Loading Offers..
100 100 100

9 نصائح للمبتدئين لبدء أول بودكاست

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

اليوم، هناك عدد متزايد من الأشخاص الذين يستمعون إلى البودكاست أكثر من قراءتهم للمدونات. فمع هذا النوع من الاتصال، يمكنك كسب ثقة المستمع الخاص بك وجذب انتباهه في وقت أقل مما تستغرقه لقراءة منشور على الشاشة. إليك (9) نصائح لمساعدتك على البدء:

١.  خطط المحتوى الخاص بك

يحتاج البودكاست إلى تقويم للمحتوى بحيث تكون لديك فكرة واضحة عما تحتاج إلى إنجازه لكل حلقة. قم بسرد عناوين الحلقة المحتملة والجدول الزمني لنشرها بترتيب منطقي. سوف يجعل البودكاست -المُخطط له بشكل جيّد- روتينك أسهل. عندما يكون لديك خطة محتوى واضحة للبودكاست، لن تقلق بشأن طرح موضوع للحلقة التالية. كل ما عليك التركيز عليه هو إنشاء المحتوى وتسجيله.

٢.  استثمر في ميكروفون عالي الجودة

إذا كانت لديك الميزانية أو يمكنك الانتظار لفترة أطول قليلًا للحصول على ما يكفي من المال لشراء ميكروفون عالي الجودة، أقترح عليك القيام بذلك. سيوفر لك أفضل معدات التسجيل الممكنة الكثير من الوقت والمتاعب عندما يحين وقت تحرير الصوت الخاص بك.

٣.  احصل على صورة غلاف بودكاست ومقدمة احترافية

ما لم تكن مصممًا رسوميًّا، أقترح الحصول على صورة غلاف البودكاست من قبل محترف. يمكنك أن تسأل عن أفضل المصممين في منطقتك. احصل على فكرة واضحة عن الطريقة التي تريد أن تكون بها صورتك. ضع في اعتبارك أن صورة غلاف البودكاست ستظهر كصورة مصغرة على معظم خدمات بث البودكاست، لذا اختر تصميمًا لا يزال بارزُا حتى عندما يكون صغيرًا. يجب عليك أيضا الاستعانة بشخص على خمسات لإنشاء مقدمة البودكاست الخاصة بك.

٤.  اتبع الخطوط العريضة

مخاطر تسجيل البودكاست بدون مخطط هي أنك ستخرج عن الموضوع وتجد نفسك تتجول حول شيء آخر. يجب أن يحتوي البودكاست مقدمة ونص وخاتمة. لست مضطرًا إلى كتابة برنامج نصي تقرأه كلمة بكلمة، ولكن مجرد قائمة نقطية لما ستتحدث عنه وبأي ترتيب. في حالة الخروج عن المسار الصحيح، يمكنك دائمًا التوقف مؤقتًا والرجوع إلى موضوعك.

٥.  تحدث بشخصيتك دون تصنّع

ملفات البودكاست رائعة لرواية القصص الشخصية التي تتعلق بموضوع الحلقة. لا تخف من إظهار جانبك الضعيف، فهو يجعلك أكثر قابلية للتواصل كإنسان وسوف يثق بك الناس بالتأكيد لكونك صادقًا. فإذا كنت تقدم النصيحة حول كيفية القيام بمهمة معينة، فتحدث عن كيفية تعلمك للقيام بهذه المهمة بشكلٍ فعَّالٍ وما إذا كانت لديك تحديات على طول الطريق.

٦. احصل على مضيف ويب مخصص

بمجرد بث ملف بودكاست الخاص بك، فمن المحتمل أن يتم بثه من قبل الآلاف من المستمعين. عند حدوث ذلك، من المهم أن يتعامل مضيف ملف البودكاست مع النطاق الترددي. فبدلًا من استخدام ملقم موقع الويب الخاص بك لتحميل الملفات الصوتية، استخدام خدمات كَBuzzSprout ، LibSyn أو Blubrry لخيار استضافة أفضل وآمن.

٧. الترويج لمدونتك أو صفحتك (إن وجدت)

لا تنس أن تذكر مدونتك مرتين على الأقل أثناء بودكاست، يتيح هذا لجمهورك معرفة مكان العثور عليك خارج البودكاست. يمكنك أيضا توجيه جماهيرك إلى صفحة معينة في مدونتك للعثور على معلومات معينة مثل كيفية الاتصال بك أو صفحة مقصودة تبيع منتجاتك أو خدماتك. وتأكد من أن الروابط التي تقدمها قصيرة وسهلة التذكر.

٨.  تعلم تحرير الصوت الأساسيّ

يمكن أن يستغرق تعلم تحرير الصوت بعض الوقت، ولكن الأمر يستحق ذلك إذا كنت تريد التحكم الكامل في كيفية إنتاج التسجيل النهائي. تعمل أداة تحرير الصوت المجانية المسماة Audacity بشكل رائع، وإذا كنت تبحث عن أداة تلقائية، يمكنك استخدام Auphonic ،إنها خدمة ويب تلقائية بعد الإنتاج الصوتي، حيث تحتاج إلى تحميل ملف بودكاست المسجل الخاص بك وسوف تتولى الباقي.

٩.  كن نفسك!

يبدو الأمر واضحًا، ولكن عندما تتحدث إلى ميكروفون لأول مرة، من السهل أن تشعر بالذات وأن لا تبدو مثل نفسك. لست مضطرًا إلى تعديل كل "آه" في ملف الصوت، فهذا يجعلك تبدو أكثر إنسانية وليس كالروبوت.ابتسم، اضحك، كُنْ شديدًا إذا لزم الأمر. لا تُخفي لهجتك إذا كانت لديك واحدة. كن نفسك واستمتع بعملية إيصال رسالتك. قريبًا، سيكون لديك مجموعة من المتابعين الذين لا يستطيعون انتظار الحلقة القادمة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..