Loading Offers..
100 100 100

9 نصائح بسيطة لتكوني مستعدّة لاستقبال مولودك الجديد

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هل أنت حامل وقد اقترب موعد الولادة جدًا؟ هل تفكّرين في وضع قائمة للتأكُّد من أنّك قد جهّزت كل ما تحتاجينه لاستقبال طفلك الجديد؟ أعتقد أنّ هذا المقال سيفيدك كثيرًا. قد تشعرين بالتوتر خوفًا من نسيانك الكثير من الأمور المهمّة، وكذلك في الوقت نفسه فإنّك متحمسة بالتأكيد للاستمتاع بنعمة الأمومة قريبًا. إليك بعض أفضل النصائح العمليّة والبسيطة التي ستساعدك حتمًا!

نصائح لتكوني مستعدة لاستقبال طفلك الجديد

1. اختاري طبيب أطفال جيّد

ستحتاجين في الأسابيع الأولى بعد الولادة لزيارة طبيب الأطفال بالتأكيد. اختاري طبيب الأطفال الأقرب إلى المكان الذي تقطنين فيه، حيث إنّ وجود عيادته بالقرب من مكان سكنك سيجعل من الأسهل عليك بالتأكيد التنقل مع الرضيع في بداية الأمر. يمكنك طلب الاستشارة والنصح من أخصائي النسائيّة بأن يقترح عليك طبيبًا جيدًا، وكذلك سؤال الأصدقاء والأهل من تجاربهم الشخصيّة.

2. التأمين الصحّي

إنّ توفير التأمين الصحّي المناسب سيساعدك على تغطية تكاليف العناية والاحتياجات المتعلقة بالطفل، خاصّة بعد ولادتك أنت وبعد ولادة الطفل لتلبية حاجاتكما الطبيّة أنتما الاثنين. يمكنك السؤال على الكثير من التأمينات الصحيّة المتوفرة في بلدك، والاستفسار عمّا تغطيه من تكاليف لاختيار الخطّة الصحيّة المناسبة لك ولطفلك.

3. شهادة الميلاد

من الأمور التي ستترتب عليكِ بعد الولادة إخراج شهادة ميلاد للطفل، ولذلك سيكون عليك إكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتسجيل المواليد، وفهم هذه الإجراءات والسؤال عنها قبل الولادة سيسهّل عليك إدارة الأمر قبل إحضار الطفل الجديد إلى المنزل. يمكنك السؤال عن أقرب مكان لتسجيل الطفل لإخراج شهادة ميلاده، وإذا كانت هناك أيّة تفاصيل أو وثائق مهمة يجب أن يتم توفيرها قبل الولادة.

4. شراء جميع مستلزمات الطفل الجديد

إنّ ولادة طفل جديد يستلزم تحضيرك لجميع أشيائه قبل ولادته بالتأكيد، اكتبي قائمة بجميع الأشياء التي سيحتاجها طفلك في الأسابيع القليلة الأولى، ومن الأمثلة على ما سيحتاجه: حفاضات، وملابس، وأدوات النظافة، وسرير أطفال، وزجاجات الرضاعة، وعربة تنقل، وغيرها. كما وعليكِ أن تعرفي على الأقل مكان واحد قريب من منزلك يمكنك زيارته بسهولة في حال احتجتِ لأيّ غرض لطفلك بعد الولادة.

5. شراء مستلزمات الأم الجديدة

إنّ ولادة طفل جديد يجعلك أنت أيضًا أمًا جديدة، وهذا يعني أنّك ستكوني بحاجة إلى بعض المستلزمات الأساسيّة كذلك. جهّزي قائمة بكل المستلزمات التي ستحتاجينها في الأسابيع القليلة الأولى، والتي من أهمّها: حمالات الصدر، وغطاء الرضاعة، ووسادة الإرضاع، بالإضافة إلى الفوط الصحيّة الخاصّة بهذه الفترة، وغيرها.

6. قراءة الوصفات المهمّة لهذه المرحلة “النفاس والرضاعة"

أن تكون أمًّا لطفل جديد سيعني أنّك لم تمتلكي وقتًا كافيًا لإعداد وجبات الطعام التي تستغرق منك وقتًا طويلًا وجهدًا لا سيّما في الأسابيع الأولى القليلة. اقرئي الوصفات واحفظي منها ما تجدينه مناسب لسهولة إعداده على أن يكون صحيًا، ويتناسب مع ذوقك الغذائي. ستكون فكرة رائعة أن تحاولي تجربة بعضها قبل الولادة، وأن تطلبي المساعدة من زوجك في عملية الطهي، حتى يساعدك في تحضيرها في مرحلة بعد الولادة ما يساعدك على إيجاد بعض الوقت لنفسك ولترتاحي أيضًا.

7. توزيع المسؤوليات وطلب المساعدة

بمجرّد ولادتك لطفلك الجديد ستحتاجين إلى الدعم والمساندة من شريك حياتك وأفراد أسرتك الآخرين. سيكون من الجيّد أن تتحدثي مع زوجك مسبقًا بهذا الأمر، وأن تقسّموا المسؤوليات بينكما، ما يساعدكما على أن تكونا مرتاحين أكثر تجاه واجباتكما وتعرفان ما عليكما فعله.

8. التخطيط للأمور الماليّة

قد تكوني خططتِ لتغطية تكاليفك الماليّة خلال الحمل، ولكن إنجاب طفل جديد سيعني المزيد من المسؤوليات الماليّة أيضًا. عليك أن تخططي لكل الأمور الأساسيّة التي تحتاجين لإنفاقها بمجرّد وصول طفلك، كما وعليك البحث عن خطة تسمح لك بالاستثمار بحكمة لتأمين مستقبل طفلك.

9. تقوية علاقتك بشريك حياتك

إنّ ولادة طفلك الجديد ستعني إحداث تغيير كبير في علاقتك مع شريك حياتك، ولذلك عليك أن تسعي لتقوية علاقتك به ومنحه الكثير من الحب والرعاية قبل وصول طفلك. اقضي وقتًا ممتعًا مع شريك حياتك، وتحدثي معه حول كيفيّة إدارتكما لشؤون حياتكما وقضاء الوقت معًا لوحدكما عند ولادة الطفل أحيانًا، حيث إن الاستعداد النفسي والتخطيط المسبق للأمر يساعدكما كثيرًا في تخطي حصول فجوة كبيرة، لا سيّما وأنّ الأم في الفترة الأولى من الولادة تحتاج لتقضية وقت طويل مع طفلها والعناية به.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..