لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد
سيخبرك معظم الكتاب المستقلين أن الكتابة ليست أصعب جزء في حياتهم المهنية، ولكن العثور على العملاء هو أكثر إرهاقًا بكثير ويمكن أن يستغرق وقتًا أطول. يقضي بعض الكتاب 70٪ من وقتهم في العثور على عملاء جدد، وهو أمر يقلل من أرباحهم.إذا كنت تريد أن يسير عملك في الكتابة بسلاسة أكبر، فاعمل على تبسيط الطريقة التي تجد بها العملاء وقم ببعض الخطوات الرئيسية التي تميزك عن الآخرين. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على المزيد من وظائف الكتابة المستقلة.هل لديك موقع ويب أو مدونة؟
يحصل العديد من الكتاب المستقلين على معظم أعمالهم من خلال منصات مثل Problogger و Upwork والعديد من المواقع الأخرى، ولكن قد لا يلاحظهم العملاء المحتملون بسبب كثرة المنافسين، وغالبًا ما يتعين عليهم تقديم أسعار منخفضة جدًا لكي يتمكنوا من المنافسة. وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك إنشاء موقع ويب خاص بك وسيساعدك الموقع على:- بناء علامتك التجارية نظرًا لأنك ستكون أكثر تميزًا عن الباقين، فمن المحتمل أن يوظفك العملاء ويدفعون لك مقابلَ خدماتك.
- الاعتماد على التسويق الداخلي، فيتمكن العملاء من التواصل معك تحديدًا، وهذا أفضل بكثير من إرسال العشرات من رسائل البريد الإلكتروني التي تعرض العملاء المحتملين على لوحات الوظائف.
- يمكنك عرض خبرتك وشهاداتك وعينات من كتاباتك. يساعد ذلك العملاء المحتملين على معرفة ما إذا كنت تتوافق جيدًا مع مشروعاتهم.
إنشاء شعار احترافي (لوجو-Logo)
شعارك هو واجهة عملك. فهي تساعد العملاء المحتملين على تحديد نشاطك التجاري بسرعة وبشكل لا يُنسى، والتأثير على انطباعاتهم الأولى عن علامتك التجارية. باستخدام الخطوط والصور والألوان ، يُعَدّ شعارك إشارة قصيرةً لكل ما يمثله عملك المستقلّ وما يمكنه القيام به.يتذكر الناس الصور بسهولة أكبر من الكلمات. إذا كان لديك شعار مقنع، فسيبرز في أذهانهم. سيكونون أكثر عرضة لتذكرك والتواصل في المرة القادمة التي يحتاجون فيها إلى كاتب مستقل، وتذكر أن الشعار الجيد يجعل الانطباع الأول رائعًا ويدل على مدى احترافيتك ومهنيتك، كما أنه يضيف لك ميزة تنافسية، ويضفي مزيدًا من الشعور بالثقة، فالعملاء يحبون العمل مع شخص يشعرون أنه يأخذ عمله على محمل الجد.التزكيات والتوصيات
يثق العملاء بالكاتب المستقل إذا أوصى به أحد العملاء الآخرين ممن استخدموا خدماته مسبقًا، وأثنوا على أدائه، أو إذا كان الكاتب المستقل لديه تزكيات وشهادات من العملاء الراضين على موقع الويب الخاص به أو بروفايل (لينكد إن - LinkedIn) إذا أشاد عملاؤك بعملك، فعليك دائمًا أن تطلب منهم كتابة ذلك على ملفك الشخصي في لينكد إن لكي يعرف العملاء المحتملون أنك حصلت عليها.تعتبر شهادات العملاء على لينكدإن مفيدة جدًّا وخصوصًا إذا كانت تأتي من عملاء من العلامات التجارية الكبيرة، يمكنك إضافة شهادات العملاء إلى مدونتك أيضًا.- ماذا تفعل حين تفقد عملك ككاتبٍ مستقل؟
- المخاوف الـ 5 الأكثر شيوعًا لدى أصحاب المشاريع حيال المستقلين (وكيف يتغلبون عليها)