Loading Offers..
100 100 100

هل تبحث عن بداية جديدة لحياتك؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كتب الروائي روبرت لويس ستيفنسون ذات مرة: "يمكن لأي شخص أن يقوم بعمله -مهما كان شاقًا- ليوم واحد. بل يمكن لأي شخص أن يعيش بلطف وصبر ومحبة ونقاء سريرة، حتى غروب الشمس. وهذا كل ما تعنيه الحياة حقًّا".في عام (1937م) فقدت السيدة "إي. كاي. شيلدز" زوجها. كانت مكتئبة ومفلسة تقريبًا. عادت إلى وظيفتها القديمة في بيع الكتب العالمية إلى مجالس المدارس الريفية والقروية. جمعت ما يكفي من المال لدفعة مقدمة لسيارة مستعملة (كانت قد باعت سيارتها السابقة عندما مرض زوجها) وبدأت في بيع الكتب مرة أخرى. كانت المدارس فقيرة وطرقها سيئة. القيادة والأكل بمفردها جعلاها تشعر بالاكتئاب. شعرت بالخوف: من عدم قدرتها على سداد أقساط سيارتها أو إيجار الغرفة، وعدم وجود ما يكفي من الطعام، وتدهور صحتها وعدم قدرتها على تحمل مصاريف العلاج.كان السبب الوحيد الذي منعها من الانتحار هو خوفها من أن يُصيب الحزن قلب أختها (إضافة لعدم وجود ما يكفي من المال لتغطية نفقات جنازتها). وذات يوم، قرأت مقالًا رفع معنوياتها. ولأكون أكثر دقة، غيّرت جملة واحدة حياتها: "الحكماء يرون كل يوم بمثابة حياة جديدة". ألصقت "السيدة شيلدز" الجملة على الزجاج الأمامي لسيارتها. وتعلمت منها أن تنسى الأمس ولا تقلق بشأن الغد، وأن تتجاوز وحدتها ورغباتها، فتعيش كل يوم بأفضل ما تستطيع.

ما الذي يجب تذكره عندما تكون محبطًا

جزء من عملي ككاتب هو التعبير عن أفكاري ومشاعري، وخاصةً التي أصبحت قواعد بالنسبة لي. تثبت هذه القواعد أيضًا أنها مفيدة للآخرين ولهذا يتحول بعضها إلى مقالات. وفي الآونة الأخيرة، ألحّت على عقلي ذكريات معينة، حتى قبل أن أبدأ الكتابة أو البحث حول الشيء الذي تمحورت حياة السيدة شيلدز حوله. ذكريات تؤكد أنني -وإن أنكرت الأمر- أتشارك مع الملايين ممن تغلبوا على الصعاب في أمرٍ محدد.

اليوم هو حياة جديدة

لا أعرف كيف أو متى علمت ذلك. لكن لطالما كانت العبارة السابقة جزءًا مني. في المدرسة والجامعة، تعرضت للتنمر. كنت أخشى الاستيقاظ كل صباح ومواجهة نفس الأشخاص الذين قد يضايقونني. اعتقدت أنني لن أستحق أبدًا تكوين صداقات. لكنني دائمًا ما كنت أنهض من الفراش لسببٍ وحيد: الأمل في أن يكون اليوم بدايةً لحياة جديدة.عندما كنت في علاقة مؤذية عاطفيًا، شعرت أن كل شيء كان خطئي. أنها عاملتني كما لو كنت "طُفيليًا" لأنني لم أكن جيدًا بما يكفي (بحسب مقاييسها). شعرت بأنني لن أكون الشخص نفسه أبدًا، وأنني لن أستحق أبدًا أن أجد حبًّا ذا معنى. ومع ذلك، كنت أستيقظ كل صباح متحمسًا.. لأن اليوم كان حياة جديدة.عندما انضممت إلى شركة بعد إفلاس مشروعي الأول، كانت الأشهر القليلة الأولى فظيعة. أنهى اثنان من عملائي عقودهم. شكك الجميع في كفاءتي، بمن فيهم أنا، شعرت وكأنني مُحتال أثناء العمل مع عملاء آخرين. لأول مرة في حياتي، ظننت أنني سأُطرد (والشخص الذي قد يطردني هو أعزّ أصدقائي). ومع ذلك ، على الرغم من الجحيم الذي عانيت منه كل يوم، كنت أستيقظ لذات السبب: لأن اليوم كان حياة جديدة.أعرف أن هذه القصص تتضاءل مقارنة بما يعانيه الناس (الظلم والإدمان والكوارث المالية وفقدان الأحباء حتى الموت والاكتئاب). لا أستطيع أن أتخيل كيف سيكون حالي لو كنت في مكانهم. الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أنهم تعرضوا لمشاعر مؤلمة أكثر بكثير منيّ. لكنني أعرف شيئًا واحدًا: الحياة تدور حول القيام بالأشياء البسيطة جيدًا. يمكنك الاستعداد لتسلق جبل bukit tabur والنجاح في ذلك (حتى لو كان كل ما تسلقته هو تلّ محلِّي)، من خلال الانتباه إلى الأساسيات البسيطة.وبالمثل، يمكنك اتباع أساسيات الحياة البسيطة: العمل الجاد، والعيش بلطف وصبر، وتحمل الصعاب حتى غروب الشمس. لأنه عندما تستيقظ، يكون اليوم حياة جديدة. أتمنى أن أجلس معك في أَحْلك ساعاتك، وأنظر إليك في عينيك وأخبرك بهذا. وآمل بشدة أن تصدقنيّ.. أريد أن أخبرك أنه حتى عندما تتراكم الاحتمالات ضدك، سأضع رهاناتي عليك. لأنه ما دمت تتمسك بالأمل، فإن اليوم هو يوم جديد. وسأكون هنا -وأكررها مرارًا وتكرارًا- كلما احتجت إليّ.عندما يتخلى عنك شريكك، سأخبرك أن اليوم يوم جديد. عندما تُطرد أو تفقد عميلًا مهمًّا، سأخبرك أن اليوم يوم جديد. عندما يتوقف أصدقاؤك عن التصرف مثل الأصدقاء الحقيقيين، سأخبرك أن اليوم يوم جديد. عندما يشكك الأشخاص الذين تحبهم في قدراتك، وعندما تبدأ في الشك في نفسك، سأقول لك شيئًا واحدًا فقط: اليوم يوم جديد.فكر في تلك الأوقات التي شعرت فيها أنك ستفشل، ولن تكون ذات الشخص مرة أخرى. في الواقع، كنت محقًّا في شيء واحد. أنت لست ذات الشخص الذي كنته أمس. لقد أصبحت أذكى وأقوى وأفضل، وستستمر في النضج والارتقاء.

نادرًا ما تنقلب الحياة بين عشية وضحاها

ومع ذلك، في يوم من الأيام، عندما تنظر إلى ماضيك، ستشعر بالدهشة والفخر تجاه المدى الذي وصلت إليه. واصل التقدم. فقط قليلًا أكثر. لا تفقد الأمل. مهما بدت الأشياء صعبة، فقط اجعلها حتى موعد النوم. لأنه عندما تستيقظ ، يكون اليوم حياة جديدة.لحياة مثالية، اقرأ المقالات التالية:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..