Loading Offers..
100 100 100

“جودزمارت” أذكى وأسهل طريقة لشراء طلبات البيت أونلاين

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن الثورة التكنولوجية التي حدثت في العالم مع الألفية الجديدة فتحت آفاقًا لم تكن مسبوقة مع تعرف العالم على العالم الافتراضي والإنترنت. ومنذ ذلك الحين بدأت التطبيقات الحديثة ومواقع الشراء عبر الانترنت في الظهور، وأصبح المطورون حول العالم يفاجئون المستخدمين بالمزيد من التطبيقات التي تيسر لهم أساليب الحياة في كافة المجالات. ولعل المجال الأكبر الذي تعرض للتطور والتحديث هو عالم الشراء أون لاين لكافة مستلزمات المعيشة.لم تتخلف مصر عن ركب الحداثة والتطور، على العكس، فقد ظهر العديد من الرواد الشباب، الذين برعوا في مجال التطبيقات الحديثة، واليوم سنتعرف على مجموعة من الرواد قاموا بإطلاق تطبيق "جودزمارت"، والذي تخصص في تسويق مواد البقالة أون لاين، ولا شكّ أن ذاك التطبيق ساهم في حلّ العديد من المشاكل المنزلية، ووفر على الأسرة الكثير من مشاق التسوق في ظروف قد تكون غير ملائمة (كحالنا اليوم في ظلّ كورونا).

لقاء مع نيرة البريء مسؤولة الشراكات في جودزمارت

من خلال لقاء تم بين فريق موقع "إبداع مصر"، ومسئولة الشراكات في جودزمارت، تعرفنا على المزيد من التفاصيل عن البداية، وكيف ولدت الفكرة حتى وصلت إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.وقد ذكرت نيرة البريئ أن الفكرة التي طرأت على فريق الشباب الذي تعاون في إصدار هذا التطبيق، قد بدأت في عام (2014م) عندما تم طرح فكرة عمل تطبيق لبيع مواد البقالة أون لاين، وأن يتم تركيب صندوق عند مدخل بيت كل مشترك يتم وضع المنتجات المُشتراة فيه، لتكون تحت طلب العميل.وأضافت نيرة أن فريق العمل وضع أهدافًا محددة للتطبيق:
  • الهدف #1/ توفير وقت العملاء وجهدهم الذي ينفق في محال البقالة، من أجل اختيار احتياجاتهم.
  • الهدف #2/ توفير المال لهم حيث يتم تسعير المنتجات أقل من الأسواق ومحال البقالة.
  • الهدف #3/ توفير سلع صحية وطازجة للعملاء.

تجاوب العملاء مع الشركة الناشئة

وعن سؤال عن مدى تجاوب الأسر مع التطبيق الجديد، ذكرت نيرة أن التطبيق لاقى نجاحًا كبيرًا بين العائلات التي تجد صعوبة في إيجاد وقت للتسوق، بحيث أصبح لديهم -بفضل التطبيق- وقت للتريض أو التنزه أو قضاء الوقت مع الأسرة.كما انتظمت أيضًا أوجه الإنفاق بعدما اعتادت تلك الأسر على جدولة ميزانيتها وتحديد طلباتها، ومعرفة مقدار احتياجاتها بشكل واقعي وواضح.

كيف يمكنك الاستدلال على مقدار النجاح الذي تحقق؟

أجابت نيرة على هذا السؤال، بأن نسبة (60%) من العملاء الجدد انضموا للتطبيق بمشورة وترشيح عملاء سابقين، وذلك دليل عن رضا العملاء عن التطبيق، وأن التطبيق ترك لديهم انطباعات إيجابية.

كيف يكون تأثير ردود الأفعال عن التطبيق على فريق العمل؟

جاءت إجابة نيرة على هذا السؤال: إنه من الطبيعي أن يتفاعل العملاء مع نجاح التطبيق والتوسع في استخدامه، وتأتي ردود الأفعال على عدة نواحي:
  •  الاستحسان وطلب المزيد من التوسعات في المنتجات.
  •  تقديم مقترحات بشأن تطوير الفكرة.
  •  عرض بعض المشاكل الوارد حدوثها، وطلب حلها.
وأن هذا التفاعل صحي ومفيد، فهو بمثابة مقياس لدرجة النجاح، وأيضًا نستفيد من اقتراحات العملاء وشكاواهم، أيضًا في إدخال تحديثات أكثر على التطبيق حتى ننال المزيد من رضا العملاء، ونحقق المزيد من الانتشار.

ما هي نوعية المشاكل التي تصادفكم وكيف تتغلبون عليها؟

أضافت "نيرة" إن أصعب ما يتعرضون له هو التعامل مع التجار، الذين لم يعتادوا على التعامل مع شركات ناشئة في مجال البيع أون لاين، حيث اعتادوا على التعامل المباشر مع السوبر ماركت ومحال البقالة.لقد اعتاد العميل المصري على شراء الملابس والأجهزة عن طريق الإنترنت إلى حد ما، لكنه مازال يستبعد شراء مواد البقالة أون لاين إلا فئات محدودة ذات ثقافة عالية.وبناء على هذا المفهوم جاء رفض التجار التعاون معنا خوفًا من فشل التجربة، ولكننا نجحنا في تخطي هذه العقبة بالتعاون مع فريق عمل عن طريق الشراكة، أصبح مسئولًا عن التواصل مع التجار وإقناعهم بالتعاون معنا مع تقديم العديد من الامتيازات لهم، وكانت تلك خطوة موفقة فتحت آفاق العمل بشكل جيد.

كيف نجحتم في جذب المستثمرين لتمويل شركتكم الناشئة؟

الداعم الرئيسي لشركة جودزمارت هي الجبيرا فينتشرز، وقد تم توفير مبلغ 750000$ عن طريقها، وتبعتها دفع أخرى، حيث إن المستثمر دائمًا يبحث عن الشركات الناشئة الواعدة لتقديم خدمات متميزة للعملاء، وتتسلح بالطموح والرؤية المستقبلية الواضحة، وكانت كل هذه المزايا متوافرة لدى جودزمارت.

ما هي الإنجازات التي تم تحقيقها حتى الآن؟

تجيب "نيرة البريئ" على هذا التساؤل بقولها إن الإنجازات التي حققتها الشركة يمكن حصرها في النقاط التالية:
  1. فريق عمل متميز ومتفاهم وطموح، قادر على إدارة العمل بتفان وإخلاص، وهو وقود النجاح الفعلي.
  2. لقد نجحت الشركة في زيادة عدد الموردين، بعدما كانت تواجه مشكلة وعجز فيهم، أصبحت الشركة الآن تتلقى المزيد من طلبات الموردين للانضمام إليها.
  3. لقد أنشأنا داخل التطبيق "مول" مكون من عدد من التجار يقومون بعرض منتجاتهم، ساعد على توسعة نشاط الشركة.
  4. الزيادة المستمرة في عدد الأعضاء مؤشر هام على مستوى النجاح، حيث بدأنا ب (10) أعضاء فقط، والآن يعد عملائنا بالآلاف.
  5. الاحتفاظ بالعملاء المستديمين مؤشر آخر للنجاح، وقد وصلت نسبة العملاء المستديمين لأكثر من (70%) وهي نسبة رائعة بلا شك.
  6. نحن لا نبخل على عملائنا بالهدايا والعروض في المناسبات المختلفة مثل الأعياد ومناسبات عيد الأم وشم النسيم وعيد الحب وخلافه، ونقدم لعملائنا الهدايا المجانية التي تسعدهم، ويساعدنا في ذلك الموردون الكبار، والحريصون على منح العملاء فرصة تجربة منتجاتهم الجديدة. ومما يدخل السرور على عملائنا أننا نحتفل بكل عميل جديد بمنحه هدية مجانية. مما يترك انطباعا طيبًا لدى العملاء.

أخيرًا،

لم يكن الأمر سهلًا أن يعتمد الناس على شراء البقالة أونلاين، فالأمر كان غريبًا بالنسبة لهم لأن الجميع متعود على شراء الملابس والأجهزة والإكسسوارات بينما البقالة فلا وهذه كانت العقبة الرئيسية التي كانت تواجه خدمة جودزمارت إلا أن تقديم ضمانات للموردين والعملاء وتشجيعهم على التسوق مع خيارات دفع كثيرة وجلب أفضل وأجود المنتجات جعل الأمر مستساغا إلى أن بدأ العديد في الاعتماد على الخدمة التي لاقت قبولًا كبيرًا بعد ذلك وأصبحت من أهم الشركات الناشئة في المنطقة العربية ولهذا استطاعت الحصول على استثمارات بمبالغ كبيرة لتوسيع فريقها وقدرتها على تلبية احتياجات العملاء.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..