Loading Offers..
100 100 100

(5) تطبيقات مهمة تسهل عليك تعلم البرمجة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

في بعض الأحيان، تشبه البرمجة ركوب الدراجة، حيث تحتاج لبعض الوقت والتدريب حتى تستطيع التوازن عليها. نفس الشيء ينطبق على كتابة الكود، حيث يتعين عليك تكرار المحاولة عدة مرات حتى تتمكن من كتابة الكود الصحيح. إنها مهارة تتطلب الكثير من التدريب للتعلم وأكثر من ذلك للحفاظ عليها، سواء كنت وافدًا جديدًا نسبيًّا إلى عالم البرمجة أو مخضرمًا متمرسًا، فإن الممارسة تجعلك تقترب من الكمال؛ لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بتطبيقات التشفير لمساعدتك على البقاء في الصدارة.[كيف أتعلم البرمجة؟ البداية الصحيحة لإتقان لغة “بايثون”]
أهم التطبيقات التي تسهل عليك تعلم البرمجة

1- تطبيق إنكي Anki 

يوفر لك تطبيق "إنكي" تدريبات يومية، تساعدك على تحسين مهاراتك في البرمجة، ما عليك سوى اختيار لغتك المفضلة وسيبقيك التطبيق على المسار الصحيح. التطبيق يدعم الجميع من المبتدئين إلى المبرمجين الأكثر خبرة. إذا كنت قد بدأت للتوّ، يمكنك استخدام التطبيق لتعلم تقنيات الويب قبل الانتقال إلى جافا سكريبت، لا يعلمك التطبيق فقط كيفية البرمجة، ولكن يساعدك أيضًا على تعلم الموضوعات المتعلقة بالبرمجة مثل استخدام سطر أوامر لينوكس وإدارة التحكم في الإصدار باستخدام جيت.تطبيق "إنكي" للاستخدام المجاني، ولكن يمكنك دفع اشتراك اختياري يضيف المزيد من التدريبات الإضافية (هذا أمر قياسي إلى حد ما بين تطبيقات البرمجة، ولكن مع تطبيق إنكي، ستتعلم الكثير دون دفع أي نفقات).

2- تطبيق Grasshopper

يعتمد هذا التطبيق على استخدام جافا سكريبت حيث أن جافا سكريبت سهلة التعلم نسبيًا، كما يتم استخدامها أيضًا لمجموعة واسعة من التطبيقات. يبدأ المبتدأ من خلال تعلم الأساسيات قبل الانتقال إلى مفاهيم وميزات لغوية أكثر تقدمًا. كلما تقدمت، ستستخدم مهارات أكبر (حتى مكتبة تصوّر البيانات D3 لإظهار مهاراتك مع الرسومات) التطبيق مجاني تمامًا بدون عمليات شراء داخل التطبيق.[هل يمكنك أن تتعلم البرمجة بنفسك في 7 أيام حقا؟]

3- تطبيق سولوليرن - SoloLearn

يعتبر تطبيق "سولوليرن" من أفضل تطبيقات "تعلم البرمجة" في هذه القائمة، يكسب "سولوليرن" تقديرًا كبيرًا مقابل الكم الهائل من المواد التعليمية. تقدم معظم تطبيقات البرمجة، متعددة اللغات الأخرى المعتمدة، بضع لغات في أحسن الأحوال، في حين يفتخر تطبيق "سولوليرن" بدعم لغوي مثير للإعجاب، بما في ذلك (C) و (C ++) و جافا و جافا سكريبت و (PHP) وبايثون وروبي وسويفت والمزيد.مثل بعض التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، يستخدم تطبيق "سولوليرن" أسلوب اللعب معك لتشجيعك على الالتزام والاستمرار في التعلم. ستكسب نقاط المهارة والإنجازات أثناء رفع مستوى تقدمك بغض النظر عن كيفية تعلمك، إذا كنت أكثر تنافسية، يمكنك التنافس مع المتعلمين الآخرين حول العالم لتحدي أكثر حدة.تطبيق سولوليرن للاستخدام المجاني، ومع ذلك يمكنك الاشتراك في "سولوليرن" برو مقابل اشتراك شهري أو سنوي، يؤدي هذا إلى إزالة الإعلانات وإضافة ميزات، مثل القدرة على تحديد أهداف التعلم وعرض رؤى مخصصة حول تعلمك.

4- كود أكاديمي جو  - Codecademy Go

"كود أكاديمي جو" هي طريقة رائعة لتعلم البرمجة أثناء التنقل. هذا تطبيق مفيد بشكل خاص إذا كنت مستخدمًا "كود أكاديمي جو" بالفعل. يأخذ هذا التطبيق الدورات والتحديات من الموقع ويقدمها في نموذج التطبيق.التطبيق مجاني تمامًا، مع عدم وجود عمليات شراء داخل التطبيق. يمكنك دفع بعض المال مقابل المزيد من الخدمات الإضافية. يعود ذلك لاختيارك الخاص.

5- تطبيق Hopscotch

إذا حكمنا من خلال التسويق المحيط بالتطبيق، قد تعتقد أن هوبسكوتش مخصص للأطفال فقط. حتى إن اسمه في متجر تطبيقات (iOS) هو "Hopscotch: Coding for Kids". هذا التطبيق يناسب الأطفال فعلا، لكنه أيضا يناسب تماما المبتدئين من الكبار أيضا.بالنظر إلى الأسئلة الشائعة على موقع هوبسكوتش، فإن التطبيق مناسب لجميع الأعمار. يقول المطورون إنه في حين أنه مصمم للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين (7) و (13) عامًا، فإن الأطفال حتى سن 18 عامًا، وحتى طلاب الجامعات يستخدمونه في التعلم أيضا.بينما تركز التطبيقات الأخرى على الأساسيات أولًا، يهدف تطبيق هوب سكوتش إلى ما هو أكثر من ذلك. الهدف هو أن تقوم بإنشاء تطبيقات أو ألعاب في غضون دقائق، يمكن أن يعلمك هذا المفاهيم الأساسية للتشفير قبل التوجه إلى النهاية العميقة.لسوء الحظ، فإن التطبيق محدود في الوقت الحالي، لأنه الآن يعمل بنظام (iOS) فقط. التطبيق نفسه مجاني، ولكن للاستخدام المستمر للميزات المتاحة، ستحتاج إلى دفع الرسوم الشهرية البالغة (7.99) دولارات.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..