Loading Offers..
100 100 100

لا تغيِّر كل عاداتك.. غيّر إحداها فقط!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كيف تعمل العادات؟ الشيء الصعب في دراسة "علم العادات" هو أن معظم الناس، عندما يسمعون عن هذا المجال من البحث، يريدون معرفة الصيغة السرية لتغيير أي عادة بسرعة. إذا اكتشف العلماء كيف تعمل هذه الأنماط، فمن المنطقي أنهم وجدوا أيضًا وصفة للتغيير السريع، أليس كذلك؟ ليس الأمر أن الصيغ غير موجودة، المشكلة هي أنه لا توجد صيغة واحدة لتغيير العادات.يختلف الإقلاع عن السجائر عن الحدّ من الإفراط في تناول الطعام، والذي يختلف عن تغيير كيفية التواصل مع زوجك/زوجتك، والذي يختلف عن كيفية تحديد أولويات المهام في العمل.ما هو أكثر من ذلك، عادات كل شخص مدفوعة برغبة شديدة. بعض العادات تستسلم بسهولة للتحليل والتأثير. البعض الآخر أكثر تعقيدًا وعنادًا. وبالنسبة للآخرين، فإن التغيير عملية لا تنتهي أبدًا بشكل كام، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يحدث. كل شخص لديه قائمة عادات جديدة، ولكن لا توجد قائمة بالعادات الصحية التي ستحدث الفرق الذي تبحث عنه حقًا.

يبدأ الأمر من داخلك

كانت الساعة الثامنة والنصف صباحًا وكان من المقرر أن ألقي كلمة في الساعة (١٢) ظهرًا، أكلت موزة فقط حتى الساعة (12) مساءً في حال شعرت بالغثيان والتقيؤ. لقد قمت بتعيين هاتفي على وضع الطيران حتى لا أشتت انتباهي أو أشعر بأي ضغط إضافي من الإشعارات. قلت لنفسي: "من أنا لكي يحق لي الذهاب إلى المسرح والتحدث عن كيف يمكنك تحسين حياتك؟"أنا تقريبا لم أركب المسرح، ماذا يعتقد الناس لي؟ لا أحد يعرف كم أنا متوسط ​​حقًّا؟ لكني وصلت إلى هذه المرحلة، كان قلبي ينبض رغم أنني لم أشعر بالمرض، شعرت بالقوة، ما الذي تغير؟ قبل أسابيع، بدأت عادة جديدة.كيف تتجنب كمستقل متلازمة المحتال؟ (Imposter Syndrome)

عادة الإيمان بنفسك

عليك أن تؤمن بنفسك قبل أي شخص آخر. كنت أقرأ كثيرًا قبل هذا الخطاب الذي تلقيته وعلمت أن معظم الناس الذين نعجب بهم لا يعرفون حقًّا ما يفعلونه أو أنهم اكتشفوا كل شيء، العادة الوحيدة التي كانت شائعة لدى كل شخص أعجبت به هي أنهم شعروا بالخوف وفعلوا ذلك على أيّ حال.العادة التي اتبعوها جميعًا كانت في الإيمان بأنفسهم مهما حدث، إنه من المفهوم أنه بغض النظر عن مقدار الممارسة أو مقدار البحث أو عدد الأشخاص الذين تقابلهم، فأنت غير مضمون أبدًا من أي شيء، الضمان الوحيد الذي لديك هو أنها كافية وأن التجربة جيدة أو سيئة ستعلمك شيئًا.قبل الصعود إلى المسرح، تبدو عادة الإيمان بنفسك كما يلي:
  • أخبر نفسك أنك حصلت على هذا
  • أعد كتفيك للخلف واقف بشكل مستقيم
  • افصل النتيجة
  • قم بتسمية كل المشاعر حسب الضرورة
  • احتضن الخوف واستمر في التقدم
هذه هي الصورة الواقعية لهذه العادة التي تسمى الإيمان بنفسك.

كانت عادة واحدة بدأت كل شيء

ليست قائمة بالعادات. جاء الزخم من واحد فقط. لقد فاتت قوائم العادات اللانهائية التي تجدها في أماكن مثل (Quora) درسًا أساسيًا: كل شيء جيد في حياتك يبدأ من عادة صغيرة واحدة. "عادات الطبقات بسيطة بمجرد حصولك على العادة الأولى" تمنحك العادة الأولى كل النمو، لكنها الأصعب، لا توجد قوة خارجية أو شخص يمكنه إخبارك خلال موقف خوف أن تؤمن بنفسك، إن أصعب وأهم عادة على الإطلاق تُزرع بالكامل في عقلك، من خلال الحوار الداخلي الذي لا يمكن لأي منا أن يسمعه.إذا كان بإمكانك قضاء دقيقتين فقط داخل أحد رؤوس أبطالك عندما يواجهون خوفهم أو وضعهم الصعب، فسوف ترى ما أتحدث عنه. الزخم الذي يأتي من هذه العادة هو بعيد جدًّا عن أيّ شيء آخر واجهته، إنها العادة السرية التي أسحبها يوميًّا عندما أواجه السلبية والرفض الذي يمنحنا إياه العالم بدون سابق إنذار.

أختارُك

هذا ما تعنيه هذه العادة، تختار نفسك أولًا قبل التفكير في أيّ أفكار أخرى. إنه إدراك في عقلك أنه يمكنك فعل أي شيء حتى لو لم تكن لديك فكرة عن كيفية القيام بذلك، باختيار نفسك، والإيمان بنفسك، تصبح جميع العادات الأخرى لَبِنات بناء مفيدة يمكنك إضافتها إلى هذا الأساس.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..