Loading Offers..
100 100 100

من كتاب (أسرار عقل المليونير): ٩ طرق يفكر بها الأغنياء

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

من كتاب أسرار "عقل المليونير" للكاتب "هارف إيكر" يقول:إن الأفكار تقود إلي المشاعر، والمشاعر تقود إلى أفعال، والأفعال تقود إلى نتائج، كل شيء يبدأ بأفكارك التي نتاج لعقلك.و في الفصل الثاني تحديدًا يقول: إن الأغنياء يفكرون بطريقة مختلفة تمامًا عن طريقة الفقراء، فالأغنياء يفكرون بشكل مختلف فيما يخص المال وكل جوانب حياتهم.ثم يذكر الاختلاف بين الغني والفقير من حيث العقلية، وذكر أنه يوجد (17) طريقة يفكر بها الغني، فستعرف متى تفكر كفقير، ومتى تفكر كغني، سأذكر تسعة منها.
ملف الثراء 1: الأغنياء يؤمنون بمقولة "أنا أصنع حياتي" الفقراء يؤمنون بمقولة "حياتي مجرد مصادفة".
إذا أردت أن تصنع الثراء، فمن الضروري أن تؤمن بأنك من يقود حياتك، وإن لم تؤمن بذلك فاعلم أن تحكمك في حياتك قليل أو ربما معدوم، فتجد الأغنياء يختارون دور المسؤولية عن حياتهم، وتجد الفقراء يختارون لعب دور الضحية وينظرون لأنفسهم "كم أنا مسكين" وحسب قانون النوايا فهذا ما يحصلون عليه: أن يكونوا مساكين.ويمكنك أن تعرف إن كان الناس يلعبون دور الضحية حيث إنهم يتركون وراءهم ثلاث أدلة واضحة
  1. إلقاء اللوم: يشير لأشخاص والظروف دون النظر لنفسه.
  2. التبرير: لنفسه وللآخرين موقفهم المالي الضعيف بكل الأسباب المنطقية .
  3. الشكوي: تجده طوال الوقت يشكو كل شيء، والواقع أنه يوجد قانون كوني (إن كل ما تركز عليه يتوسع)، فإذا ركزت على ما هو سيء فإنك ستظل تجد المزيد منه، كثرة الشكوى تجعلك مغناطيس لكل ما تشتكيه أكثر.
إن اللوم والتبرير والشكوى هي أشبه بالحبوب المُهدئه، تخفف ضغط الفشل.
ملف الثراء 2: الأغنياء يمارسون لعبة المال من أجل الفوز والفقراء يمارسون لعبة المال من أجل عدم الخسارة.
إن لعبت مباراة رياضية بهدف دفاعي بحت ففرصتك في الفوز ضعيفة أو معدومة، أما لو كان هدفك هو المرمى فالنتيجة مختلفة، كذلك يفعل الفقراء هدفهم امتلاك ما يكفيهم للشعور بالأمان وسد الفواتير، أما الأغنياء الحقيقيين هدفهم الحصول على كمية وفيرة من المال.
ملف الثراء 3: الأغنياء ملتزمون بكونهم أغنياء، والفقراء يريدون أن يصبحوا أغنياء
الالتزام يعني أن يكرس الشخص نفسه كاملًا تجاه هدف محدد، أي تعطي كل طاقتك لتحقيق الثراء، ولكن أن تكون لديك الرغبة بمفردها لا تساوي شيئا، ولماذا لا يصل الجميع للثراء رغم أنهم يُريدونه؟ لأنهم في عقلهم الباطن لا يريدون دفع الثمن بالالتزام الكامل.
ملف الثراء 4: الأغنياء يحلمون أحلامًا كبيرة، الفقراء يحلمون أحلامًا صغيرة
يقلل معظم الناس أحلامهم لأنهم خائفون من الفشل، ويشعرون بقلة قيمتهم على، عكس الأغنياء يقدرون قيمة أنفسهم فيرفعون سقف طموحاتهم.
ملف الثراء 5: الأغنياء يركزون على الفرص، والفقراء يركزون على المعوقات.
من يركزون دائما على احتمالات الخطأ فقراء، ويظلون يستعدون ويدرسون كل المشاكل وبالتالي يظلون في أماكنهم، والأغنياء يركزون على المكاسب ويستعدون لأخذ المخاطرة ويتحركون.
ملف الثراء٦: الأغنياء يعجبون بالأغنياء، والفقراء يحتقرون الأغنياء والناجحين.
إذا أعجبك شيء وتريد الحصول عليه لن تحتقره، وربما إذا صدقت أنك لن تحصل عليه ستقلله من نظرك حتي لا تحزن لعدم امتلاكك له، وبالمثل لكي تتغلب على ذلك درب نفسك على الإعجاب بالأغنياء وتعلم كيف تكون مثلهم.
ملف الثراء ٧: الأغنياء يرتبطون بالناجحين والإيجابيين، الفقراء يرتبطون بغير الناجحين والسلبيين.
إذا أردت أن تحلق مع النسور فلا تسبح مع البط، والأمر لا يتعلق بلمس أصحاب الملايين، بل إنك تقرر أن تكون مثلهم في الكفاءة والقيمة.
ملف الثراء ٨: الأغنياء أكبر من مشاكلهم، الفقراء أصغر من مشاكلهم.
إن سر النجاح ليس في محاولة الهروب من المشكلات أو تجنبها، إنما السر هو أن تنمي نفسك حتى تصبح أكبر من أي مشكلة، وكن مؤمنًا إن كان لديك، مشكلة كبيرة، فإن ذلك لا يعني سوى أنك تتصرف كشخص صغير، فإذا أردت أن تحدث تغييرًا توقف عن التركيز في المشكلة، فالأغنياء يركزون على أهدافهم وعند المشكلة يتوجهون لإيجاد الحلول.
ملف الثراء ٩: الأغنياء يتصرفون على الرغم من الخوف، الفقراء يتركون الخوف يوقفهم
الخوف والشك والقلق أمور من أعظم المعَوِّقات ليس للوصول للنجاح فقط وإنما السعادة، أكبر خطأ يرتكبه معظم الناس أنهم ينتظرون حتى يختفي أو يقل الإحساس بالخوف قبل أن تكون لهم القدرة على أن يقوموا بالفعل، وهؤلاء هم سينتظرون للأبد، عليك معرفة أن الاغنياء يمتلكون مخاوف وشكوك وقلق، إنهم فقط لا يتركون المشاعر تتحكم بهم.وفي النهاية ذكّر نفسك بكل تلك الطرق التي تريد أن تسلكها للنجاح وكررها على، عقلك فالبرمجة للفكرة وغرسها في عقلك تكون بالتكرار ودائما خذ خطوة في كل ما تتعلمه فالتنفيذ والالتزام صفات الأغنياء.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..