Loading Offers..
100 100 100

ما الفائدة من متابعتك لمنصة تيديكس؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ما هو تيديكس ؟

هو مؤتمر سنوي بدأ من الولايات المتحدة أمريكية ويقام في بلدان متعددة، يهتم بنشر الأفكار التي تستحق التقدير والاهتمام في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه.

ما الفائدة التي تعود لك من متابعتك لمنصة تيديكس؟

١- أخذ خبرة من تجارب الآخرين
قد يكون أحدهم تعلم من إحدى تجاربه التي قد يعتبرها بسيطة ولا تستحق النشر في كتاب، ولكن تيديكس يوفر للأشخاص من مختلف أنحاء العالم وأصحاب خبرات مختلفة أن يعرضوا خبراتهم وتجاربهم في فترة قصيرة لا تزيد عن نصف ساعة، وهو ما يوفر لك خبرة من تجارب الآخرين في وقتٍ قصير دون أن تقابلهم، أو تحتاج لتقرأ عنهم. ومن أسمى ما قد تتعلمه هو أداة المشاعر الإنسانية وأهمية التوازن في جوانب الحياة، ومن مقاطع تيديكس التي ما زلت أذكرها كانت عن شابّة سألها أخوها أن تقرضه المال لأنه يمر بضائقة مالية هو وأسرته ولكنها بدلًا من أن توافق على اعطائه المال بدأت في لومه على إسرافه ولم توافق على إعطائه المال، بعدها بأسبوع مات أخوها وقد شعرت بأنها كانت قاسية جدًا في التعامل معه، ثم تحدثت عن كيف أننا صرنا في عصر نقيس قيمتنا بمقدار المال الذي في رصيدنا، وكيف أننا نسينا أن العلاقات الإنسانية أهم من كل مال الدنيا، وهذا يوجهنا كي لا نقع في نفس الأخطاء التي وقع فيها الآخرون حتى لا نصل لنتائج مدمرة لذاتنا.
٢- تعلم لغة جديدة وتقوية مفرداتك اللغوية
إن مشاهدة تيديكس المترجم وغير المترجم يتيح لك تعلم اللغة الإنقليزية وغيرها من اللغات التي يتوفر للمتحدثين التحدث بها، والمتابعة المستمرة للبرنامج تكسبك لغة ومتعة في نفس الوقت.
٣- يوسّع فكرك وتقبلك للآخرين
يجعلك تيديكس ترى كيف يفكر الآخرون، فهو يتيح الفرصة للناس لفتح ما في داخلهم من تجارب وخبرات مما يجعلك تتقبل وجود أشخاص يشبهونهم في التجارب مما يساعدك على الوصول لأفضل طريقة من أجل التفاعل معهم وأخذ خبراتهم، أو مساعدتهم، كذلك يفيدك في نشر الخبرات التي تتعلمها من تيديكس لمن هم حولك، يعلمنا تيديكس أن كل شخص نقابله قد قابل الكثير من التجارب التي جعلته يتصرف التصرفات التي نعتقد أنها غريبة، وكل إنسان في داخله معتقدات هي التي تمنحنا الأساس لاختيار القرارات المختلفة، هذا ما يوصله لنا تيديكس مما يجعله يسهّل علينا تقبل الآخرين في مجتمعنا وأن نكون أكثر تسامحًا معهم، ونأخذ العذر لأخطائهم، وأفعالهم.
٤- تحفيزنا للوصول للأفضل
يعلمنا تيديكس من خلال قصص نجاح التي يرويها الأشخاص أنفسهم، كيف أنهم استطاعوا صناعة الفرص وقت المصائب وكيف أنهم استغلوا الفرص التي قابلوها من أجل تقدمهم، هناك الكثير من الأشخاص الذين فشلوا ووقفوا من جديد، وأشخاص تهشّمت أجسامهم وأرواحهم بسبب الحوادث التي قابلوها ولكنهم استطاعوا لملمة شتاتهم والبدء من جديد، قد لا تكون التجارب التي سوف تواجهها في حياتك مطابقة لتجاربهم، ولكن تذكّر تجاربهم يمنحك القوة أو ربما فكرة للخروج من المأزق الذي تمر به.
٥- تنمية مهارات التقديم
من خلال تيديكس ستلاحظ وتتعلم مهارات جديدة في التقديم وستجد الفروقات في أسلوب تقديم المبدعين الذين يجذبون الناس بأحاديثهم وأسلوب تقديمهم، فالإبداع يحتاج إلى مراقبة الناجحين ثم تقليد أفضل من لديهم للوصول لأسلوبك الخاص المميز بك.
كيف تستفيد من تيديكس
١- معظم الفيديوهات موجودة في اليوتيوب فما أن تكتب تيديكس ستجد الكثير من المواضيع المتنوعة، ويوجد صفحة للمواضيع المترجمة. ٢- يوجد تطبيق خاص للهاتف يمكنك تنزيل المواضيع التي تهمك ثم استمع إليها في أي وقت بدون إنترنت. تيديكس عالم جمع تجارب الآلاف من البشر وجعلنا نعرف قصصهم وتجاربهم لنتعلم منها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..