Loading Offers..
100 100 100

أهمية موقع لينكدإن للباحثين عن فرص عمل

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يعتقد البعض أن لينكدإن لن يساعدهم في العثور على وظيفة أحلامهم وأنه مجرد منصة وسائط اجتماعية أخرى مثل فيس بوك أو إنستجرام، فلا يهتمون بإنشاء بروفايل احترافي مكتمل وقد لا يدخلون على الموقع إلا فيما ندر. لكن العكس هو الصحيح، يوفر موقع  لينكدإن الكثير من فرص العمل، ويساعد على إنشاء شبكات مهنية ويمكنك من تتبع الأنشطة التجارية والأحداث، وإجراء البحث عن وظائف، وفيما يلي أهمية إنشاء بروفايل مكتمل للباحثين عن فرص عمل:

ترك انطباع أول إيجابي

عندما يقرأ مدير التوظيف ملفك الشخصي على LinkedIn لأول مرة، فعادة ما سيشكل رأيًا عنك خلال أول 20 ثانية. الملف الشخصي المكتوب بشكل احترافي والمكتمل والذي يتضمن معلومات محدثة حول مهاراتك وخبراتك سوف يجذب انتباه القارئ تلقائيًّا، كما أن ذكر الإنجازات الرئيسية وأمثلة من المشاريع والمهارات في الجزء العلوي من ملفك الشخصي سوف يؤدي إلى زيادة اهتمام القارئ وخلق هذا الانطباع الأول الإيجابي.لا تنس إضافة صورتك، ولكن تذكر أن صورتك هي تمثيل لك. إذا كنت تتقدم لشغل منصب في شركة، فإن صورتك ينبغي أن تكون مهنية وجادة.

المسؤولون عن التوظيف موجودون على لينكدإن

هل تعلم ان 93% من مديري التوظيف يستخدمون لينكدإن للبحث عن الموظفين المحتملين! سيساعدك لينكدإن في العثور على وظيفة بشكل أسرع لأن معظم مديري التوظيف والقائمين بالتوظيف يستخدمونه بالفعل ويعتبرونه الأكثر فاعلية عند فحص المرشحين أثناء عملية التوظيف.

الظهور في نتائج بحث Google

يتيح لك لينكدإن امتلاك علامة تجارية شخصية عبر الإنترنت تجعلك مرئيًا لصناع القرار والقائمين بالتوظيف. هذا يعني أنه عندما يتم وضع اسمك في محرك بحث مثل Google ، فسوف يكون لديك علامة تجارية شخصية عبر الإنترنت وستظهر في نتائج البحث. لهذا السبب تعامل مع ملفك الشخصي على لينكدإن بنفس طريقة تعاملك مع سيرتك الذاتية وتأكد أن المكتوب في الملف الشخصي يظهر مهاراتك وخبراتك الفعلية.

سرعة حصولك على وظيفة

إن وجود بروفايل احترافي على موقع لينكدإن سيزيد من فرص اكتشافك بشكل كبير من قبل العديد من الشركات التي تتطلع إلى توظيف أشخاص يمتلكون مهاراتك وخبراتك. بمعنى آخر، سيتصل بك أصحاب العمل المحتملون إذا كانوا يعتقدون أنك ستكون مناسبًا لمجال عملهم، بدلًا من أن تضطر أنت للاتصال بكل شركة على حدة، وهذا بالطبع سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد ويسهم في حصولك على الوظيفة المناسبة في أسرع وقت.

فرص رائعة للتواصل

يوفر لك لينكدإن أيضًا فرصة ممتازة للتواصل مع محترفين آخرين في مجال عملك والمشاركة في المنتديات، والانضمام إلى جروبات لينكدإن والتعرف على الأفراد ذوي التفكير المماثل. تعتبر  جروبات لينكدإن طريقة رائعة لمقابلة أشخاص لديهم اهتمامات مهنية مماثلة وتوسيع شبكتك من خريجين آخرين إلى محترفين يعملون في مجال عملك. الانضمام إلى أي جروب في لينكدإن يسمح لك بالمشاركة في المناقشات. هذه طريقة رائعة لعرض معرفتك حول الموضوعات المتعلقة بصناعتك، وطرح الأسئلة وبدء المحادثات مع خبراء في هذه الصناعة.

أداة بحث

إن امتلاك حساب لينكدإن يعني أيضًا أنه يمكنك استخدام الموقع للبحث عن الشركات، والقائمين بالمقابلة، والقائمين بالتوظيف ومديري التوظيف، وهذا سوف يفيدك قبل التقدم للوظيفة، والبحث عمن سيجري مقابلة معك وإجراء بحث حول المقابلة.

يساعدك على إظهار مهاراتك

كتابة المنشورات على لينكدإن تمكنك من إظهار مهاراتك وقدراتك وخبرتك في مجالك، كما أن التفاعل والتعليق على منشورات الآخرين سيجعل القائمين على التوظيف يلاحظون مهاراتك الكتابية ومهارات التواصل لديك. يمكنك أيضًا تضمين مرفقات ومشاركة روابط ومقاطع فيديو لعينات من عملك (بورتفوليو).

متابعة فرص العمل

باستخدام حساب لينكدإن ، ستتمكن من متابعة فرص العمل المختلفة باستمرار. الغالبية العظمى من الشركات تنشر فرص التوظيف لديها ويمكنك تتبعها في الوقت الفعلي. لذا فإن الملف الشخصي المصمم بعناية مع الكلمات الرئيسية ذات الصلة للسوق المستهدف قد يعرضك لفرص لم تكن تعرفها للتقدم لها.ملحوظة.. لا تتحقق كل هذه المزايا إلا إذا قمت بإنشاء ملف احترافي على لينكدإن ، وكنت نشطًا على المنصة. افحص ملفك الشخصي على الموقع وتأكد من الآتي:
  • هل ملفك محدث؟
  • هل بروفايلك يسلط الضوء على خبرتك الوظيفية، ويعرض إنجازات ملموسة، ويتضمن كلمات رئيسية ذات صلة بالسوق المستهدف؟
  • هل قمت بإرفاق عينات لعملك، وتشارك في المجموعات وتتفاعل معها؟
  • هل معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة، تذكر أنه لا فائدة من تحسين ملفك الشخصي إذا لم يتمكن القائمون على التوظيف من التواصل معك.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..