Loading Offers..
100 100 100

11 سببًا في اعتبار قرار الطلاق أفضل من البقاء في زواج سيء

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عندما تفكر في الطلاق – أو تعاني من قرار زواجك السابق بإنهاء الزواج، سيكون من السهل التركيز على السلبيات: كيف يمكنني أن أعيش بمفردي مرة أخرى؟ كيف سيتأثر الأطفال بهذا؟ هل سُيحكم عليّ بأن أكون وحدي لبقية حياتي؟ في حين أنّ هذه المخاوف مفهومة، من المهم بنفس القدر التركيز على الصالح الذي يمكن أن يكون منفردًا.

 11 سببًا تجعل الطلاق أفضل من البقاء في زواج غير سعيد 

1. قد يمنحك الزواج شعورًا بالأمان، ولكنّ الطلاق سيمنحك فرصة جديدة للحياة

قد يوفّر لك البقاء في زواج سيء الأمن والأمان، وذلك لأنّك على الأقل تعرف كيف ستسير حياتك. لكن الحصول على الطلاق في المقابل سيمنحك الأمل – الأمل في أن تكون من تريد أن تكون، والأمل في أن تكون سعيدًا، والأمل في العثور على شخص آخر يحبه.

2. أن تكون أحد الوالدين أفضل من نمذجة علاقة غير صحية أمام الأطفال

إذا كنت أحد الوالدين مع أطفال صغار، فإنّ الحصول على الطلاق أفضل من البقاء في زواج سيء، لأنّ هذه السنوات الأولى أساسية في تكوين شخصياتهم في هذه المرحلة؛ فمن المحتمل أن يبحثوا عن أنواع العلاقات التي يرون نموذجها وأن يحاكوها. يمكنك أن تختار أن تكون علاقاتك سعيدة وصحية وتحترم بعضها بعضًا، حتى لا يقبل أطفالك أبدًا بأي شيء آخر في حياتهم.

3. الطلاق قد يمهّد لك الطريق للقاء الشريك المناسب

الطلاق مؤلم ولكنّه يشبه إلى حد كبير سحب الإسعافات الأولية: الترقب أمر فظيع ولكن بمجرد انتهائه، يصبح الأمر مريحًا بالكامل. المكافأة في المقابل: إنّه يتيح لك حرية مقابلة الشخص الذي كان من المفترض أن تكون معه!

4. تحصل على فرصتك الأولى للتركيز على نفسك

يمكنك أن تجد نفسك بعد الطلاق مرّة أخرى، وأن تقع في الحب مع الصفات الرائعة التي تكوّن شخصيتك. كأم بشكل خاص، يمكنك أن تراعي فقط غرائز الأمومة الخاصّة بك، ويمكنك أن تركزي كل حبك وطاقتك حول طفلك الصغير. ستجد سلامًا وسعادة حقيقيتين وتقديرًا للحياة التي ربما تكون قد انتزعت منك خلال زواجك السيء.

5. الطلاق ليس أسوأ شيء يمكن أن يحدث لأطفالك

يقول أحدهم: “بعد أن تركتني زوجتي الأولى وأطفالي الخمسة بشكل دائم، شعرت أنّ قرار الطلاق كان أسوأ شيء يمكن أن يحدث لعائلة؛ ولذلك عندما كان زواجي الثاني ينهار، بصفتي والد أولادي الوحيد، كنت يائسًا للغاية لمحاولة حمايتهم من صدمة طلاق آخر. ونتيجة لذلك، أبقيت الأسرة في موقف لم يكن جيدًا لأي منا. الحقيقة هي أنّ أسوأ شيء بالنسبة لأطفالك هو أن يعيشوا في منزل معادٍ ويجعلهم يرونك غير سعيد؛ وقد أصبحت حياتي وحياة أطفالي أفضل وأكثر سعادة مع مرور كل يوم بعد الطلاق.”

6. هناك فرق كبير بين الشعور بالوحدة والعزلة

قد يساعدك الطلاق في اكتشاف موهبة العزلة عندما تعاني من ألم الوحدة. الآن بعد أن تعلمت أن أستمتع بالوحدة، فأنا متحررة من هذا الشعور السيء بالانفصال الذي يأتي من أن أكون مع الشخص الخطأ.

7. أنت وشريكك تقفان في طريق نجاح ونمو أحدكما الآخر

نادرًا ما يكون الطلاق الخيار الأول في حل المشاكل الزوجيّة، وذلك لأنّ الشيء الوحيد الذي يمنع الزواج “السيء “من كونه “جيدًا”هو بذل جهد مشترك دائم. ومع ذلك، هناك أوقات يكون فيها الطلاق هو الخيار الأفضل للسماح للشريكين بالنمو وتحقيق الحياة التي يطمحون فيها، وفي بعض السيناريوهات ستكون الحياة التي يستحقونها.

8. الوالد الأسعد هو الوالد الأفضل

أن تتعلّم كيف تترك الأمور خلفك، وأن تدخل في طريق المجهول قد يكون الشيء الوحيد الأكثر أهمية الذي يمكنك القيام به من أجل نفسك ومن حولك ممّن تحب. يثبت الطلاق أن لديك الشجاعة للعيش حياة سعادة، وإذا كنت أكثر سعادة، فستكون أحد الوالدين الأكثر فاعلية في حياة أبنائه.

9. يمكنك تكريس طاقتك لإنجاز مجالات مهمة أخرى من حياتك

إذا كنت قد بذلت كل جهودك الحثيثة في محاولة جعل الزواج أفضل ولم يتغير شيء، فإنّ العثور على الشجاعة للمغادرة والمضي قدمًا يؤتي ثماره على المدى الطويل. ما العائد؟ عليك أن تتوقّف عن وضع كل طاقتك في علاقة لن تفلح من الأصل، وأن تكرّس جهودك وتضع المزيد من الطاقة لنفسك ولأطفالك.

10. أنت تستحق شريكًا يستثمر في العلاقة كما تفعل أنت

إنّ قرار الطلاق بالتأكيد سيكون أفضل من الزواج بدون حب؛ فكلنا نستحق أن نكون محبوبين وأن نشعر بالحب والمودّة. أنت لا تريد أن تكون في زواج حيث تكون هذه الشراكة ليست مقدسة وأولوية عند شريكك.

11. قد تفقد زوجتك أو زوجك، لكنّك تكتسب السعادة

قد يجلب الطلاق لك السعادة، الحياة أقصر من أن تمضيها في علاقة غير صحية.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..