Loading Offers..
100 100 100

23 تدريبًا يوميًا ستضاعف سرعة تطورك الشخصي بشكل صاروخي!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

من حق كل شخص أن يطمح في حياة أفضل ومستقبل أجمل وأحلام مليئة بالنجاحات و الازدهار، وليحقق النجاح في هذه الأمور عليه أن يعي أنها مسؤوليته وحده، فلا يمكن أن تقف مكتوف الأيدي وتتوقع أن يعطيك الكون كل ما تريد! بل عليك أن تتعب وتخطط وتبذل قصارى جهدك في سبيل الوصول لأحلامك. لذا إن كنت تبحث عن التطور والنجاح الشخصي، عليك أن تفكر في نفسك وفي عاداتك اليومية، وتعيد تقييم ما تقوم به كي تصل إلى أفضل شكل من حياتك ومن نفسك، وهذا ما دفعنا لإعداد قائمة لأهم (23) تدريبًا للارتقاء بنفسك وتيسير وصولك إلى كل ما تريد.

التدريبات اليومية لحياة أكثر فعالية

1.القراءة
من أهم التدريبات التي تساعدك على التطور والوصول لأفضل نسخة من نفسك، والقراءة لا تمدك فقط بالعلم والمعرفة الجديدة، ولكنها كذلك تثري تجربتك الاجتماعية وتجعلك صاحب رؤية بعيدة المدى.
2.عقلية النمو
حينما تحاورنا مع المتحدثة التحفيزية التي لا تعرف المستحيل: ماري فورليو، لاحظنا تأكيدها على ضرورة امتلاك الإنسان لعقلية النمو. "عقلية النمو" هو مصطلح يُشير إلى درجة قبولك وقدرتك على التعلم والنمو، والتي يؤمن صاحبها أن كافة المهارات التي توجد في العالم يمكننا تعلمها واكتسابها وتطويرها، وأن لدى كل شخص قدرة داخلية تساعده في التعلم.
3.التأمل
التأمل من الأنشطة التي تساعدك في الوصول إلى السلام الداخلي، فمن خلاله يمكنك أن تتخلص من الطاقة السلبية وتشعر بالراحة، كما ويّعدِ فرصة رائعة للتواصل مع ذاتك وإعادة التفكير في مختلف الأمور بطريقة جديدة، بعيدة كل البعد عن الطرق التقليدية. نعلم أن هناك بعض الأساطير حوله، وقد أفردنا مقالاً خاصًا للردّ عليها.
4.الأولويات
إن كنت تسعى لتطوير ذاتك، فعليك أن تفرّق بين ثلاث أمور: الأولويات، الأهداف، القيم. وبمجرد التفريق بينهم، تذكر أن يكون هناك اتساق بينهم جميعًا. وإلا عشت داخل صراع داخلي قد يحول بينك وبين تحقيق أحلامك.
5.الرؤية
حين تتخيل ما تريد أن تصل إليه سيسهل عليك إيجاد الطريق، فتخيل نجاحك أمامك يساعدك على التخطيط، وسيكون حافزًا للاستمرار خاصة في حال سيطر عليك اليأس أو الملل.6 أفكار للاستفادة من العطلة الصيفية وتطوير نفسك40 طريقة في تطوير الذات لتكون الأميز بين الحشود
6.التقييم
غياب الرؤية من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون في طريق التطور وتنمية الذات، ما ينتج عنه إهمال التقييم، و"التقييم" هي العملية التي تساعدك في معرفة موقعك بشكل محدد، وما الذي حققته من أهدافك وما لم تحققه، وأخيرًا، ما الذي تحتاج إلى تطويره وما الذي لا تحتاج إليه مطلقًا.
7.الوقت
الوقت في رحلة التطور والنجاح هو أحد أهم أسلحتك، لذا لا بد أن تتعلم كيف تستفيد منه بشكل مثالي (ستكون مقالات قسم إدارة الوقت مفيدةً لك)، وكيف تستغل كل لحظة من وقتك للتقدم أكثر في طريقك الذي رسمته لنفسك.
8.المهارات
من الضروري أن تعي ضرورة تعلم مهارات جديدة بشكلٍ مستمر، وأنه لم يسبق لأحد أن حاز العلم كله، لهذا السبب، لا بد أن تسعى دائمًا لمزيد من التعلم واكتساب المزيد من المهارات. كن عجوزًا خارقًا واتبع نصائحهم: ٩ نصائح من كبار السن للشباب

تدريبات الجسد

9.الرياضة
تحسين الحياة وتحسين حالتك الجسدية وجهان لعملة واحدة، لذا احرص على أن تضع لنفسك روتينًا رياضيًا ثابتًا وأن تلتزم به، فالرياضة وسيلة رائعة للحصول على شكل جيد وكذلك حالة نفسية جيدة. لا تحرم نفسك من قراءة أهمّ المقالات في زد الرياضة.
10.الجسد
لابد لكل شخص أن يتعامل مع جسده على أنه نعمة من الله لابد أن نحترمها ونقدرها ولا نسيء إليها بالعادات السيئة أو المضرة كالتدخين أو شرب الكحوليات أو غيره من الأنشطة المدمرة للصحة والجسد.
11. العناية
يجب أن تكون قادرًا على العناية بنفسك، وأن توفر لنفسك ما تحتاجه لتعيش حياة صحية أكثر.
12.الطعام
يُعد (نوع الطعام) المتهم الرئيسي في معظم المشاكل الصحية التي تواجه الإنسان وبالتالي لا بد أن تفكر جيدًا فيما يدخل إلى فمك ومن ثم إلى جسدك، اختر دائمًا الأشياء التي تساعدك لتبقى في حال أفضل وحاول أن تقلل من العادات الغذائية السيئة التي بالطبع نمتلكها جميعًا.
13.الإحباط
الإحباط والشعور بالفشل أو الملل أو الرغبة في التوقف هي أمور طبيعية يمر بها كل شخص، ولكي تمر هذه الأوقات بسرعة وبدون خسائر يجب أن نخطط لها مسبقًا وذلك لكي نضع لأنفسنا حدودا لا نتخطاها لكي لا نفسد كل ما قمنا به من تطور.
14.الماء
الماء هو المكون الأساسي في جسم الإنسان ، وهو المكون الأساسي في جسم الكوكب أيضًا ، ألا تخبرك هذه الحقائق شيئًا ما ؟ حسنا، دعني أخبرك أن الماء من أهم الأمور الصحية التي يجب ألا تتخلى عنها أبدًا أثناء يومك إن أردت أن تحظي بصحة أفضل وبشرة وشعر ولياقة أفضل.دراسة: ممارسة الرياضة أثناء الحمل جيدة للأم والطفل [تمارين]

تدريبات الروح

15.التركيز
هناك الكثير من التطبيقات والنشاطات التي تساعدك على تحسين مستويات التركيز والتي يجب أن تهتم بمطالعتها وتجربتها ، حتى لو كانت مستويات تركيزك جيدة ، فالتركيز من الأمور التي تمنحك الحد الأقصى من الاستفادة كما أنه من الأمور التي تساعدك على إنجاز مهامك بشكل أسرع وأكثر دقة.
16.الاستماع
درب نفسك على الاستماع الجيد الحقيقي الفعال ، الاستماع الذي يتيح لك التعلم.
17.الامتنان
يجب أن تدرك من داخلك أنك بحاجة إلى الامتنان ، الامتنان للأمور والأشخاص الجيدين في حياتك ، الامتنان لله عن كل النعم التي أعطاها لك.
18.الإيجابية
تذكر كل الأوقات التي خيمت فيها السلبية عليك وأخبرني ماذا حققت لك السلبية غير الشعور بالضيق؟ حسنًا، حان الوقت لتغير من سلوكك وتغير مما تشعر به ، تعامل مع الأمور بطرق مختلفة واحرص دائمًا على الطريقة الإيجابية.
19.اليوميات
من الطرق الرائعة والممتعة لكي تحفظ لنفسك وبنفسك خط سير وكذلك تساعدك في رحلة التقييم وتحديد الأهداف والأولويات.
20.الأشخاص
إن أردت أن تحقق النجاح فأحط نفسك بالناجحين أو الساعين للنجاح ، إن أردت تعلم مهارة جديدة فأحط نفسك بأشخاص يجيدونها ، كذلك إن أردت حياة إيجابية أحط نفسك بأشخاص إيجابيين.
21.حديث النفس
تعود من اليوم أن تتوقف عن توجيه الاتهامات والإهانات إلى نفسك ، حسن من طريقة حوارك مع ذاتك وابدأ في توجيه رسائل إيجابية إلى نفسك.
22.المسامحة
حين نتوقف عن المشاعر السلبية ونسامح أنفسنا ونسامح الغير نتخلص من حمل كبير من السلبية والرغبة في الانتقام والتدمير ، ننشغل بأمور أفضل ومثمرة أكثر.
23.العطف
يجب أن يكون الإنسان عطوفا ومتسامحا ولديه رغبة في العطاء ، فالسعادة الحقيقية تتحقق حين نقدمها لغيرنا ونتشارك فيها دون أنانية أو أحقاد.13 نصيحة لتطوير الذات والتحسن في الحياةماهو الوعي الذاتي؟وكيف تزيد من نجاحك في الحياة ؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..