Loading Offers..
100 100 100

تطبيقات تساعد أطفالك على تعلم البرمجة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إليكم قائمة تطبيقات البرمجة التي تشجع طفلك على البدء بمغامرة الترميز، والتي تساعد الأطفال على أن يصبحوا مبدعين وليس مجرد مستهلكين للتكنولوجيا. باستخدام مهارات البرمجة الجديدة، يمكن للمبرمجين الصغار إنشاء ألعابهم الخاصة وحل المشكلات التي يمكن أن تصادفهم، بينما يمارسون أيضًا مهارات التفكير المنطقي والرياضيات والقراءة.

أفضل تطبيقات البرمجة للأطفال

تطبيق أكاديمية كود سبارك-CodeSpark

"كود سبارك أكاديمي" هو تطبيق حائز على جوائز، حيث يعلم الأطفال كيفية البرمجة. تعمل الواجهة التي تشبه اللعبة على جعل البرمجة ممتعة للأطفال، ولا يدركون حتى أنهم يتعلمون. يتعلم الأطفال البرمجة مع شخصيات محبوبة تسمى (ذا فووتس) يستكشف من خلالها مفهوم البرمجة الأساسي، حيث يستخدم الأطفال التفكير المنطقي ومهارات حل المشكلات لمساعدة (ذا فووتس) على إنجاز المهام.يمكّن التطبيق المفكرين الشباب من أن يصبحوا صناعًا بينما يتعلم الأطفال إنشاء قصصهم وألعابهم الخاصة. وتسمح الألغاز المصممة بعناية للأطفال بالتعلم دون مساعدة من شخص بالغ وبناء الثقة في حل المشكلات. تتيح منطقة اللعب المفتوحة للأطفال برمجة ألعابهم الخاصة، ومشاركتها مع مجتمع المبرمجين الصغار. كما يمكن للأطفال أيضًا برمجة القصص التفاعلية مع التسجيلات الصوتية والصور المخصصة.يقدم التطبيق مجموعة من مفاهيم علوم الكمبيوتر، من التسلسل إلى الشروط. بالإضافة إلى الألغاز ومناطق اللعب الإبداعية، يستكشف التطبيق مفاهيم البرمجة الإضافية من خلال الألعاب الترفيهية. يتعلم الأطفال استخدام الخوارزميات لأتمتة مركز رعاية الحيوانات الأليفة، واكتشاف أسرار المعبد الخفي. التطبيق معتمد من (كيد سيف)، ولا يحتوي على إعلانات أو مشتريات داخل اللعبة.

تطبيق كوداكيد-CodaKid 

هو عبارة عن منصة برمجة للأطفال، تعلم الأطفال كيفية استخدام لغات البرمجة الحقيقية، والأدوات الاحترافية، أثناء إنشاء الألعاب وتطبيقات التشفير وبرمجة الطائرات بدون طيار وبناء مواقع الويب.دورات "كوداكيد" ممتعة وجذابة بشكل لا يصدق. لدى مدرسة برمجة الأطفال، الحائزة على الجوائز، عشرات الآلاف من الأطفال الذين يتعلمون كيفية إنشاء تعديلات على (ميني كرافت) وتصميم الألعاب وبناء التطبيقات. يقوم "كوداكيد" بتدريس لغة البرمجة النصية (جافا سكريبت) و (جافا) و (لوا) و (أنرييل بلوبرنتس).تدرس دورات الترجمة الخاصة بهم القيم المنطقية والشرطية، والحلقات، والمتغيرات، والأساليب، والمصفوفات، وعبارات التبديل، والوظائف، وغيرها. تساعد فصول كوداكيد أيضًا في تعزيز كفاءة الطلاب في الرياضيات وحل المشكلات والتفكير النقدي.

تطبيق هوبسكوتش: برمجة للأطفال: لغة برمجة بصرية

"هوبسكوتش" هو تطبيق يستخدمه الأطفال لتعلم البرمجة. وهي متاحة مجانًا على آيباد و آيفون، وهي مصممة للأطفال من سن (7) إلى (13) عامًا، ولكن يمكن لأي شخص استخدامها من أي عمر. مع تطبيق "هوبسكوتش"، يمكنك إنشاء الألعاب والتطبيقات والرسوم المتحركة الخاصة بك - أي شيء يعجبك. سيشعر الأطفال براحة في الترجمة باستخدام أداتهم الملائمة للأطفال، حيث يحتوي التطبيق على دروس فيديو ذاتية السرعة تعلم طفلك الترجمة من خلال صنع ألعاب شائعة، مثل (بوكيمون جو)، و (جيومتري داش) وتطبيقات الرسم وغيرها.

تطبيق سكراتش-Scratch 

"سكراتش" هو تطبيق برمجة مجاني للأطفال الصغار. مع "سكراتش"، يمكن للأطفال الصغار (من 5 إلى 7 سنوات) برمجة قصصهم وألعابهم التفاعلية. في هذه العملية، يتعلمون حل المشكلات، وتصميم المشاريع، والتعبير عن أنفسهم بشكل خلاق على الكمبيوتر. يجمع الأطفال كتل البرمجة الرسومية معًا، لجعل الشخصيات تتحرك، وتقفز، وترقص، وتغني. يمكن للأطفال تعديل الشخصيات في محرر الطلاء، وإضافة أصواتهم، وحتى إدراج صورهم، ثم استخدام كتل البرمجة لجعل شخصياتهم تنبض بالحياة.عندما يبرمج الأطفال الصغار باستخدام "سكراتش" يتعلمون كيفية إنشاء أنفسهم والتعبير عن أنفسهم باستخدام الكمبيوتر، وليس فقط للتفاعل معه. في هذه العملية، يتعلم الأطفال كيفية حل المشكلات وتصميم المشاريع، ويطورون مهارات التسلسل التي تعتبر أساسية للنجاح الأكاديمي في وقت لاحق. كما أنهم يستخدمون الرياضيات واللغة في سياق هادف ومحفز، مما يدعم تنمية الحساب ومحو الأمية في مرحلة الطفولة المبكرة.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..