عليك بالفائدة. ٢- ربما هناك أصدقاء محبطين، لا تسمح لهم بأن يحكموا عليك بالفشل ويحبطوك، هناك أصدقاء إذا أطلعتهم عن ما يدور بمخيّلتك من أفكار، ربما يقولون لك هذا لا يجدي نفعًا والأمر أصعب مما تتخيله، وهذا من شأنه أن يُهبط معنوياتك، حاول أن تتخلص من تلك السلبية حتى لا تؤثر عليك. ٣- إن كنت تعمل في مطعم أو كافيتيريا أو أي عملٍ آخر، نظّم وقتك أكثر، الوقت أغلى من أي شيء. مثلاً: بعدما تنتهي من عملك اذهب إلى البيت واسترخِ لبعض الوقت، ومن بعد ذلك اشرب القهوة التي تصنعها أنت واترك لنفسك المجال للجلوس بمفردك بعيدًا عن الأصوات والضجيج حتى تستطيع أن تحافظ على أفكارك. ٤- إن كنت تعاني من مشاكل جانبية حاول أن تتخلص منها حتى لو كلفك ذلك التنازل عن بعض الأمور، دائمًا لا بد لأحد الأطراف من التنازل، تلك العوائق يجب أن تتخلى عنها بأي ثمن حتى تستطيع إيجاد الحلول وتفرّغ نفسك لمهامك. ٥- إن رأيت أحدًا موهوبًا بنفس الموهبة التي تريد النجاح بها، فذلك لا يؤثر عليك سلبًا، وإنما قد يحفّزك كثيرًا، قد تتعلم منه ما لم تعلم.
ثالثًا: الإصرار:
١- يجب عليك أن لا تتخلى عن أي جزء من فكرتك، تلك الفكرة قد تكون بالكاد حصلت عليها، حاول أن تجعلها مثل الكرة الأرضية وهي تدور، أن تدور بمخيلتك دائمًا بعزيمةٍ وبقرارٍ منك. ٢- كلما قاتلت لأجل الوصول اختصرت الطريق واقتربت من النجاح. ٣- اجعل للفكرة أهمية كبيرة بداخلك بعقلك بقلبك، حتى تجتهد بها أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب.   ومضة إلهام: هناك سائق تاكسي يقوم بعمله كأي شخص يعمل بالسياقة وخدمة التوصيل، لكنه كان يطمح أن يكون يومًا ما مغنّيا، والغناء كانت موهبته منذ صغره، وبرغم عمله المتعب الذي يضج بالأصوات الكثيرة، إلا أنه استطاع الحفاظ على موهبته، والآن هو من أفضل نجوم العرب ويُقيم حفلات كبيرة في كل مكان، ذلك الإصرار الذي جعل منه مشهورًا ومحبوبًا في كل مكان من حوله، لا تضيّعوا أوقاتكم هباءً منثورًا، الوقت ثمين جدًا فحافظوا عليه وتعلموا كيف تتقدمون للأفضل.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..