Loading Offers..
100 100 100

أفضل الفواكة والخضروات لتجنب الأمراض القلبية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

من المعروف أهمية الفاكهة والخضروت في الحصول على الفيتامينات والمعادن المهمة لجسمك، وإذا كنت من المهتمين بالحفاظ على صحة قلبك فيوجد الكثير من الخيارات من الفواكة والخضروات ، وقد جمعتها في هذا المقال.

البرتقال

ألا تعتقد أن البرتقال هو أفضل مروٍ العطش على الإطلاق؟ أنها توفر الكثير من فيتامين ج ، والألياف ، والبوتاسيوم ، والمغذيات. سوف تساعد في طرد الصوديوم و البروتينات الخطيرة ، ويقلل من ضغط الدم. بهذه الطريقة يمكنك درء مشاكل القلب.

الكرنب

يعد الكرنب (اللفت) من أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها إذا كنت ترغب في تحسين صحة قلبك. سيحافظ على صحة قلبك ويمنع ظهور أمراض القلب. يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية. هذا النوع يحبه الناس كثيرًا لتدني نسبة الدهون والسعرات الحرارية.

الثوم

يحافظ على صحة الأوعية الدموية، ويمنع لويحات الشرايين (مواد الدهنة التى تتراكم في الأوعية الدموية )، ويقلل من مستوى الإنزيمات في الجسم.

الرمان

الرمان له نكهة مميزة ، لكنه يقدم أيضًا مزيجًا من مضادات الأكسدة التي ستمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وتمنع أكسدة اللويحات الشريانية. كما أنها مفيدة في منع السكتة الدماغية والسكري ومرض الزهايمر.

التوت

التوت الأزرق مليء بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. تناولها بانتظام للاستمتاع بفوائدها مثل خفض مستويات الكوليسترول ومستويات ضغط الدم وتراكم اللويحات الشريانية.

البنجر (الشمندر )

يقدم البنجر الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة ! كما ترون ، فهي ليست مجرد مكونات سلطة مقرمشة وملونة. كما أنها تخفض مستويات الهوموسيستين Homocystine في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب.

التفاح

ربما سمعت بالقول (تفاحة يوميا تبعد عنك الطبيب)، يقدم التفاح الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات. تعمل هذه العناصر الغذائية معًا لإبقاء ضغط الدم تحت السيطرة ثم تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

خل حمض التفاح

يمكن أن يساعد ذلك في السيطرة على فقدان الوزن ، والحفاظ على أمراض القلب ، وانخفاض الدهون الثلاثية ، وضغط الدم ، ومستويات الكوليسترول.

القرنبيط

جيد لصحة القلب والأوعية الدموية. إنه منخفض الكربوهيدرات ولكنه مرتفع في الألياف. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يقوم أيضًا بتنظيف جسمك ، ومنع الإجهاد التأكسدي ، وإبعاد مشاكل الجهاز التنفسي واضطرابات المعدة.

القرع

القرع مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة! إنها مذهلة لأنها غنية بالألياف ، وبيتا كاروتين ، وفيتويستروغنز ، والبوتاسيوم ، وفيتامين سي.

الزيتون

يصبح الزيتون رائعًا في البيتزا والسلطة والمعكرونة. وبصرف النظر عن ذلك ، فهو مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. ستساعدك هذه الأشياء على إنقاص الوزن وتنظيم الكوليسترول الجيد ودرء أمراض القلب.

الطماطم

الطماطم منعشة ولذيذة ومتعددة الاستخدامات. لن يقتصر الأمر على تناول السلطات والأطباق بشكل جيد فحسب ، بل الطماطم أيضًا غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والألياف والليكوبين والبوتاسيوم والمعادن. تكشف الأبحاث أنها ستساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي الأطعمة المناسبة لكبار السن؟

أهم الأطعمة التي تعزز صحة الرجال والشباب

البطاطس

البطاطس ليست سيئة فقط لأنها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات. يقدمون العديد من الفوائد الصحية. هل تعلم أنها غنية بالزنك والألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين ج؟ هذه الأشياء مهمة لتطوير الجسم وتنظيم الكوليسترول وضغط الدم.

الفجل

يعد الفجل إضافة مذهلة لنظامك الغذائي. وهو غنية بالألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم. ينظم هذا الخضار الهضم وضغط الدم. علاوة على ذلك ، سيعزز نظام المناعة لديك أيضًا!

البيض

البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، لكنه لا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم لأنه( HDL.من نوع الكلسترول المفيد ، البيض غني أيضًا بالبروتينات والفيتامينات. لا يجب أن تفرط في تناول الطعام ، لكن لا حاجة للتخلص منه في نظامك الغذائي.

التوت الأسود

التوت الأسود غني بالعناصر الغذائية الرائعة ، لذا تأكد من أنه عنصر أساسي في خطة التغذية الخاصة بك. سيمنع محتواه من فيتامين K النوبات القلبية ويحافظ على نظام القلب والأوعية الدموية في حالة عمل جيدة. ومن المعروف أيضا تنظيم ضغط الدم!

الخيار

الخيار يحتوى على نسبة عاليه من الماء ، على الرغم من ذلك ، فإنه لا يزال يأتي مع الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي وفيتامين ك.إنه رائع إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك والحفاظ على أمراض القلب.

البصل

قد يكون البصل أساسيًا ، ولكن هناك سبب وجيه لذلك. إنه لذيذ وصحي في نفس الوقت. ليس فقط أن مذاقها رائع ، ولكن أيضًا ستخفض ضغط الدم لديك وتبقي النوبات القلبية بعيدة عنك.

ليمون

تقاوم ثمار الحمضيات أمراض القلب وتعزز مناعتك بفضل الألياف ، وفيتامين ج ، ومركبات النبات. إنها طريقة رائعة لإضافة نكهة إلى طبقك!

الفطر

الفطر هو خضروات خالية من الدهون. وهي غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات. إنها جيدة لنظام غذائي صحي بفضل النحاس والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامينات ب الموجودة فيها. فهي جيدة لصحة قلبك.

الافوكادو

مليئة بالبوتاسيوم والدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة. ستخفض الكوليسترول وتعزز صحة قلبك وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الباذنجان

الباذنجان لذيذ ، ولكن هل تعلم أن لديهم الكثير من المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات والفلافونويد؟ إنها مفيدة للدورة الدموية ومستويات الكوليسترول وصحة القلب!

البروكلي

سيساعد على خفض مستويات الكوليسترول لديك وتقوية الأوعية الدموية. كما أنه يوفر السلفورافان ، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ويمنع مشاكل السكر في الدم.

الجزر

الجزر هو وجبات خفيفة لذيذة ومقرمشة ، ولكنه يقدم أيضًا الكثير من الفوائد لقلبك. نعلم جميعًا أنهم يحسنون الرؤية ، ولكن هل تعلم أنهم يحاربون أيضًا الجذور الحرة ويبعد عنك السرطان وأمراض القلب؟ لديهم الكثير من الفيتامينات A و C و K التي تقي من السرطان وأمراض القلب.

فاكهة التنين

فاكهة التنين غنية بالحديد والبروتين والكاروتين ومضادات الأكسدة والمغذيات والمغذيات النباتية والكالسيوم والفيتامينات B و C. وبصرف النظر عن ذلك ، فهي لذيذة وجيدة لجهاز المناعة. يمكنك تناولها نيئة أو مجففة أو في شكل مربى. ستظل مليئة بالكالسيوم والألياف بغض النظر عن كيفية استهلاكها.

نصائح غذائية لتحاشي نوبات الأنيميا المنجلية

بدائل غذائية للذين يعانون من حساسية الجلوتين 

الزنجبيل

هل تعلم أن الزنجبيل جيد لقلبك؟ أثبتت التوابل ذات الرائحة أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الجريب فروت

الجريب فروت رائع ، لكن هل تدرك أن هذه الفاكهة مليئة بفيتامين سي والكولين والليكوبين والألياف والبوتاسيوم؟ يمكن أن يخفض ضغط دمك كثيرًا حتى أنه تم إضافته إلى نظام DASH الغذائي (نظام غذائي لخفظ ضغط الدم ).

الكيوي

هذه الفاكهة رائعة لأنها مليئة بالفيتامينات B و C و E. بصرف النظر عن ذلك ، فإنها توفر الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والبوليفينول. سيحمي الكيوي قلبك ويمنع تجلط الدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

الإجاص

الكمثرى تشبه التفاح. فهي لذيذة ومقرمشة وغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية والألياف أيضًا. تعتبر رائعة إذا كنت ترغب في خفض ضغط الدم والكولسترول ومخاطر أمراض القلب.

نبات الهليون

يجب أن تأكل المزيد من الهليون لأنه لذيذ وصحي! إنها مصدر رائع للفولات والألياف والعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات أ ، ج ، هـ ، ك. فهي مفيدة لصحتك الهضمية. ليس ذلك فحسب ، بل إنها تعزز أيضًا مستويات الأنسولين ، وتقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وتبقي مرض السكري وأمراض القلب بعيدة عنك .

السبانخ

من يذكر الرسوم الكرتونية باباي وكيف يصير قويا بعد أكل السبانخ؟ يحتوي على الكثير من فيتامين ك! هذا يجعله رائعًا إذا كنت ترغب في تطوير عظام قوية ومنع تجلط الدم.

الفراولة

مليئة بالعناصر الغذائية والمعادن وحمض الفوليك وفيتامين سي. فهي منخفضة السعرات الحرارية وجيدة لحرق الدهون.

البطاطا حلوة

البطاطا الحلوة مذهلة لعدد من الأسباب. فهي لذيذة ومتعددة الاستخدامات وصحية للغاية. لسبب واحد ، أنها توفر الكثير من البوتاسيوم ، وهي طريقة جيدة للحفاظ على توازن السوائل وخفض ضغط الدم. بصرف النظر عن ذلك ، فإنها تعتبر صحية للقلب لأنها تنظم ضربات قلبك.

البطيخ

لا يمكننا التفكير في أي شيء أفضل من البطيخ عندما تكون في فصل الصيف. سوف ترطبك وتحافظ على بشرتك آمنة. لديهم الكثير من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ ، ب 6 ، ج ، وهذا هو السبب في أنها ستعزز صحة قلبك وتخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

الموز

الموز غني بالألياف والبروتين والبوتاسيوم. هل تعلم أنها ستساعد الخلايا العصبية والعضلات على الاستجابة والانقباض؟ بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدون في إنقاص الوزن وتنظيم ضربات القلب وتعزيز صحة القلب.

هذه بعض الفواكهه والخضروات التي سوف تساعدك في الحفاظ على صحة قلبك ولكن في حالة إصابتك بأي مرض قلبي عليك مراجعة الطبيب والالتزام بالأدوية التي يصفها لك مع إضافة المزيد من الفواكهه والخضروات لنظامك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..