Loading Offers..
100 100 100

13 شيئا يجب أن تعلميهم لطفلك قبل سن المراهقة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المراهقة من أصعب المراحل التي تمر على الشخص وعلى ذويه وكل أسرته أيضًا ، فهناك تغيرات هرمونية وجسدية، وهناك شعور ملح بالتمرد والسيطرة ورفض أي سلطة أبوية، يشعر طفلك الصغير أنه أصبح رجلًا ولابد أن يكون له كلمته في حياته ، لا يتقبل أي شئ منك وكأنه أصبح شخص غريب عليك ، لديه شغف وفضول على التعرف بالجنس الأخر ولفت انتباههن لكي يشعر برجولته ، أصبح منعزل ولا يريد قضاء الوقت معكم.

حسنًا كلها أمور طبيعية ولكنها مزعجة أعترف، لذا علينا أن نكون مستعدين لهذه المرحلة وعلى جاهزية لاستقبالها والخروج منها بسلام.

دونك أهم 13 شيئا يجب أن تخبريهم لطفلك قبل التحول إلى مراهق 

1. دافع عن نفسك وعما تعتقد أنه صحيح 

لن يكون الأمر سهلا ولكن دائمًا ستشعر أن الدفاع عن نفسك ومعتقداتك أفضل من الجلوس والسلبية وعدم فعل أي شيء بشأن ما يحدث.

2. التلميحات الجنسية لا تجذب الفتيات 

لا تحاول أبدًا أن تجذب أي فتاة للنظر إليك بالنكات الجنسية التي تعلمتها مؤخرًا أو بالإيحاءات والنكات السيئة، لا تصدر أي صوت يمكن أن يسبب القرف ، الفتيات يكرهن هذه الأشياء.

3.لا تتنمر 

إياك والتنمر على من هم أضعف منك ، لا تضايق الآخرين ، لا تكن نموذجا سيئا.

4.لا تتوقف عن التحدث معي ، أو سؤالي أو قضاء الوقت معي 

أنا أحبك، أحبك من كل قلبي، أحب أن أقضي وقتي معك ، أنا أعلم أن هناك وقت سيأتي وستشعر فيه أنك لا تريد أن تكون معي لأن أهتماماتنا مختلفه ولكن صدقني هذا الأمر سيقتلني، سأشعر بالحزن إن توقفت عن إخباري بما يحدث معك في المدرسة أو مع الأصدقاء ، لذا أرجوك أرجوك أرجوك ألا تتوقف عن الحديث معي أو قضاء الوقت معي.

5. ثق بشعورك الداخلي 

إن كنت تشعر أن هناك أمرا ما يجب ألا تقوم به، فعلى الأغلب أنه أمر ليس جيد ، تأكد تمامًا أن مشاعرك الداخلية صحيحة وأن شعورك تجاه شخص ما أو شيء ما بأنه ليس جيدًا غالبًا ما يكون صحيحًا.

6.الاختيار بين الخطر والشيء الممل العادي 

جميعنا نفعل الأخطاء ، ولكن يجب أن نتعلم منها ، والأفضل أن نتجنبها ، توقف قليلًا وفكر في الخيارات المتاحة لك وقرر الأفضل لك لفعله ، أرجوك فكر من جديد.

7.السعادة اختيار 

السعادة ليست مرتبطة بشخص ما أو بشيء ما ، السعادة قرار ينبع من داخلك ، وتبدأ السعادة من شعورك بالرضا على ما يحدث في حياتك ، وشعورك بالامتنان لما تمتلك.

8. تقبل الآخرين وتقبل نفسك 

خلقنا الله مختلفين في كل شيء ، لا يوجد تماثل بين البشر ولا يمكن أن نصبح جميعًا متشابهين ، لذا تقبل اختلافات الآخرين عنك ، وتقبل ذاتك بكل ما فيها من اختلافات.

9. اعترف بالجميل 

قدر الآخرين وما قدموه لك ، واعترف بفضلهم عليك ، وكن رؤوفا بمن حولك وتعامل دائمًا مع الغير باحترام.

10. لا تعاملني على أني مصدرا للخجل 

لا تشعر أبدًا بالخجل مني، أنا والدتك التي تعبت كثيرًا عليك في صغرك وحتى حين أصبحت كبيرا كفاية لتعي ما أقول ، لا تخجل من مظهري ، جسدي ، عملي ، لا تخجل من تصرفاتي وطريقتي في الحديث.

11. أشقاؤك اليوم أصدقاؤك في الغد 

أنا أعلم أنك تختلف مع أشقاءك وتشعر أحيانًا بالمنافسة معهم أو الحقد والغضب منهم ، ولكن صدقني رغم كل ما تشعر به الآن ، أشقاؤك هم أفضل أصدقاء لك في الغد.

12.لا بأس من التنظيف لنفسك 

أصبحت كبيرًا بما يكفي لتدرك كم يمكن أن يكون العمل بالمنزل مرهق وشاق ، لذا عليك تحمل المسؤولية عن نفسك ، اعتن بنفسك وأشيائك ونظف الأمور التي تستخدمها ، تحمل المسؤولية.

13.كن متواضعًا وواثقا من نفسك 

أنا فخورة بكل ما تقوم به ، فخورة بمهاراتك الذهنية ، وطريقتك المميزة في الحوار ، فخورة بما يمكنك فعله ، وما تحققه يوميًا من تقدم وإنجاز ، أنظر إلى نفسك وما تحققه بفخر ، وكن واثقًا أن لديك المزيد لتقدمه وتحققه في الحياة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..