Loading Offers..
100 100 100

كيف تصبح فنانًا؟ (مصادر ثرية للممارسة ذاتية + أفكار إبداعية)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لتعلم كيفية إنشاء الفن. في الواقع، يمكنك التعلم مجاناً. فهناك العديد من الخيارات لمساعدتك على ذلك، وهذه قائمة من الموارد لك لزيادة قدراتك دون التسجيل في برنامج فني:

١. YouTube

يمكنك العثور على دروس عالية الجودة من خلال مقاطع الفيديو التعليمية لكل شيء في الحياة، من قصات الشعر، الماكياج، الوصفات، تحسين المنزل، الأزياء، الصحة ومجموعة هائلة من مقاطع الفيديو الفنية. يمكنك البحث عن الرسم، كيف ترسم، أساسيات الرسم، فن الموائع، الألوان المائية، الدهانات الزيتية وأيا كان ما تريد في هذا المجال.

٢. Skillshare

على الرغم من أنها ليست منصة مجانية، إلا أنها ليست باهظة الثمن أيضًا. مع مقاطع فيديو تعليمية رائعة، يمكنك التعلم من فنانين مستقلين من مجموعة واسعة من التخصصات. يحتوي الموقع على أكثر من حصص الفنون، لذا يمكن أن يساعدك الاشتراك بطرق عديدة.

٣. Drawspace

تم تصميم الموقع خصيصًا للفنانين العاشقين للرسم. مع خيارات مجانية ودورات تعليمية متدرجة للوصول إلى الاحتراف.

٤. Artyfactory

إذا كنت تحب التعليمات المكتوبة خطوة بخطوة أثناء التعلم، فراجع هذه المنصة للحصول على مجموعة متنوعة من دروس الفن. في رأيي، إنها ليست مريحة مثل دروس الفيديو من الخيارات الثلاثة الأولى، ولكنها طريقة أخرى للتعلم وهي مجانية. كما يمكنك أيضًا شراء كتب تقنية فنية، مع تعليمات مكتوبة مماثلة.

٥. الطبيعة والعالم من حولك

يمكن أن تكون الطبيعة واحدة من أفضل المعلمين. اختر شيئًا ولاحظه وضع القلم على الورق. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا حتى تتمكن من رسم الأشياء من رأسك. إن استخدام الصور المرجعية أو رسم شيء أمامك هو أفضل طريقة للعمل على مهاراتك. وإلا، كيف ستعرف ما يجب تصحيحه إذا لم يكن لديك شيء للمقارنة به؟بالنسبة لأولئك الذين يحبون الحصول على معلم، فإن الخيارات القليلة القليلة التالية لهم:

٦. تعليم المجتمع

إذا كنت تعيش في مدينة ذات حجم لائق، فمن المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى دروس تعليم المجتمع للفن. غالبًا ما تكون هذه الفصول بأسعار معقولة جدًّا ويتم تدريسها من قبل فنانين محليين في المجتمع.

٧. دورات كلية المجتمع

لا تحتاج بالضرورة إلى التسجيل في برنامج فني أو متابعة درجة في الفنون، لأخذ دروس في الفن في الكليات المحلية. يمكنك ببساطة اختيار فصل دراسي مثير للاهتمام والتسجيل. تمنحك فصول الرسم التمهيدي والرسم معرفة أساسية ممتازة بالأدوات والتقنيات التي ستستخدمها لسنوات عديدة.

٨. ورش عمل في متاجر الفنون والحرف

ستستضيف بعض متاجر مستلزمات الفنون والحرف اليدوية ورش عمل للفنانين والحرفيين. من المرجح أن تركز الفصول الدراسية على منتجات محددة يريدون شراءها، ولكن ستحظى بقدرٍ من المتعة.

٩.  الطلاء الحر

إذا كنت ترغب فقط في الاستمتاع ببعض الفنّ لمدة ليلة، فإن حفلات الرسم المحلية رائعة جدًّا. إذا كنت مبتدئًا، فسوف تتعلم كيفية التعامل مع (طلاء الأكريليك) والحصول على إرشادات خطوة بخطوة لبدء وإنهاء قطعة فنية.

كيف تلهمك القيود الإبداعية؟

القيود يمكن أن تحررك. يبدو الأمر غير بديهي، ولكن تطبيق قيود على موقف ما يمكن أن يؤدي إلى بدء الإبداع. عندما يكون أمامنا الكثير من الاختيارات، يمكننا أن نصبح مشلولين بالتردد. عندما يتم منحك قيودًا، لن تكون بحاجة إلى النظر في الميزات الأخرى المتاحة. يمكنك تركيز كل طاقتك على ما هو أمامك مباشرة. الإمدادات الفنية المحدودة التي تمتلكها، قد تمنعك من التشتت بسبب أيّ شيء آخر.هل سبق لك أن تعرضت للملل الفني؟ بأن يكون لديك مجموعة من الإمدادات الفنية التي تراكمت والتي ربما لم تعد تثير حماسك. يشبه الذهاب للتسوق من البقالة ولكن ليس لديك أي فكرة عما يجب أن تصنعه لتناول العشاء بعد ذلك، لذا يمكنك طلب الطعام بدلًا من ذلك. مع القليل من الانضباط، يمكن أن يتحول هذا الملل إلى فن.تحدى نفسك، واختر بعض المستلزمات التي لم تستخدمها لفترة. اجلس وامنح نفسك (15-30) دقيقة لاستكشاف المواد واللعب بها. أنت لا تعرف أبدًا ما سيأتي وما الذي سيوجهك إلى مسار إبداعي جديد.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..