Loading Offers..
100 100 100

كيف تستعد للحصول على درجات عالية في الاختبارات؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ما هي أبسط الطرق للحصول على درجات جيدة في الامتحانات؟ هذا سؤال بسيط جدًا وأكثر شيوعًا يحدث غالبًا في ذهن كل طالب. تتناول هذه المقالة كيفية تحقيق درجات جيدة في الامتحانات، مما يعني أن تغطي جميع المواد وبشكل عام تحاول الحصول على مكان في قائمة الامتياز. ليس من السهل الحصول على مكان في قائمة الامتياز. عليك أن تضحي بأشياء كثيرة!قبل كتابة وجهة نظري في هذه المقالة، لدينا مجموعة من الأسئلة
  • هل يستطيع الطلاب العاديون تسجيل أكثر من (90٪) في جميع الامتحانات؟
  • وإن أردنا الدقة: هل تستطيع أنت؟ نعم تستطيع، فلا شيء مستحيل، ولكن هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها لجعل ذلك ممكنًا.

قواعد تحقيق أعلى الدرجات الدراسية

1 – إدارة الوقت – الروتين اليومي

"إذا لم تهتم بالوقت، فلن يمنحك الوقت أبدًا فرصة لإنجاز الشيء الذي تحتاجه" هي قاعدة بسيطة لكنها واحدة من أخطر الأشياء والتي يجب أن تعتني بها. ضع مخططًا لروتينك اليومي وامنح أقصى وقت للدراسة.[أفضل 10 نصائح في المذاكرة ستنقذك وقت الامتحانات]

2 – الحصول على طعام جيد وشرب المزيد من الماء

الأطعمة الصحية والمياه والعصائر غنية بالطاقة والبروتين مما يساعد دماغك على العمل بسرعة ويساعد أيضًا في تذكر ما درسته (70٪) من دماغك مليء بالماء، لذا يجب أن تعرف أهمية الماء. اشرب الماء بانتظام واشرب أكثر من شعورك بالعطش. سيساعدك الطعام الجيد على التركيز على دراستك وهذا سيجعلك قويًّا جسديًّا أيضًا. بمجرد أن تعاني من الحمى أو أي مرض آخر، ستقل درجاتك لأنه عليك أن تواجه خسارة كبيرة من الوقت والطاقة.[10 أساليب تجعل طفلك يفضّل الطعام الصحي]

3 – ممارسة التأمل لمدة (30) دقيقة يؤدي زيادة في الذاكرة بنسبة (20٪)

أول أسبوعين ستشعر أنه عديم الفائدة ولكن بمجرد أن تدرك فوائد التأمل. سوف تصبح معتادًا عليها. وكثير من الطلاب يعانون من مشكلة عدم التركيز والتفكير في كثير من الأشياء عند محاولة الدراسة. بالنسبة لهؤلاء الطلاب، يوجد حل واحد فقط وهو التأمل وسوف تركز على دراستك. قم بالتأمل بانتظام لمدة (30) دقيقة في مكان هادئ وشاهد النتيجة.

4 – خذ قيلولة وَنَمْ جيدًا

أخذ قسط من الراحة يمنحنا المتعة وأحد أكثر الأشياء الممتعة هو النوم أثناء التعب. يدرس الطلاب يوم كامل ويقلقون بشأن امتحانهم. لا يجب أن تقلق بشأن الامتحان. يجب على الطلاب أخذ قيلولة أو استراحة بين الدراسة لفترة طويلة. لا تدرس بشكل مستمر لأكثر من ساعتين خذ استراحة من (5) إلى (10) دقائق بين دراستك، وسوف تساعدك على تذكر ما تعلمته. خذ (6) ساعات كاملة من النوم على الأقل وسيساعدك هذا الاسترخاء على تسجيل درجات جيدة.

5 – تحدى نفسك

تحدى إنجازاتك، تحديد الهدف للقيام بالأشياء قبل الوقت والعمل بشكل أفضل مع الوقت. لنفترض أنك حصلت على (30٪) في الفصل الدراسي الأول، حسّن نفسك واحصل على (50٪) في الفصل الدراسي الثاني. ثم اعمل بجد وستحصل على (95٪) في الامتحان النهائي. قم بزيادة أدائك يومًا بعد يوم، ولن يحدث هذا إلا عندما تدرس بانتظام.

6 – ابحث عن نقاط ضعفك

هذا مهم من منظور الامتحانات، بحيث لا تجعل ضعفك إما موضوعًا أو فصلًا. دعنا نفترض أنك ضعيف في الرياضيات، من الواضح أنه سيخيفك وسوف تتجاهله بقدر ما تستطيع. لكن توقف عن تجاهل مثل هذه المواضيع لأنه من أصل خمسة سيكون هناك موضوع أو فصل خارج عن عقلك أو أنك تشعر بالملل منه. العمل الشاق للتغلب على نقاط ضعفك سيؤتي ثماره بالتأكيد.

7 – تخطيط دراستك – تحديد الموضوعات

ضع خطتك الدراسية واشتمل على جميع المواد. لمدة يوم، امنح بعض الساعات لمواضيع معينة، والمواضيع التي تجدها الصعبة ضعها في الصباح لتنتهي منها أولا. المراجعة شيء مهم، تعلم اليوم وراجعه غدًا. هذا المفتاح سيجعلك تنجح ولا تنس تسجيل الأهداف. في بعض الأحيان.

8 – الفهم بدل الحفظ

في بعض الأحيان، يجب عليك استخدام النصائح والحيل للحفظ، لا تتذكر الحفظ أبدًا لعدد قليل من الموضوعات مثل الفيزياء والرياضيات. بالنسبة للفيزياء والرياضيات، يجب عليك الفهم. ولكن لا يمكنك استخدام الفهم فقط في اللغة والتاريخ وما شابهها.

9 – حل أوراق الاختبارات التجريبية وأوراق السنوات السابقة

اجمع بعض عينات ورق الاختبارات التجريبية وأوراق العام السابق ثم قم بحلها، معظم الاختبارات يتم تكرار الأسئلة فيها أو باستخدام نفس الأفكار وتعودك على حل الكثير من المسائل يوضح لديك نقاط الضعف لتستطيع التركيز عليها في المذاكرة وتتعود أيضا على ظروف الاختبار فيقلّ لديك التوتر.[كيف تذاكر … 6 افكار معاصرة لمذاكرة فعالة]

10- الكتابة اليدوية وورقة الإجابة النظيفة ستساعدك دائمًا

تعطينا الكتابة اليدوية الجيدة الواضحة نقطة إضافية، سواء كنا في الصف الأول أو الصف الثاني عشر. سيبهر الممتحن دائمًا بأوراق الإجابة التي تكون حريصة ونظيفة، في أحد اختبارات النهائية اكتشفت أنني نقصت عدة درجات بسبب وجود نقطة في غير موضعها مما غيّر معنى الإجابة كاملًا. يقوم المصحح بفحص آلاف النسخ وكل منها مختلف. لذلك اجعل خط يدك واضحًا في الكتابة وحافظ على ورقة إجابتك بشكل جيد. لذلك، لن يفكر ذلك الفاحص في قطع علاماتك لأسباب سخيفة.

11 – خذ وقتًا كاملًا – أثناء الاختبار

يتم تقدير وقت الاختبارات في معظم الأحيان بشكل دقيق لذلك لا تكن متعجلًا فتفوت تركيزك ولا تكن بطيئًا فلا تنجز شيئًا. إذا انتهيت قبل الوقت، فتحقق من كل سؤال بشكل صحيح، وراجع إجاباتك أكثر من مرة.

12 – الدراسة الجماعية ستساعد

من الواضح أنه سيساعدك إذا كنت تدرس في مجموعة. لا أحد مثالي ولا أحد يعرف كل شيء. لذا صف إجابتك مع أصدقائك واستمع إلى إجابتهم أيضًا. ثم ستعرف ما هو الخطأ وما هو الصواب. تعرف على أخطائك واحتفظ بها في ذهنك. قم بتحسين إجابتك إذا وجدت أنه فاتك أيّ شيء أثناء الإجابة.[سبعة طرق تساعدك على الاستذكار بشكل أفضل]

14 – ابق بعيدا عن وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة

أحد العناصر المزعجة هو الهاتف المحمول والثاني هو (facebook) أو (WhatsApp) الذي تستخدمه عليه. حان الوقت لتقول وداعًا لـ (Facebook) و (Instagram) و (whatsApp) وتطبيقات (Messenger) أخرى. هذا مهم أيضًا إذا كنت تشارك الملاحظات وكل هذه الأشياء. لذلك هناك خيار أفضل بطلب هاتف لأمك أو والدك أو أخيك والقيام بعملك.

14 – تعليم الآخرين هو دائما أفضل طريقة

افصل يومًا عن روتينك اليومي واذهب مع أصدقائك، علمهم ما تعلمته. وأعتقد أن هذا هو أفضل طريقة للمراجعة والحفظ أيضًا. سيكون مفهومك أكثر وضوحًا عندما ستعلم أيّ شيء آخر. إذا لم تجد أيّ شخص حولك ولا يمكنك تعليم أي شخص، فاجلس أمام المرآة وحاول أن تجعل نفسك معلمًا في المرآة.قد تكون هذه التغيرات البسيطة ذات أثر كبير في تغير درجاتك، قد يكون الالتزام بها كلها صعب ولكن بالمحاولة المستمرة ستستطيع تطوير أسلوبك في المذاكرة و درجاتك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..