Loading Offers..
100 100 100

25 طريقة سهلة لتبسيط حياتك

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أعلم أننا جميعًا نشعر أن الحياة أصبحت معقدة للغاية، مسؤوليات وضغوط من كافة الاتجاهات، العمل والأسرة والأصدقاء، والأقساط، والمهام اليومية، نسعى دومًا إلى أن نحقق التوازن بين كل هذه الأمور، ولكن الواقع يثبت لنا يوميًا أن الأمر صعب وليس بالسهولة التي نتخيلها، نسعى لنركز أكثر وأن نعمل بشكلٍ أكبر ولكن يبدو الأمر مستحيل، ومهما بذلت من جهد أنت دائمًا غير كافٍ، إن كنت تعاني مثلنا جميعًا، اقرأ معنا النصائح التالية وتأكد أن تطبيقها سيسهل ويبسط حياتك ويجعلك أكثر صحة وإنتاجية.

25 طريقة سهلة لتبسيط حياتك

1. تحديد الأهداف الشهرية

لا أقصد هنا تحديد أهداف سنوية، بل أقصد تحديد أهداف لنفسك من شهر إلى 3 أشهر، وجدد الأهداف كل 3 أشهر، هذه الطريقة ستساعدك لكي تتبنى عادات جديدة وتحقق الكثير من الأشياء في فتراتٍ أقل.

2. احمل زجاجة ماء في كل مكان

يجب أن تحافظ على رطوبة جسمك طوال الوقت، أنا أعلم أننا غالبًا ما ننسى شرب الماء، وبالتالي إن احتفظت بزجاجةٍ ماء معك في كل مكان سيصبح من السهل عليك الحفاظ على رطوبة جسمك طوال الوقت.

3. رتّب الفوضى في خزانتك

ترتيب خزانتك يساعدك في معرفة الملابس التي تمتلكها، وكذلك تلك التي حان الوقت للتخلص منها، هذه الطريقة ستساعدك لإخلاء مساحات إضافية في خزانتك وبالتالي ترتيبها بشكلٍ أفضل وأكثر انتظام.

4. كتابة الرسائل الهامة على ورق

يجب أن تتخلص أولًا بأول من البريد الإلكتروني الذي لا تحتاج أو الذي انتهيت بالفعل من قراءته، ابدأ بالأحدث وحاول إنجاز ما يمكن إنجازه من المهام التي تنتظرك.

5. روتين الصباح السريع

لا يوجد روتين محدد يمكن أن أخبرك به ولكن يمكنك أن تدمج الأربعة عادات السابقة معًا مع بعضها البعض على قدر استطاعتك.

6. جهّز حقيبتك

يجب أن تحرص كل يوم في المساء على إعداد الحقيبة التي سوف تتحرك بها في الصباح، هذه الطريقة توفر عليك الوقت في الصباح وأيضًا حزم الحقيبة في عجلة واحتمال نسيان بعض الأشياء.

7. قاعدة 20/30/50

هذه القاعدة يقصد بها تنظيم الميزانية والتي يجهل أغلبنا كيف يمكن أن يتعامل معها، استخدم هذه القاعدة حيث تنفق 50% من الدخل على نفقات المعيشة، و 30 % على نمط الحياة، و 20% توضع كمدخرات.

8. الاستثمار

حاول أن تدخل في استثمارات بسيطة ومضمونة وقائمة على دراسة ومجال يمكنك أن تبدع فيه.

9. خزانة الملابس المبسطة

وهي خزانة تتكون فقط من الملابس المفضلة عندك وبالتالي لن تنفق المال على أشياء لا تحتاجها.

10. إلغاء الاشتراكات الإلكترونية

الاشتراكات الإلكترونية لا تهدر الأموال فقط، ولكن تهدر الوقت والتركيز أيضًا.

11. إعداد الغداء

من الأمور التي توفر عليك الوقت والجهد وتيسر عليك اليوم هو إعداد الغداء في اليوم السابق وبالتالي ستوفر إهدار الوقت بعد عودتك من العمل، كما أنك ستوفر مصاريف شراء الأطعمة السريعة.

12. الحصول على منظم مال

هناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك في تنظيم مصروفاتك والتحكم في نفقاتك الشخصية، والإنفاق على الأمور الضرورية فقط.

13. تنظيم الملفات

احرص أسبوعيًا على تنظيف هاتفك من الملفات الغير ضرورية أو المكررة، احفظ ملفاتك على السحابة وصنف كل مجموعة من الملفات تحت مسمى منفرد.

14. ضع خطة تدريبية

إن كنت تذهب إلى الصالة الرياضية عليك أن ترتب تدريباتك، وتضع جدول للتمارين مع المدرب الخاص بك، هذا الجدول سيحافظ على انتظامك في التمارين وكذلك تجنب إهمال أي عضلة من عضلات جسمك.

15. احتفظ بالخل في المنزل

الخل من المواد العبقرية التي يمكن أن تستخدم في طهو الطعام، التنظيف، التلميع، إزالة الغبار، وكذلك المحافظة على العناية بنفسك.

16. الكتب المسموعة

هذه التقنية تساعدك في التعرف على الكثير من الأشياء والاستمتاع بالكثير من الفنون والآداب أثناء قيامك بأمرٍ آخر، يمكنك الاستماع إلى الكتب الإلكترونية وأنت تتريّض أو تقود سيارتك، أو تنتظر أطفالك في التمرين.

17. انتهِ من الأعمال المؤجلة

دعني أخبرك بسر، أنا لا أشعر أبدًا بالراحة إن لم أنتهِ من الأعمال المؤجلة، حاول أن تنتهي من الأعمال التي تؤجلها واحدة تلو الأخرى لكي لا تشعر بمزيد من الضغوط والتوتر.

18. غيّر طريقة تخزين الملابس

من الأفضل أن تضع ملابسك بطريقةٍ رأسية، تضعها على علاقاتٍ خاصة بدلًا من طيها ووضعها بطريقةٍ أفقية، هذه الطريقة تساعدك في الوصول إلى ملابسك بشكلٍ أسرع وأكثر فاعلية.

19.ملف البريد الهام

قم بعمل ملف خاص للرسائل الهامة، وضع فيها الرسائل الهامة التي تحتاج إلى قراءتها بشكلٍ عاجل، وابدأ بهم يوميًا.

20. وجبات صحية في مكان العمل

هذه الطريقة تساعد على الحفاظ على نمطٍ حياة صحي، وتجعلك تتناول الطعام بحرصٍ وحكمة أكبر.

21. شراء المنتجات متعددة المهام

بدلًا من أن تشتري منتج واحد للقيام بمهمةٍ واحدة احرص على شراء منتج يقوم بالعديد من المهام، على سبيل المثال غسول الوجه، ومقشر وأيضًا مزيل لمواد التجميل، بدلًا من شراء منتج لكل مهمة.

22. ترتيب الإشعارات

لحسن الحظ توفر مواقع التواصل الاجتماعي بعض المميزات التي تساعد في تحديد نوعية الإشعارات وتوقيت وصولها إليك، هذه الطريقة تشعرك أنك تتحكم أكثر فيما يرد إليك وما يصلك.

23. خطط الأسبوع

جهّز ملابسك التي سوف ترتديها بشكلٍ أسبوعي، وكذلك الوجبات التي سوف تتناولها خلال الأسبوع وعلى هذا الأساس سوف تقوم بغسيل وكي الملابس، وكذلك التسوق والتحضير للطعام.

24. قائمة المهام قبل النوم

هذه الطريقة تساعدك لتتحفز كل صباح، وأن تعرف ما لديك في اليوم التالي وتتصور القيام به وبالتالي القدرة على تنفيذ ما تريده وما دونته.

25. لا تتسرع

الكثير منا يهرع ويسرع عبر الحياة، محاول إنجاز ملايين الأشياء في نفس الوقت، في محاولة للقيام بأكبر قدرٍ من المهام في نفس الوقت، السرعة والاستعجال لن تؤدي بك إلا لارتكاب الأخطاء، اتخذ بعض الوقت للتفكير في مجالات حياتك وتمهل قليلًا وخطط لحياتك بروية وهدوء.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..